الجيش اليمني يشن عملية هجومية ضد مواقع الحوثيين في صعدة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أدت إلى مقتل وإصابة عناصر في صفوف الانقلابيين

الجيش اليمني يشن عملية هجومية ضد مواقع الحوثيين في صعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يشن عملية هجومية ضد مواقع الحوثيين في صعدة

قوات الجيش الوطني اليمني
صنعاء - عبد الغني يحيى

 شنت قوات الجيش الوطني اليمني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، الأربعاء، عملية عسكرية للهجوم على مواقع ميليشيات الحوثي في مران في محافظة صعدة، معقل زعيم الانقلابيين عبد الملك الحوثي، وحررت عددًا من المواقع الاستراتيجية، في الوقت الذي تواصل فيه مقاتلات التحالف دك مواقع الانقلابيين وتدمير مخازن وتعزيزات ميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة، أبرزها الساحل الغربي جنوب الحديدة والبيضاء وصعدة.

مقتل أكثر من 23 انقلابيًا من الحوثيين في مديرية السوادية

تزامن ذلك مع مقتل أكثر من 23 انقلابيًا خلال اليومين الماضيين وأسر آخرين من ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية السوادية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حيث حققت قوات الجيش الوطني، بإسناد من التحالف، تقدمًا كبيرًا، وسيطرت على عدد من المواقع الاستراتيجية التي كانت خاضعة إلى سيطرة الانقلابيين، في الوقت الذي تتواصل فيه العملية العسكرية لاستكمال تحرير مديرية الملاجم بذات المحافظة.

قوات الجيش  تكبد ميليشيات الانقلاب الخسائر الكبيرة

وشهدت جبهة الملاجم، خلال اليومين الماضيين معارك ضارية، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من تكبيد ميليشيات الانقلاب الخسائر الكبيرة، بإسناد من تحالف دعم الشرعية الذي دمر عددًا من الآليات العسكرية والتعزيزات التابعة الانقلابيين، وتمكنت قوات الجيش الوطني من تحقيق تقدم كبير حيث تقدر المساحة التي جرى تحريرها من مديرية الملاجم، على امتداد الجبهة من ناطع إلى منطقة دير بنحو ٦٠ كم، ونشر موقع الجيش الوطني الإلكتروني "سبتمبر نت"، أسماء قيادات الميليشيات الميدانية القتلى خلال مواجهات مع الجيش في مفرق البياض بمديرية الملاجم.

وأفادت مصادر عسكرية، أن قوات عسكرية ضخمة من لواء العروبة في الجيش الوطني تخوض معارك في مران، المعقل الرئيسي لميليشيا الانقلاب، بعد اقتحامه من 4 محاور، والسيطرة على عدة مواقع كانت تتخذ منها الميليشيات الحوثية مواقع استراتيجية.

تطهير عشرات الكيلومترات من الميليشيا

وقالت إن قوات من لواء العروبة بقيادة قائد معركة قطع رأس الأفعى، اللواء عبد الكريم السدعي، تمكنت من تطهير عشرات الكيلومترات من الميليشيا والسيطرة عليها بشكل كامل"، وإنه تم "تطهير وادي خلب وأم نعيرة وغارب أم صروف وجبل طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان في أسفل مران، فيما تكبدت ميليشيات الانقلاب الخسائر البشرية والمادية الكبيرة.

أنباء عن مقتل وإصابة قيادات بارزة في صفوف الانقلابيين

وأفاد مصدر عسكري عن حالة تخبط قصوى وفرض ما أشبه حالة طوارئ في مران، معقل زعيم الانقلابيين، بعد الخسائر التي تكبدوها في معاركهم مع الجيش الوطني ومقاتلات التحالف، وأنباء عن مقتل وإصابة قيادات بارزة في صفوف الانقلابيين، وأن "الجيش الوطني أفشل محاولات تسلل الحوثيين".

قوات الجيش الوطني تواصل معاركها في جبهة حيران

في هذه الأثناء، تواصل قوات الجيش الوطني معاركها في جبهة حيران في محافظة حجة الحدودية، وانتزاع عدد من المواقع والقرى التي كانت تحت قبضة الانقلابيين، بما فيها مركز مديرية حيران، بعد معارك عنيفة، وبإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين وأسر آخرين.

قيادات الحوثي تحشد مقاتليها من حجة والمحويت للهجوم على الجيش

وقال مصدر عسكري، إن قيادات الحوثي تحشد مقاتليها من حجة والمحويت، في محاولة منها للهجوم على مواقع الجيش الوطني في حيران واستعادة مركز المديرية الذي أصبح، خاضعًا إلى سيطرة الجيش الوطني، في الوقت الذي تفشل فيه في شن هجوم على الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة.

القوات المسلحة تخوض معركة إرساء دعائم اليمن الاتحادي

وأكد رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي، أن القوات المسلحة تخوض، الخميس، ضد شرذمة الميليشيات الانقلابية، معركة إرساء دعائم اليمن الاتحادي والحفاظ على الجمهورية ووحدة الوطن".

وعقد العقيلي اجتماعًا، ضم قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وهيئة قيادة المنطقة ومدير أمن وادي وصحراء حضرموت العميد مبارك العوبثاني، بحضور قائد أركان المنطقة العسكرية الأولى وعدد من قادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية، مثمنًا جهود قيادة وأفراد الألوية والوحدات العسكرية والأمنية في محافظة حضرموت في تثبيت الأمن والاستقرار.

زيارته إلى وادي حضرموت

وأوضح اللواء الركن العقيلي، أن زيارته إلى وادي حضرموت تأتي للاطلاع على الأوضاع العسكرية بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية ونائبه للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجهها الوحدات العسكرية والعمل على إيجاد معالجات تسهم في تعزيز الوضع الأمني واستقراره، طبقًا لما أورده المركز الإعلامي للجيش الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يشن عملية هجومية ضد مواقع الحوثيين في صعدة الجيش اليمني يشن عملية هجومية ضد مواقع الحوثيين في صعدة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates