الداخلية تُقرّر رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعدّ المبلغ مُكلّفًا بالنسبة إلى الأشخاص غير المُتزوِّجين

"الداخلية" تُقرّر رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تُقرّر رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية

وزارة الداخلية البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

رفعت وزارة الداخلية البريطانية بشكل حاد رسوم تخلّي البريطانيين عن جنسيتهم البريطانية، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك للفئة التي تحمل جنسية أوروبية أخرى، واتّهم الوزراء بالمتاجرة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإعطاء البريطانيين الذين يعيشون في القارة ضربة جديدة، بعد الإعلان عن زيادة الرسوم لأكثر من 1000 جنيه إسترليني، للأسرة المكوّنة من ثلاثة أفراد.

يُكلّف العائلات الكبيرة الآلاف
وسعى 1.3 ملايين بريطاني يعيشون في الخارج في دول الاتحاد الأوروبي الحصول على جنسية أجنبية، منذ استفتاء مغادرة الاتحاد، في محاولة لوقف الشكوك الناجمة عن قرار مغادرة المملكة المتحدة للكتلة، لكن مع تقييد دول مثل هولندا والنمسا، الجنيسة المزدوجة أو حظرها بالكامل، يضطر بعض البريطانيين للدفع مرتين، مرة عند التقديم للحصول على الجنسية الأجنبية المرتفعة السعر، ومرة أخرى عند التنازل عن الجنسية البريطانية.

ورفعت وزارة الداخلية رسوم التخلي للشخص الواحد لأكثر من 50 جنيها إسترلينيا، من 321 إلى 372 جنيها إسترلينيا، وهذا المبلغ يعد مكلفًا بالنسبة إلى الأشخاص غير المتزوجين، أما للمتزوجين أو من لديهم عائلات ويعيشون في الخارج سينفقون الآلاف.

زيادة نسبة البريطانيين الحاصلين على الجنسية الهولندية
وتقول الإدارة إن الزيادة الحادة تعكس زيادة في تكلفة التعامل مع الطلبات، في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد البريطانيين المتقدمين للحصول على جوازات سفر أجنبية.
كانت الزيادة أكثر حدة بالنسبة إلى بعض الدول التي تحظر الجنسية المزدوجة، حيث ارتفع عدد البريطانيين الحاصلين على جوازات سفر هولندية من 166 في عام 2015 إلى 636 في عام الاستفتاء، بزيادة قدرها 238%، على الرغم من أن الحكومة الهولندية تسمح للهولنديين الذين يعيشون في الخارج لحمل جنسية مزدوجة، لكن لا يسمح بذلك للبريطانيين المقيمين في هولندا.
وفي هذا السياق، قال النشطاء إن خطوة رفع الرسوم تضيف مزيدًا من الألم على قرار تخلي البريطانيين عن جنسيتهم، والذي اتخذوه لمجرد شعورهم بعدم اليقين، وعدم وجود خيار لتأمين مستقبلهم.

الزيادة تُزيد من الآلام البريطانيين
وأوضح مايكل هاريس، بريطاني يعيش في الخارج، وعضو في اللجنة التوجهية البريطانية في أوروبا "ستضيف الزيادات مزيدا من الصعوبات التي يواجهها الشعب في دول مثل هولندا والتي لا تسمح بحمل جنسية مزدوجة".

ولفتت عضو البرلمان عن الحزب الليبرالي الديمقراطي، كاثرين بيردر "هذه هي حكومة حزب المحافظين البريطاني حكومة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ووزارة الداخلية التي تعطي البريطانيين في الاتحاد الأوروبي الركلة الأخيرة للخروج من الباب"، مضيفة "رؤية تخلي كل هؤلاء البريطانيين الموهوبيين يكسر قلبي، يفعلون ذلك ليتمكنوا من العمل والعيش في الاتحاد الأوروبي، إنها خسارة كبيرة لنا ولمستقبل المملكة المتحدة".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية "في أبريل/ نيسان عام 2018، أُعيد تقييم رسوم التخلي عن الجنسية البريطانية لتعكس بدقة تكلفة معالجة هذه الطلبات، وضمان وصول القيمة الحقيقية والمال لدافعي الضرائب".​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تُقرّر رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية الداخلية تُقرّر رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates