تنظيم داعش يطلق تحذيرات مباشرة لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مخاوف من تكرار "هجوم تونس الدامي" الذي أسفر عن مقتل 38 شخصًا

تنظيم "داعش" يطلق "تحذيرات مباشرة" لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يطلق "تحذيرات مباشرة" لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية

"داعش" يطلق "تهديدات مباشرة" لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية
مدريد - لينا العاصي

أصدر أتباع تنظيم "داعش"، "تهديدات مباشرة" لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية، والتي من المتوقع أن يزورها هذا العام ملايين البريطانيين. ووُجدت التحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مخاوف من أن التنظيم المتطرف يُجند المترجمين داخل البلاد، للقيام بالنشر على مواقع التواصل، للتأثير في اتباعه في البلاد.

وبدأت محاولة التنظيم في إيجاد اتباعه من المتعصبين الناطقين باللغة الإسبانية، الصيف الماضي، في إشارة إلى أن المتطرفين يقومون بالنشر على نحو متزايد باللغة الإسبانية على مواقع التواصل. وتأتي هذه التحذيرات بعد أسابيع فقط، من إلقاء شرطة سان سيباستيان، في شمال البلاد، القبض على مدرب ملاكمة مغربي يشتبه في قيامه بعمليات تجنيد لصالح التنظيم.  

تنظيم داعش يطلق تحذيرات مباشرة لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية

وجاءت "التهديدات المباشرة" لإسبانيا ضمن تقرير حكومي رسمي، وفقا لموقع لإكسبرس. ولم يحدد التقرير أهداف معينة للتنظيم. وسترفع هذه التهديدات مخاوف تكرار مجزرة تونس، التي وقعت في حزيران/يونيو 2015، والتي قام فيها سيف الدين رزقي بقتل 38 شخصًا، بينهم 30 سائحًا بريطانيًا في منتجع ساحلي من ميناء القنطاوي.

وأكد التقرير الرسمي أن "داعش"، يقوم بالنشر باللغة الإسبانية، ما يعني زيادة خطر تأثيرها على المتطرفين الذين يعيشون في البلاد". وكان "داعش" أطلق العام الماضي حملة لتجنيد المترجمين الإسبانيين، ما يشير إلى وجود اهتمام متزايد في جذب المقاتلين الأجانب الناطقين بالإسبانية.

تنظيم داعش يطلق تحذيرات مباشرة لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية

وفي يناير/كانون الثاني 2016، أصدر "داعش" تهديدًا من خلال مقطع فيديو دعائي، دعا فيه إلى شن هجمات إرهابية في إسبانيا، قائلًا "سنسترجع أرضنا من الغزاة". ورفعت إسبانيا حاليًا حالة التأهب الأمني إلى المستوى الرابع، وهو نفس ترتيب بريطانيا. وكانت وزارة الداخلية الإسبانية أعلنت منذ أسابيع عدّة، أن الشرطة ألقت القبض على مدرب ملاكمة مغربي، يشتبه في قيامه بعمليات تجنيد لصالح التنظيم. وجاء في بيان الوزارة، أن الرجل الذي اعتقل متخصص في "إرسال المقاتلين الأجانب إلى تركيا"، حيث يتلقون تعليمات "داعش" في شن هجمات في أوروبا".

ووفقًا للوزارة، فإن المشتبه به لها علاقات مع رجل كان محتجزًا في المغرب وآأخر اعتقل في فرنسا في نوفمبر/ تشرين الثاني، وكلاهما قام باتباع تعليمات التنظيم. وأعلنت السلطات الإسبانية، اعتقال 181 شخصًا من المتطرفين، منذ عام 2015، عندما رفعت إسبانيا حالة التأهب الأمني إلى الدرجة الرابعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يطلق تحذيرات مباشرة لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية تنظيم داعش يطلق تحذيرات مباشرة لاستهداف المناطق السياحية الإسبانية



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 15:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رسميًا تعيين "ميتشو "مديرًا فنينًا لمنتخب زامبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates