1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي خلال العام الجاري
آخر تحديث 06:59:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون ومديرون طالبوا بتكثيف الجهود

1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي خلال العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي خلال العام الجاري

1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي
أبوظبي -صوت الامارات

طالب مسؤولون ومديرون مشاركون في جلسات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" بضرورة إيجاد حلول تقنية لتحديد مواقع الصناديق السوداء للطائرات عقب الحوادث من خلال تزويدها بتقنيات جديدة لتحديد مواقعها، لافتين إلى أن المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) اعتمدت أحكامًا جديدة بخصوص فقدان الطائرات ستطبق خلال السنوات المقبلة، بحيث تكون الطائرات مزودة بأجهزة مستقلة للتتبع. وأكد مسؤولون بالاتحاد أن الكلفة بخصوص تتبع الرحلات وإدخال تكنولوجيا جديدة لتحديد مواقع الطائرات قد تكون كبيرة في الوقت الراهن، لكن الاتحاد على استعداد للقيام بذلك. وأشاروا إلى أن شركات الطيران حول العالم ستتسلم 1900 طائرة جديدة خلال العام الجاري، ليصل حجم الأسطول العالمي إلى 28 ألف طائرة.
وأفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" بأن شركات الطيران حول العالم ستتسلم 1900 طائرة جديدة خلال العام الجاري، 50% منها تقريبًا ستخصص للاستبدال لتحل محل طائرات قديمة، الأمر الذي سيسهم في زيادة فعالية الأساطيل وتحسين كفاءة استهلاك الوقود ويقلل من التأثيرات المتعلقة بالبيئة، مشيرًا إلى أنه بنهاية العام الجاري سيصل حجم الأسطول العالمي إلى 28 ألف طائرة في وقت سيستمر متوسط حجم الطائرات بالارتفاع لكن ببطء.
وأضاف في دراسة حول قطاع النقل الجوي العالمي تم عرضها خلال الجمعية العمومية السنوية للاتحاد في دبلن، أنه بنهاية العام الجاري سيكون هناك أكثر من 3.9 ملايين مقعد متاح في سوق النقل الجوي وفقًا لحجم الأسطول العالمي، ومن المتوقع أن يصل الإشغال المقعدي إلى نحو 80% في عام 2016، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الرحلات المغادرة التي ستسيرها شركات الطيران العالمية سيصل إلى أكثر من 36 مليون رحلة مجدولة، وهو ما يعادل تقريبًا 70 رحلة مغادرة كل دقيقة.
وأوضح الاتحاد أن فاتورة الوقود الإجمالية لشركات الطيران ستتراجع إلى 127 مليار دولار خلال العام الجاري، ليشكل نحو 20% من إجمالي التكاليف التشغيلية وذلك للمرة الأولى منذ عام 2004، مشيرًا إلى أن الاتحاد استند في توقعاته للعام الجاري إلى توقعات أقل متوسط لسعر برميل النفط.
وبيّن أن فاعلية وكفاءة استهلاك الوقود خلال العام الجاري ستتحسنان بنسبة 1.5% مع الخطط الجارية لتحديث الأسطول العالمي والاعتماد على طائرات جديدة.
وأشار الاتحاد بخصوص معايير الأمن والسلامة إلى أن المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) اعتمدت أحكامًا جديدة بخصوص فقدان الطائرات، تطبق خلال السنوات القليلة المقبلة، إذ ستكون مزودة بأجهزة مستقلة للتتبع، ويمكنها أن تنقل بصورة مستقلة معلومات عن موقع الطائرة.
وذكر رئيس "طيران الإمارات"، تيم كلارك، إن "خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يؤثر في نمو قطاع النقل الجوي في أوروبا"، لافتًا إلى أن شركات الطيران محفز مهم للنمو الاقتصادي. وأضاف أن لدى القطاع خططًا للتعامل مع ذلك، ونأمل أن يعود النمو إلى مستوياته بسرعة فيما لو اختارت المملكة الخروج.
وطالب كلارك بضرورة تحرك قطاع الطيران وبذل المزيد من الجهود في ما يخص تحديد مواقع الصناديق السوداء إثر الحوادث، لافتًا إلى أهمية أن يتم تزويد الطائرات بالمزيد من القدرات التكنولوجية والحلول اللازمة لتحديد مواقعها وتتبع الرحلات، وغيرها من البيانات المطلوبة.
وأشار خلال مشاركته في إحدى جلسات الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي للنقل الجوي إلى أن "(طيران الإمارات) ستستمر في توسعاتها بمختلف الأسواق".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي خلال العام الجاري 1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي خلال العام الجاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي خلال العام الجاري 1900 طائرة جديدة تنضم للأسطول العالمي خلال العام الجاري



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates