تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بواسطة قافلة من المساعدات ما تسبب في قتل آلان هينينغ بأيدي التنظيم

تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى "داعش" في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى "داعش" في سورية

آلان هينينغ الذي قُتل على يد "داعش"
لندن - كاتيا حداد

اتهم اثنان من المتطرفين، الجمعة، بإرسال مساعدات مالية إلى أحد المتطرّفين في سورية مع قافلة من المساعدات تسبّبت في قتل آلان هينينغ بأيدي تنظيم "داعش"، وأرسل مراقب السلوك السابق سيد حقي 37 عامًا، 4500 جنيه استرليني، إلى ابن شقيق محمد تشودري 26 عامًا لشراء بندقية "دراغونوف" للقنص، مشيرًا إلى أنه ومهندس غاز، يسمي مسعود مياح "27 عامًا" يأملان في إقامة "فريق سري" من القناصين المتطرّفين في البلد الذي مزّقته الحرب، تسللوا إلى سورية مع شحنات من المواد الغذائية والأدوية التي أرسلتها الجمعيات الخيرية الإسلامية، فتم تسليم أول 3 آلاف جنيه استرليني بواسطة الأطفال في قافلة دين في يوليو/تموز 2013، وأرسل 1500 جنيه استرليني على نفس القافلة التي أرسل بها آلان هينينغ.

وانضم السيد هينينغ إلى قافلة الفاتحة العالمية التي سارت بالمساعدات إلى اللاجئين السوريين، إلا أنه اختطف في وقت قريب بعد أن عبر الحدود في ديسمبر عام 2013، وظل سائق سيارة الأجرة الإنجليزي رهينة لدى "داعش" حتى قتل بواسطة المتطرّف جون، وتم تصوير شريط فيديو يعرض عملية القتل في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية

وكشف رجل الأعمال الباكستاني برويز رفيق "46 عامًا" أنه كان يقود سيارة إسعاف إلى سورية وكان على نفس القافلة التي كان بها السيد هينينغ، وأعلنت النيابة العامة أنه كان يخطط إلى إرسال أموال ومعدات إلى تشودري، الذي كان آنذاك يقاتل مع جماعة متطرّفة على صلة بتنظيم القاعدة وجبهة النصرة، تم تبرئة رفيق، الذي ادعى أنه يعمل مع الشرطة البريطانية مع محمد حسين، 30 عامًا، من تهمة تمويل التطرّف، ويعتقد أن تشودري مازال في سورية، لكن المحققون قالوا أنهم لم يكونوا على علم بما قام به على مدى العامين الماضيين، غادر بريطانيا إلى القاهرة في سبتمبر/أيلول 2012 ولم يعود.

تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية

وعلمت المحكمة في يوليو/تموز 2013 ، أن حقي ومياح ورافيق سافروا مع قافلة دين التي توقّفت في دوفر، ولم يعد مياح إلى بريطانيا حتى مايو/أيار 2014، وذهب رفيق مع قافلة الفاتحة إلى تركيا في أكتوبر/تشرين الأول 2013 قبل أن ينضم إلى نفس قافلة الخيرية مع آلان هينينغ في 21 ديسمبر/كانون الأول عام 2013.

تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية

ونفى كلا المتهمين، تهمة التأمر  في تمويل المتطرّفين، إلا أن تفتيش محتويات هواتفهم كشف عن أحاديث على تطبيق "الواتس آب" يتفاوضوا على شراء بندقية قنص دراغونوف، وكتب تشودري في فبراير 2014: "أود لو اقطع رؤسهم واسحبها بسيارتي، يغلي الدم عندما أرى وجوههم هؤلاء الخنازير"، وكتب حقي يرد على ابن أخيه: "لا تشويه، فقط ذبح فنحن نكرههم في سبيل الله"، وأجابه تشودري: "جميع المقاتلين الكفار يجب أن يقتلوا سواء كانوا ذكورا أم أناث، نعمل وفقا للشريعة"، وأفاد في وقت لاحق لعمه أنه قد قرر عدم الزواج من فتاة سورية تبلغ من العمر 16 عامًا لأنه أراد أن يكون شهيدًا بدلًا من ذلك، ومن خلال البحث في منزل حسين كشف عن جهاز كمبيوتر محمول يعمل بالاقمار الصناعية، وآي باد، وكمبيوتر محمول.

تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية

وأعلنت الجماعة أنها تعتقد أن تشودري شارك في أعمال الإغاثة الإنسانية والدفاع عن المدنيين من القوات العسكرية السورية، وكشف حقي "أنه كان جزءًا من الدفاع العسكري، وشارك في الدفاع عن هؤلاء الذين لا يستطيعون الدفاع عن نفسها ضد نظام الأسد"، واعترف مياح بفكرة تسليح فريق من القناصة في سورية، لكنه ادعى أنها سوف تستخدم للدفاع عن المدنيين من قوات الرئيس الأسد.

تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية

وأشارت النيابة العامة إلى أن تلك القوافل لم يكن لديها غرض خيري، ولم تنوي توفير الغذاء والدواء لمساعدة السكان المدنيين الذين يعانون في سورية، إلا أن تلك القوافل كانت بمثابة قناة مفيدة لهؤلاء المتهمين، ونفى حقي 3 تهم تفيد بدخوله ترتيبات لتوفير أموال أو ممتلكات إلى المتطرّفين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية تفكيك خلية متطرّفة اتّهمت بإرسال مساعدات كبيرة إلى داعش في سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates