عبد الله بن زايد يؤكد أن ملف التوطين له أولوية لدى القيادة الرشيدة في الإمارات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال ترأسه اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية

عبد الله بن زايد يؤكد أن ملف التوطين له أولوية لدى القيادة الرشيدة في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الله بن زايد يؤكد أن ملف التوطين له أولوية لدى القيادة الرشيدة في الإمارات

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، أن ملف التوطين يعد أولوية لدى القيادة الرشيدة، وفي إطار هذا التوجه الوطني دعا الأطراف المعنية كافة في القطاع العام والخاص لأن تدعم وتفعل مساهمتها في تحفيز عملية التوطين، وأن تستكمل جهودها في جذب أفضل الكفاءات والمهارات العالمية النوعية لما لها من انعكاس إيجابي مباشر على بيئة العمل وتحفيز تنافسية الكوادر البشرية المتنوعة محلياً والأخذ بالكفاءات المواطنة إلى مرحلة التنافس بمهاراتها وقدراتها عالمياً وعبر مختلف المجالات الحيوية.

كما خص بالشكر جهود لجنة متابعة تنفيذ «رسالة الموسم الجديد» برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، القائمة على تفعيل توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فيما يخص التوطين.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية الذي عقد بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.

وأكد أن التطور التنموي الهائل الذي شهدته دولة الإمارات على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية هو نتاج لمساهمات قدمت على مدى السنين من الكوادر والكفاءات كافة الموجودة في الدولة، وهو الأمر الذي يأتي في إطار نهج المشاركة والتكامل الذي رسخه الوالد المؤسس منذ تأسيس الاتحاد ليشكل اليوم حجر أساس البيت الإماراتي المتوحد والمنفتح على مختلف الأديان والأعراق والقائم على مبادئ التعاون والتسامح والتعايش وحب الخير للوطن وللآخرين.

وأشار إلى أن دولة الإمارات وبكونها أرض العطاء والفرص للجميع حرصت على الاستثمار في العنصر البشري وتمكين النسيج المجتمعي - بمواطنيه ومقيميه على حد سواء - من تفعيل طاقاتهم ومشاركتهم في قصة نجاح الإمارات بالطريقة الأمثل وتستمر حالياً مساعي تطوير هذه المشاركة بما يستجيب لمتطلبات وتوجهات المستقبل.

ووجه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الشكر للمقيمين الذين يعملون في خدمة الدولة ورفعة مكانتها ويتخذونها بلداً ثانياً لهم، مؤكداً أن دولة الإمارات ترحب بهم دائماً وبمساهماتهم المثمرة في دعم مكانة الدولة كوجهة جاذبة للأعمال والمعيشة وتنمية الخبرات وتبادلها.

من جهته استعرض معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين مبادرة «أبشري» التي تستهدف زيادة مشاركة المرأة الإماراتية في القطاع الخاص، وذلك من خلال تنفيذ برامج للعمل المبتكر ومعالجة التحديات التي تواجهها المرأة الإماراتية بما يسهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية.

وتستهدف المبادرة بالدرجة الأولى المرأة التي تواجه ظروفاً اجتماعية واقتصادية خاصة كاللواتي يعتمدن على الإعانات الاجتماعية، سواء من المطلقات أو الأرامل أو غير المتزوجات أو أصحاب الهمم، وذلك بالتوازي مع تعزيز الاستقرار الوظيفي للمرأة الإماراتية العاملة.

وترتكز المبادرة على توفير خيارات عمل مرنة ومتعددة للمرأة الإماراتية، من بينها العمل عن بعد، والذي يسهم في تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية للمرأة، وبما لا يؤثر في مصالح جهات العمل.

كما ترتكز على تعزيز التوظيف الذاتي وزيادة مشاركة المرأة في مجال الأعمال الحرة إلى جانب تفعيل دور الشركاء الاستراتيجيين لوزارة الموارد البشرية والتوطين وتحفيز القطاع الخاص لتبني سياسات وأنماط العمل المرن وتوفير فرص عمل جديدة ومرنة واستقطاب المرأة لشغل هذه الفرص.

أقـــــــرأ أيضـــــــــا:

عبد الله بن زايد يلتقي وزيري الخارجية والدفاع في كندا لبحث العلاقات المشتركة

واستعرضت وزارة التربية والتعليم منظومة المناهج الخاصة في الدولة، بما في ذلك المنهج البريطاني والبكالوريا الدولية والكندي والأسترالي والفرنسي وما تقدمه من مخرجات تعليمية للتأكد من ملائمتها وخدمتها لأهداف الأجندة الوطنية وتحقيق ما تتطلع إليه الدولة من تطوير اقتصاد مبني على المعرفة مواكب لتغيرات المستقبل.

وتم التركيز خلال العرض على المستويات المتوقعة من الطلبة، سواء في المواد الرئيسية أو الفرعية مع مواءمة هذه المستويات بمعايير الدولية لكل منهج، حيث تتطلع الدولة إلى التعاون الوثيق مع القطاع الخاص الذي يعتبر جزءا مكملا للمنظومة التعليمية في الدولة لتوفير خيارات تعليمية عديدة لأبناء المواطنين والوافدين ترتقي بجودة المخرجات إلى مستويات عالمية.

واستعرض المجلس أهمية الاختبارات القياسية في تحديد مستويات الطلبة ومتابعة تطورهم التعليمي وكيف يؤثر ذلك على فرصهم المستقبلية للالتحاق بالتعليم العالي.

حضر الاجتماع.. معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة أمين عام المجلس، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة، وسارة عوض عيسى مسلم رئيس دائرة التعليم والمعرفة، والدكتور عبد الله محمد الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ومحمد النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي.

رقابة
اطلع المجلس على منظومة وآليات الرقابة المدرسية على مستوى الدولة للتحقق من التزام المدارس الخاصة بمعايير موحدة على مستوى الدولة معنية بجوانب مختلفة من العملية التعليمية بما في ذلك المبنى المدرسي والصحة والسلامة والكادر التعليمي والإداري والتغذية والمناهج المدرسية، وغيرها من الجوانب التي تعتبر جزءا أساسيا من تجربة الطلبة خلال سنوات الدراسة.

كما تم استعراض بعض معايير القبول في الجامعات المرخصة في الدولة والتأكيد على أهمية توفير خيارات متعددة تضمن قبول الطلبة في التخصصات والمؤسسات بما يتناسب مع قدراتهم وبما يصب في تحقيق ما تتطلع إليه قيادتنا الرشيدة لمستقبل دولة الإمارات

قد يهمك أيضًــــــــــا:

عبد الله بن زايد يبحث مع مسؤولين أميركيين سبل تطوير العلاقات الثنائية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله بن زايد يؤكد أن ملف التوطين له أولوية لدى القيادة الرشيدة في الإمارات عبد الله بن زايد يؤكد أن ملف التوطين له أولوية لدى القيادة الرشيدة في الإمارات



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates