حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميماستاد محمد بن راشد في فندق ميدان
آخر تحديث 23:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتسع لـ 60 ألف متفرج وتقدر تكلفته بنحو ثلاثة مليارات درهم إماراتي

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميم"استاد محمد بن راشد" في فندق ميدان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميم"استاد محمد بن راشد" في فندق ميدان

فندق ميدان
دبي ـ جمال أبو سمرا

 اطَّلع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مساء اليوم الاربعاء، على التصميم النموذجي المبتكر لاستاد "محمد بن راشد" خلال زيارة تفقدية  للمجسمات الضخمة للاستاد في فندق ميدان، حيث استمع لشرح من نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير، عن الاستاد الذي يجمع بين روعة التصميم ومساحة المكان واستخدام أحدث التقنيات في التنفيذ، والذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، وسيقام في موقع "نادي دبي الرياضي" في منطقة العوير، وتقدر تكلفة المشروع بنحو ثلاثة مليارات درهم إماراتي.

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميماستاد محمد بن راشد في فندق ميدان

ويتميز استاد "محمد بن راشد" بتصميمه الفريد من نوعه الذي سيضيف بصمة جمالية جديدة لمدينة دبي فهو أول ملعب في العالم مرتفع على الأرض حيث يتخذ الملعب شكل نصف كرة محمول على قواعد كما يتميز بأنه مكيف الهواء بالكامل ومتوافق مع مواصفات استادات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، من ناحية الروعة في تصميم المشروع تحقيق مختلف عناصر الاستدامة ومفهوم الراحة البيئية الخارجية ، حيث ستساعد المنتزهات والمروج والأماكن المظللة والأشجار والماء والرياح في توفير الراحة للمشاة.

 

وأوضح مطر الطاير في معرض شرحه للانجاز الرائع، أن "من بين عشرات الشركات العالمية العاملة في مجال تصميم المباني الرياضية على مستوى العالم تم اختيار شركة دار الهندسة والاستشاري المعماري العالمي "بيركينز بلس ويل" لتنفيذ المشروع الذي يضم استاد يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج منها 23116 مقعدا للمدرجات العلوية و1642 مقعدا لجناح كبار الشخصيات و 8941 مقعدا لمدرجات كبار الشخصيات و6688 مقعدا للمدرجات السفلية ..كما يضم مباني رياضية تشمل ملعب إحماء وقاعة تدريب رياضي ومواقف تتسع لـ 5000 مركبة ومتحفاً رياضياً على مساحة 1500 متر مربع، وقاعة متعددة الأغراض على مساحة 3500 متر مربع ومرافق للمؤتمرات والمعارض وشرفات تسمح للمتفرجين بالانتظار والتفاعل مع الأجواء المحيطة"، مشيرا الى ان "المشروع يضم كذلك الممر الطولي الذي يشمل محلات تجارية ومطاعم تلبي احتياجات الجمهور ومرتادي الموقع".

 

وقال الطاير، إنه "روعة في التصميم المعماري لجميع مرافق المشروع متطلبات السلامة والأمن للجمهور، وكذلك الوضوح والبساطة مع تقليل مسافات التنقل إلى أدنى مستوى ممكن إلى جانب ربط المداخل والمخارج من وإلى موقع "استاد محمد بن راشد" بتقاطع العوير وشارع الإمارات والشوارع القريبة من الاستاد".

وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن إعجابه بالتصاميم والمخططات، ووجه بسرعة التنفيذ وإنجاز المشروع وفقا للبرنامج الزمني المعتمد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميماستاد محمد بن راشد في فندق ميدان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميماستاد محمد بن راشد في فندق ميدان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميماستاد محمد بن راشد في فندق ميدان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يطلع على تصميماستاد محمد بن راشد في فندق ميدان



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates