غارات جوية على مواقع في صنعاء ردًا على اطلاق الحوثيين صاروخًا باتجاه مكة
آخر تحديث 01:55:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يتصل باللواء طاهر مهنئًا بتحرير معسكر خالد والانتصارات التي يحققها الجيش

غارات جوية على مواقع في صنعاء ردًا على اطلاق الحوثيين صاروخًا باتجاه مكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات جوية على مواقع في صنعاء ردًا على اطلاق الحوثيين صاروخًا باتجاه مكة

طيران التحالف العربي
عدن ـ عبد الغني يحيى

كثف طيران التحالف العربي في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، غاراته على مواقع لمسلحي جماعة "الحوثي وصالح" في مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء ردًا على اطلاقها صاروخ" بالستي" باتجاه مكة المكرمة. وذكرت مصادر محلية ان طيران التحالف قصف معسكر الصواريخ في منطقة خشم البكرة شرق صنعاء  بغارتين, كما شن ثلاث غارات على معسكر الامن القومي  وغارة اخرى استهدفت  قاعدة الديلمي الجوية .  واضافت المصادر ان اربع غارات استهدفت مقر الفرقة الاولى مدرع "سابقا" ومجمع 22 مايو للصناعات العسكرية. كما شن الطيران ثلاث غارات على مواقع في معسكر النهدين جنوب العاصمة صنعاء .

وذكرت فضائية المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين ان طيران التحالف قصف بعدة غارات مواقع في مديريتي حوث وحرف سفيان في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء . وكانت القوات السعودية أعلنت ليلاً عن اعتراض صاروخ "بالستي" أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة في محاولة لإفساد موسم الحج. وحسب بيان صادر عن التحالف فقد اعترضت قوات الدفاع الجوي للتحالف صاروخ  فوق منطقة الواصلية في محافظة الطائف، 69 كلم عن مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار".

وأكدت قيادة التحالف أن "استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع، وفي وقت يعجز المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار لمنع تلك الانتهاكات التي تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر". وجدد التحالف، في بيانه، "تأييده لقرار الحكومة الشرعية اليمنية لمسعى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، للرقابة على هذا الميناء الحيوي" .

وكانت جماعة "ألحوثيين" قد أعلنت، في وقت سابق من الخميس، أنها استهدفت "قاعدة الملك فهد" الجوية في مدينة الطائف غرب السعودية بعدة صواريخ باليستية متوسطة المدى من نوع بركان 1. ردًا على سقوط معسكر خالد بن الوليد في تعز. واتهمت مليشيا الحوثي العميد المقرب من الرئيس السابق جبران الحاشدي قائد معسكر خالد بن الوليد بالعمالة . وأفادت المصادر أن المليشيا اقتحمت منزل الحاشدي في عمران إثر هزيمته في تعز . وتأتي عملية اقتحام منزل الحاشدي عقب اتهامات وصراعات بين مليشيا الحوثي وحليفهم صالح خاصة عقب المبادرة التي قدمها صالح والإنتصار الذي حققه الجيش الوطني في تعز والسيكرة على معسكر خالد .

وكان الجيش الوطني قد اعلن سيطرته الكالملة على معسكر خالد بن الوليد في المخا غرب مدينة تعز ، وهو معسكر استراتيجي كانت تسيطر علية مليشيا الحوثي وصالح ومكان لدعم مقاتلي المليشيا في تعز والحديدة. وهنأ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء الخميس، اللواء ركن هيثم قاسم طاهر قائد جبهة "السهم الذهبي" في الجهة الغربية، بالانتصارات التي حققتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في جبهة الساحل الغربي والسيطرة الكاملة على معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع  .وثمن الرئيس هادي خلال اتصال هاتفي  بالجهود المواقف البطولية للواء هيثم في مختلف جبهات التماس الى جانب رفاقه من قوات الجيش والمقاومة الشعبية وتمكنهم اقتحام المعسكر ،ودحر المليشيا وتخليص الوطن من أعمالهم الإجرامية ومشروعهم الظلامي الرامي الى عودة اليمن الى ما قبل ثروتي الـ 26 من سبتمبر والــ14 من أكتوبر المجيدين التي ضحى من اجلها كوكبة من الأبطال من أبناء الشعب اليمني .

وحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" فقد أكد الرئيس هادي أن معركة اليمن مصيرية ولا رجعة عنها وسينتصر النظام الجمهوري مهما كانت التضحيات على بقايا المشروع الإمامي والكهنوتي الرجعي العائد من كهوف التاريخ والطامح لعودة اليمن الى العهود الظلامية .كما أشاد بالدور المميز لقوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة الذين يقدمون التضحيات والدماء مع إخوانهم وأشقائهم اليمنيين في مختلف المواقع والجبهات في معركة الدفاع عن الهوية والمصير المشترك .
وعبر اللواء هيثم قاسم طاهر عن تهانيه للرئيس والشعب اليمني على الانتصارات التي تحققت، وكذلك العمليات العسكرية النوعية لقوات الجيش والمقاومة بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .
بدوره أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأهمية الاستراتيجية التي تحققت بعد الانتصارات الكبيرة التي اجترحها الجيش الوطني والمقاومة المسنودين بقوات التحالف العربي في معسكر خالد بن الوليد في محافظة تعز. جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء الدوري اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن بحضور محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 وحيا المجلس عاليا انتصارات أبطال الجيش الوطني في تعز وسيطرتهم الكاملة على معسكر خالد ابن الوليد، مشيدين بالمواقف البطولية ودورهم في حماية المواطنين والتمكن من السيطرة واستعادة الكثير من المواقع التي كانت تعبث بها المليشيا الانقلابية. وقدم المجلس خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها وهم يذودون عن حياض الوطن، ووجه المجلس برعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى الذين ناضلوا في محراب العزة للدفاع عن الكرامة والجمهورية ضد القوى الانقلابية، وأن تحرير معسكر خالد بن الوليد سيفتح الأفاق نحو انتصارات كثيرة مقبلة.
 كما استمع مجلس الوزراء إلى تقريرين مفصلين من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني أوضح فيه سير المعارك القتالية والانتصارات التي تحققت في تعز وباقي الجبهات الأخرى والمعنويات العالية التي يتحلى بها الجيش الوطني والمقاومة في سبيل الدفاع عن الوطن وهزيمة الانقلاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات جوية على مواقع في صنعاء ردًا على اطلاق الحوثيين صاروخًا باتجاه مكة غارات جوية على مواقع في صنعاء ردًا على اطلاق الحوثيين صاروخًا باتجاه مكة



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 13:54 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 صوت الإمارات - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates