الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب تلاقي تجاوبًا أوروبيًا واسعًا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت بالأرقام والوقائع دور قطر الذي تضرر منه الأبرياء من المدنيين في العالم

الحملة العالمية لمناهضة "التمويل القطري للإرهاب" تلاقي تجاوبًا أوروبيًا واسعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحملة العالمية لمناهضة "التمويل القطري للإرهاب" تلاقي تجاوبًا أوروبيًا واسعًا

إطلاق حملة عالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب
باريس ـ مارينا منصف

لاقت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب التي انطلقت أول من أمس الخميس في عدد من العواصم الأوروبية، وفي مقدمها لندن وباريس وفيينا وبون، تجاوباً لافتاً من مختلف الفئات الاجتماعية التي عبرت بعد اطلاعها على الوثائق الموزعة من قبل شباب الحملة، عن رفضها لكافة أشكال الإرهاب، وطالبت بالتصدي له ووقف الدول التي تتستر على العناصر الإرهابية وتقدم الدعم والمال لهم. وقام شباب الحملة بتوزيع البيانات و"البوسترات" وأشرطة الفيديو وغيرها بعدد من اللغات الأوروبية التي تكشف بالأرقام والوقائع التمويل القطري للإرهاب العالمي الذي تضرر منه الأبرياء من المدنيين في مختلف دول العالم.

وكانت الحملة قد انطلقت في عدد من عواصم أوروبا حيث نزل الشباب الى الشوارع والمراكز التجارية والمتاحف والمناطق السياحية والأسواق وتوزيع البيانات والبوسترات وأشرطة فيديو وغيرها بعدد من اللغات الأوروبية التي تكشف بالأرقام والوقائع التمويل القطري للإرهاب العالمي. وقد تعاطف الناس والسواح والمتسوقون وأيدوا الحملة بقوة وعبروا بعد اطلاعهم على الوثائق الموزعة عن رفضهم لكافة أشكال الإرهاب وعلى الجميع التصدي له ووقف الدول التي تتستر عليه وتقدم له الدعم والمال.
وكانت الحملة قد انطلقت الأسبوع الماضي من فيينا باعتصام أمام سفارة قطر، وهي بجهد شعبي فردي وقد عملت حتى الآن على فتح فروع لها في ألمانيا، اليمن ، ليبيا ، المملكة المتحدة، سويسرا، وسيستمر إلى جميع المدن الغربية ذات التأثير. وسيكون للحملة نشاط كبير في كل تلك العواصم لدفع قطر للامتثال إلى العقل والحكمة بوقف تمويلها للإرهاب.

وقد أظهرت بيانات الحملة الموزعة بعدد من اللغات، أن "العمل مع الإرهاب وتمويل عملياته ضرورة لا يقع على الحكومات وإنما على الأبرياء من المدنيين وعلى دولة قطر أن تدرك ذلك وتوقف تمويلها فوراً". وتؤكد الحملة أن هدفها الرئيس هو فضح سلوك النظام القطري في العديد من البلدان العربية وضرورة وقفه. وتأتي هذه التحركات الميدانية من الحملة بعد تنسيق محكم مع المنظمات العاملة ضد الإرهاب على مستوى العالم، كما أن الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب، تعمل حالياً على توضيح الدور الخطير الذي يترتب على التساهل مع التنظيمات الإرهابية.
وكان نشطاء من عدد من دول العالم التي تعاني شعوبها من الإرهاب العالمي، دشنوا في العاصمة النمساوية فيينا في الأسبوع الماضي، "الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب" سيتم خلالها رفع دعاوى قضائية وطلب تعويضات من الدوحة لتسببها في وقوع ضحايا نتيجة تمويلها للإرهاب.

وأوضح النشطاء في بيان التأسيس، أن الحملة العالمية تهدف إلى مناهضة التمويل القطري للإرهاب العالمي والممارسات المتطرفة من تنظيمات إرهابية في العالم مولتها قطر وقدمت لها الدعم المادي واللوجستي ويعيش قياداتها في الدوحة، لافتا البيان إلى أن الحملة ستتصدى لخطاب التطرف والكراهية التي عززته قطر إعلامياً ضد ثقافة التعددية والتسامح بين مختلف الجماعات الإثنية والدينية التي تعيش في العالم، منتهكة بذلك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكل المواثيق والمعاهدات الأممية.

ونوه البيان التأسيسي إلى أن الحملة ستركز على الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف، علاوة على إنتاج برامج إعلامية وتثقيفية وتنظيم أنشطة دولية خاصة بمحافل الأمم المتحدة وغيرها بشكل مكثف توضح الأثر الاجتماعي والثقافي للإرهاب والتطرف الممول من قطر على المجتمع العالمي وكيف يمكن مواجهتهما. وذكر البيان أن الحملة ستعد التقارير المصورة والموثقة وغيرها التي ستعرض قصصاً مؤلمة عن أشخاص ومجموعات عانت من عنف الجماعات المتطرفة الممولة من قطر، فضلاً عن تنظيم عدد من النشاطات الحقوقية والثقافية والاجتماعية المتعلقة بمواضيع الحملة بالتعاون مع منظمات ومبادرات دولية تناهض الإرهاب العالمي. وأكد البيان التأسيسي أن أحد أهم أهداف الحملة، هو نشر ثقافة التنوع والتعدد والتسامح والسلام في مواجهة التعصب والتطرف اللذين انتشرا في السنوات الأخيرة بفعل التمويل القطري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب تلاقي تجاوبًا أوروبيًا واسعًا الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب تلاقي تجاوبًا أوروبيًا واسعًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates