الصين تبدأ الحرب الهجينة ضد الولايات المتحدة وخبراء يرون واشنطن ضعيفة
آخر تحديث 19:28:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب احتجاز غواصة الأبحاث التابعة للبحرية الأميركية إثر مناورة عسكرية

الصين تبدأ "الحرب الهجينة" ضد الولايات المتحدة وخبراء يرون واشنطن ضعيفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تبدأ "الحرب الهجينة" ضد الولايات المتحدة وخبراء يرون واشنطن ضعيفة

الصين تمارس "الحرب الهجينة" ضد الولايات المتحدة
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن قائد الأسطول الأميركي في المحيط الهادي، الأدميرال هاري هاريس الأبن، خلال لقاءه مع وفد دبلوماسي وخبراء استراتيجيين، في معهد لوي في سيدني في أستراليا، أن بلاده لديها "معادلة عسكرية فائزة"، وذلك بعد يوم من احتجاز الصين لغواصة الأبحاث التابعة للبحرية الأميركية.

وجرت المناورة الصينية ضد الغواصة الأميركية في المياه الدولية، في بحر الصين الجنوبي، على بعد 50 ميلًا من الفلبين؛ وهي حليف أخر للولايات المتحدة، واعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، هذه المناورة بأنها "وقحة"، وهو ما يراه حلفاء الولايات المتحدة في آسيا، الذين رأوا بأن المناورة أثارت تساؤلات عن التصريحات الحاسمة لقائد الأسطول الأميركي.

واعتبر البعض أن المناورة استهزأت بالرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، الذي تحدى سياسة الصين، إزاء تايوان وتعهد باتخاذ سياسات حازمة مع بكين، فيما يتعلق بالتجارة والقضايا الأخرى. وذكر مدير الأمن الدولي في معهد لوي، إيوان غراهام، أن "الحلقة الأضعف في معادلة هاري هاريس الأبن هي التسوية، والصين تختبر هذا الأمر وتتحدى ترامب". ولفت إلى أن القدرات العسكرية والتلويح بها إزاء الصين أمرًا يجب حدوثه، مشددًا على ضرورة عدم اتخاذ ردود فعل "سلبية".

وشعر الدبلوماسيون والمحللون في جميع أنحاء آسيا، بالحيرة من عجز إدارة أوباما على الرد على التحدي الصيني؛ إذ لم ترسل البحرية الصينية الغواصة الأميركية إلى القاعدة البحرية الأميركية السابقة، التي تقع بالقرب من خليج سوبيك، أي قريبًا جدًا من مكان احتجازها.

وبعد مباحثات في مجلس الأمن القومي بشأن كيفية التعامل مع هذه القضية، أرسلت إدارة أوباما طلبًا إلى الصين بعودة الغواصة. وفي المقابل، قالت الصين، إنها ستستجيب لهذا الطلب، لكنها لم تبين متي وكيف سيتم إرسال الغواصة. وأعلن محللون أن النتيجة النهائية أن الصين ستصبح أكثر جرأة من خلال ممارسة عملًا من قبيل أعمال الحرب الهجينة، أي الحض على النزاع.

وأوضح نائب مدير الدراسات في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، دوغلاس إتش بال، أن حلفاء الولايات المتحدة والمراقبين الدوليين، أصبحوا على يقين أن هذا الأمر أسهم في تقويض "جديد" للسلطات الأميركية في المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تبدأ الحرب الهجينة ضد الولايات المتحدة وخبراء يرون واشنطن ضعيفة الصين تبدأ الحرب الهجينة ضد الولايات المتحدة وخبراء يرون واشنطن ضعيفة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates