محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم
آخر تحديث 15:23:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه

محمد بن زايد سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبوسمرا

أبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سعادته بنجاح عملية إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم، والذين احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه. وقال سموه عبر "تويتر": "سعدت بنجاح عملية إنقاذ الأطفال الـ 12 ومدربهم المحتجزين داخل كهف في تايلاند، قصة إنسانية تعاطف العالم معها، كل التحية للجهود الحثيثة التي بذلت، وتهانينا القلبية لهم ولأسرهم وفريق الإنقاذ الشجاع، ولملك تايلاند وحكومتها وشعبها". ونجح فريق الإنقاذ الدولي في إخراج 12 طفلًا ومدربهم علقوا أكثر من أسبوعين في كهف بإقليم شيانج راي شمال تايلاند، بعدما غمرته مياه الفيضانات.

وأوضح بيان صادر عن قوات البحرية التايلندية، أنه تم إخراج الصبيان الـ 12 ومدربهم من الكهف، مشيرًا إلى أن جميعهم خرجوا بأمان وسلام بعد المهمة الشاقة لإخراجهم من الكهف، وتم نقلهم إلى مستشفى بمنطقة "تشيانغ راي". وذكر البيان أنه تم إخراج خمسة صبيان، مع اقتراب غروب الشمس في آخر دفعة من عملية الإنقاذ، لافتاً إلى أنه تم إخراج أربعة منهم يوم أمس، وأربعة آخرين قبل يومين عندما بدأت فرق الإنقاذ بعملية الإخراج.

وقال رئيس عملية الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن، في تصريح صحافي، إن العملية الأخيرة كانت "أكثر تحدياً" مع استمرار هطول الأمطار الموسمية، وتدفق المياه داخل الكهف، مشيراً إلى أنهم أتموا العملية بشكل أسرع من اليومين الماضيين. وشارك أكثر من 1000 شخص من دول أستراليا وبريطانيا وميانمار ولاوس والصين واليابان والولايات المتحدة في عملية إنقاذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 عاماً و16 عاماً، بعدما دخلوا الكهف في رحلة استكشافية بعد الانتهاء من تدريباتهم الرياضية.

وأثنى مجتمع كرة القدم على إنقاذ الفريق المكون من بعض لاعبي الكرة الشباب التايلانديين، ولكن الأطباء أكدوا أن اللاعبين لن يتمكنوا من تلبية الدعوة لحضور المباراة النهائية لكأس العالم، وقال الأطباء، إن الـ12 لاعباً ومدربهم، الذين تم إنقاذهم، يحتاجون للبقاء على الأقل لمدة أسبوع في المستشفى، مما يعني أنه لا توجد فرصة أمامهم لحضور المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد.

وفي الأسبوع الماضي، وجّه السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوة لهؤلاء الفتيان إلى حضور نهائي المونديال، وقال الأطباء، إن الأطفال سيتابعون عبر شاشات التلفزيون داخل غرفهم بالمستشفى نهائي المونديال إذا كانوا لا يزالوا مستيقظين حتى موعد بث المباراة التي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت تايلاند. وفي بيان من موسكو، رحب "الفيفا" باكتمال عملية الإنقاذ التي جذبت اهتمام العالم، والتي توفي خلالها أحد الغواصين. وكانت المجموعة قد احتجزت في الكهف 23 يونيو/حزيران الماضي، عقب هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضان وقطع طريق عودتهم.

وذكر بيان "الفيفا": "يعبر (الفيفا) عن فرحته البالغة بأنباء إنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم، نود أن ننقل امتناننا العميق لكل شخص ساهم في عملية الإنقاذ، والتي لسوء الحظ أدت لوفاة أحد الغواصين. قلوبنا مع عائلته". وذكر الاتحاد الدولي أن هناك اجتماعًا سيعقد مع الاتحاد التايلاندي على هامش نهائي مونديال روسيا الأحد المقبل، من أجل البحث عن فرصة جديدة لدعوة اللاعبين لحضور بطولة تابعة له للاحتفال بهم.

وكان كيلي والكر لاعب فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي من بين اللاعبين الذين رحبوا بنجاح عملية الإنقاذ، وكتب والكر الذي يتوقع أن يشارك كأساسي اليوم في الدور قبل بالمونديال أمام كرواتيا، على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "تويتر" تغريده جاء فيها: "أخبار مذهلة بأن جميع الأطفال التايلانديين خرجوا من الكهف بسلام! أود أن أرسل لهم قمصاناً! هل يوجد من يمكنه مساعدتي بعناوينهم؟"

ونشر المنتخب الإنجليزي تغريدة جاء فيها: "أخبار رائعة. الـ12 لاعبًا من فريق وايلد بوارز لكرة القدم ومدربهم تم إنقاذهم من الكهوف المغمورة بالمياه في شيانج راي". وذكر نادي شالكه الألماني عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر": "حظ سعيد وايلد بوارز! جميع اللاعبين الـ12 ومدربهم تم إنقاذهم من كهف في تايلاند. لكل الغواصين، وعمال الإنقاذ والأطباء المحترفين الذي ساعدوا في إنقاذ الفريق - إنهم حقاً أبطال حقيقيون".

ودعا مانشستر يونايتد الجميع لملعب "أولد ترافورد" في الموسم المقبل، ونشر تغريده جاء فيها: "شعرنا بالارتياح بعد علمنا بإنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم المحاصرين في كهف في تايلاند. قلوبنا وصلواتنا مع المتضررين. نود أن نرحب بالفريق من نادي وايلد بوارز ومنقذيهم في ملعب أولد ترافورد في الموسم المقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم



تتميز اختياراتهما بالجرأة الذي لا حدود له في التربّع على القمة

جينيفر لوبيز تسير على خطى والدتها في إتباع الموضة

لندن ـ كاتيا حداد
تعتبر علاقة جنيفير لوبيز بوالدتها غوادالوبي رودريغز مميزة ووثيقة، فالأم حاضرة دائمًا في تربية أولاد النجمة الأميركية، كما ترافقها في أسفارها حول العالم، أي باختصار لا تفترقان، حتى أن لوبيز علّقت على إحدى صورها بمناسبة عيد الأم بوصفها لوالدتها بأنها "المُشجّعة رقم واحد لها، والسبب وراء وصولها إلى ما هي عليه اليوم." أقرأ أيضًا :  مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019 جي لو الأنيقة دائمًا تتميّز في جرأتها باختيار إطلالاتها التي ارتبطت بأهم أسماء دور الأزياء، لإطلالتها الصباحية تختار ملابس كاجوال ورياضية، أما للمساء وخصوصًا على السجادة الحمراء فلا حدود لإبداعها على صعيد انتقاء أهم الصيحات وأجرأها، الأمر الذي جعلها اسمها بارزًا في عالم الموضة والجمال. أحدث إطلالة لهما كانت منذ نحو أسبوع، خلال مشاركة لوبيز في أحد البرامج الصباحية في الولايات المتحدة، وللمناسبة أطلت جي لو بـ"جامبسوت"| مزيّن بالترتر من مجموعة "سالي لابوانت" ونسّقت الإطلالة

GMT 15:12 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية
 صوت الإمارات - أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية

GMT 11:01 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 صوت الإمارات - "بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019

GMT 14:55 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 صوت الإمارات - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 14:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - "تمبلر" يعود للظهور على متجر "أبل" بعد حظر المحتوى الإباحي

GMT 23:08 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

توخيل يُدافع عن لاعبي " سان جيرمان" ضد اتهامات كلوب

GMT 22:44 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكّد أن الهزيمة أمام "سان جيرمان" وضعته في مأزق

GMT 09:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جيرارد بيكيه يؤكّد صعوبة عودة نيمار إلى صفوف برشلونة

GMT 10:04 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بارما في طريقه للعودة إلى المنافسات الأوروبية

GMT 09:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

GMT 15:21 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

التوصل لعلاج "تسمم الدم" مصنوع من دهون الجسم

GMT 15:21 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الطرق لفك تشابك الشعر دون تعرضه للتساقط

GMT 21:21 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"برشلونة" يواجه "أتلتيكو مدريد" في قمة الدوري الإسباني

GMT 18:09 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الموسم الدراسي في ليبيا بعد ٢٠ يومًا من إضراب المعلمين

GMT 23:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حقيقة تحرك يوفنتوس لضم نجم برشلونة أرتورو فيدال

GMT 15:39 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

مجموعة "سوت سبلاي" لشتاء 2018 أزياء مريحة بلمسات أنيقة

GMT 17:55 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

فوز إبنة رئيس الشيشان بجائزة "أفضل عرض أزياء" في الموضة

GMT 09:18 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

العداء الكيني كيبشوج يُشارك في ماراثون لندن 2018

GMT 07:22 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير البيئة السعودى والمياه والزراعة يتفقد محطة الشقيق

GMT 15:51 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

جورج شقرا يُصمّم فساتين عصرية ذات أقمشة فاخرة لعروس 2018

GMT 03:46 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مدافع البايرن يُؤكّد أنّ الفريق يطمح في مواصلة الانتصارات

GMT 20:02 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر غسيل الأسنان في هذا التوقيت يصيبها بالتسوس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates