الموقوف محمد حسين سعيدي ينفي أمام المحكمة بريطانية أي علاقة بقتل الإمام جلال الدين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الموظف السابق في نادي "مانشستر يونايتد" يعترف بأنه راقبه مع صديقه لسرقة تعاويذه

الموقوف محمد حسين سعيدي ينفي أمام المحكمة بريطانية أي علاقة بقتل الإمام جلال الدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموقوف محمد حسين سعيدي ينفي أمام المحكمة بريطانية أي علاقة بقتل الإمام جلال الدين

الموقوف محمد حسين سعيدي ينفي أمام المحكمة بريطانية أي علاقة بقتل الإمام جلال الدين
لندن - سليم كرم

نفى الموظف السابق في نادي "مانشستر يونايتد"، محمد حسين سعيدي اثناء جلسة محاكمته الخميس قيامه بقتل الإمام المسلم جلال الدين البالغ من العمر 71 عاماً في بريطانيا، والذي كان تعرض للضرب حتى الموت في 18 فبراير/شباط الماضي في مدينة "مانشستر" على يد سعيدي، 21 عاماً، وعبد القادر، 24 عاماً، بسبب ممارسته للسحر الأسود.
وكان جلال الدين يمارس شكلًا من أشكال الشفاء الإسلامي يُطلق عليه اسم "الرقية الشرعية" من أجل جلب الحظ، والصحة الجيدة وردع الأرواح الشريرة. ويعتقد تنظيم "داعش" أن هذه الممارسة ترتبط بالسحر الأسود ويستحق من يقوم بها عقوبة شديدة تصل الى الموت.
بدأ سعيدي وعبد القادر في مراقبة جلال الدين في أغسطس/آب من العام الماضي، أي قبل ستة أشهر من الحادث، بسبب اعتقادهم بأنه يمارس السحر الذي يجب ان يُعاقب عليه بالقتل، وفي نفس الشهر قاموا بداهمة المسجد الذي يوجد فيه كتب "التعاويذ" الخاصة بجلال الدين بالاضافة الى أشياء ثمينة أخرى.
واعترف سعيدي خلال جلسة المحاكمة في محكمة مانشستر انه وعبد القادر راقبا جلال الدين بواسطة سيارة في ليلة الجريمة، ومع ذلك ادعي المتهم أن صديقه أراد فقط خداع جلال الدين من أجل اعطائه كتاب التعاويذ حتى يتمكنا من عرضه على المجتمع وتعريفهما باخطاره.
وقال سعيدي إن عبد القادر ترك السيارة وعاد بعد 90 ثانية وكان يتصرف بشكل طبيعي، مشيراً إلى ان عبد القادر اخبره أنه لم يقترب من الإمام بسبب وجود رجلين في مكان قريب.   واضاف سعيدي أن عبد القادر ليس شخصاً عنيفاً على الإطلاق على الرغم من تأييده لبعض اراء تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مشيراً أنه لم يشك ابداً في امكانية قيام صديقه محمد عبد القادر بقتل الإمام.
وتشير التحقيقات إلى قيام عبد القادر بقتل جلال الدين بواسطة مطرقة، بينما قام سعيدي بقيادة السيارة التي هربا بها. وتوفي جلال الدين من دون ان يستعيد وعيه، وبالتالي لم يتم سؤاله عن الاشخاص الذين قاموا بمهاجمته. وكان المحلفون قد قالوا في جلسة سابقة إن عبد القادر وسعيدي تبادلا رسائل نصية يوم الحادث تشير الى نيتهما بارتكاب الجريمة.
 
وتحدث سعيدي يوم الثلاثاء الماضي لأول مرة امام محكمة "مانشستر" قائلاً إنه لم ينفذ عملية القتل لأنه ضد "داعش" ولا يحب أن يموت الأبرياء. وقال "أنا لا أؤيد داعش ولا أؤيد افكارهم و كلماتهم وافعالهم فأنا اعتقد أن الأشياء التي يقومون بها خاطئة تماماً".
 وأضاف سعيدي أنه على الرغم من انه لا يتفق مع الرقية الشرعية، ولكنه يعتقد أن الله هو من سيعاقب الناس على افعالهم. كما قال المتهم الى هيئة المحلفين انه شارك في العديد من اعمال الجمعيات الخيرية لمساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم وأنه سافر إلى سورية كجزء من قافلة انسانية لتقديم المساعدات الطبية، مشيراً الى انه كانت لديه علاقة ودية بسائق التاكسي الذي تم خطفه وقتله على يد "داعش" في سورية، الان هيننغ حيث شاركا معاً في بعض الأعمال الخيرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموقوف محمد حسين سعيدي ينفي أمام المحكمة بريطانية أي علاقة بقتل الإمام جلال الدين الموقوف محمد حسين سعيدي ينفي أمام المحكمة بريطانية أي علاقة بقتل الإمام جلال الدين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates