يحيى جامع يرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية ويدعو إلى إعادة التصويت
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

تخوُّف دولي من احتمال اندلاع موجة اضطرابات أهليَّة في غامبيا

يحيى جامع يرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية ويدعو إلى إعادة التصويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يحيى جامع يرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية ويدعو إلى إعادة التصويت

الرئيس الغامبي يرفض نتائج الانتخابات
بانغول ـ نانسي نجم

رفض الرئيس الغامبي يحيي جامع، الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية بعد أسبوع على اعترافه بالهزيمة أمام مرشح المعارضة، الأمر الذي يشي باندلاع موجة اضطرابات مدنية في البلاد. وحسب ما أوردت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، فإن جامع يسعى في الوقت الراهن إلى تمديد فترة حكمه التي دامت 22 عامًا، معتبرًا أن هناك "أخطاء غير مقبولة" ارتكبتها السلطات الانتخابية، في انتخابات 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، والتي لقي فيها هزيمة أمام مرشح المعارضة، آدام بارو، الذي كان يعمل حارس أمن في شركة للتجزئة في لندن، والذي فاز بنسبة أكثر من 45% من أصوات المشاركين.
وكان جامع أقرَّ بهزيمته في الانتخابات بعد إعلان النتائج، مما أثار حالة من التفاؤل لدى سكان هذا البلد الواقع غربي أفريقيا، والذين يبلغ عددهم 1.8 مليون نسمة. فيما انتشرت قوات من الجيش، مساء الجمعة، في العاصمة "بانغول" تحسبًا لخروج مظاهرات معارضة للنتيجة.
وبعد ثلاثة أيام أجرت اللجنة الانتخابية المستقلة تحقيقًا اعترفت على إثره بوجود خطأ في احتساب الأصوات أدى إلى تقليص الفارق بين جامع وبارو من 9 إلى 4 في المئة. لكن جامع تراجع عن اعترافه في خطاب متلفز بثه التلفزيون الحكومي ودعا خلاله إلى تصويت جديد، قائلًا: "إنها أكثر انتخابات غير نزيهة شهدتها البلاد. وأدعو إلى انتخابات جديدة وشفافة ستشرف عليها لجنة انتخابات مستقلة وعادلة"، محذرًا الشعب الغامبي من التظاهر للتنديد بقراره، مضيفًا: "للمرة الثانية أقول إنني لن أقبل بنتائج هذه الانتخابات".
وسرعان ما أدانت المعارضة والسنغال والولايات المتحدة، تصريحات جامع. وصرحت وزارة الخارجية الأميركية بأن موقف جامع خرق مستهجن لثقة الشعب الغامبي في بلاده. وأشار في بيان رسمي إلى أن رفض جامع لنتائج الانتخابات "محاولة فاضحة لتقويض إيمان الشعب الغامبي بعملية انتخابية ذات مصداقية". وأضاف البيان أن هدف جامع هو "البقاء في السلطة بطريقة غير شرعية."
ودعت السنغال، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، جامع إلى قبول "الخيار الديموقراطي الذي عبر عنه الشعب"، فيما دعا باباتوندي أولغبوغي، نائب مدير "هيومن رايتس ووتش"، المجتمع الدولي لا سيما المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والاتحاد الأفريقي، إلى الاحتجاج على أي محاولة غير مشروعة لتقويض إرادة الشعب الغامبي.
ودعا مانكيور ندياي وزير خارجية السنغال، العضو غير الدائم في مجلس الأمن حاليا، جامع إلى احترام نتيجة الانتخابات. وحذره من الإضرار بمصالح السنغال أو مواطنيها في غامبيا، الواقعة غرب أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى جامع يرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية ويدعو إلى إعادة التصويت يحيى جامع يرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية ويدعو إلى إعادة التصويت



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates