محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم
آخر تحديث 04:15:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه

محمد بن زايد سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبوسمرا

أبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سعادته بنجاح عملية إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم، والذين احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه. وقال سموه عبر "تويتر": "سعدت بنجاح عملية إنقاذ الأطفال الـ 12 ومدربهم المحتجزين داخل كهف في تايلاند، قصة إنسانية تعاطف العالم معها، كل التحية للجهود الحثيثة التي بذلت، وتهانينا القلبية لهم ولأسرهم وفريق الإنقاذ الشجاع، ولملك تايلاند وحكومتها وشعبها". ونجح فريق الإنقاذ الدولي في إخراج 12 طفلًا ومدربهم علقوا أكثر من أسبوعين في كهف بإقليم شيانج راي شمال تايلاند، بعدما غمرته مياه الفيضانات.

وأوضح بيان صادر عن قوات البحرية التايلندية، أنه تم إخراج الصبيان الـ 12 ومدربهم من الكهف، مشيرًا إلى أن جميعهم خرجوا بأمان وسلام بعد المهمة الشاقة لإخراجهم من الكهف، وتم نقلهم إلى مستشفى بمنطقة "تشيانغ راي". وذكر البيان أنه تم إخراج خمسة صبيان، مع اقتراب غروب الشمس في آخر دفعة من عملية الإنقاذ، لافتاً إلى أنه تم إخراج أربعة منهم يوم أمس، وأربعة آخرين قبل يومين عندما بدأت فرق الإنقاذ بعملية الإخراج.

وقال رئيس عملية الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن، في تصريح صحافي، إن العملية الأخيرة كانت "أكثر تحدياً" مع استمرار هطول الأمطار الموسمية، وتدفق المياه داخل الكهف، مشيراً إلى أنهم أتموا العملية بشكل أسرع من اليومين الماضيين. وشارك أكثر من 1000 شخص من دول أستراليا وبريطانيا وميانمار ولاوس والصين واليابان والولايات المتحدة في عملية إنقاذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 عاماً و16 عاماً، بعدما دخلوا الكهف في رحلة استكشافية بعد الانتهاء من تدريباتهم الرياضية.

وأثنى مجتمع كرة القدم على إنقاذ الفريق المكون من بعض لاعبي الكرة الشباب التايلانديين، ولكن الأطباء أكدوا أن اللاعبين لن يتمكنوا من تلبية الدعوة لحضور المباراة النهائية لكأس العالم، وقال الأطباء، إن الـ12 لاعباً ومدربهم، الذين تم إنقاذهم، يحتاجون للبقاء على الأقل لمدة أسبوع في المستشفى، مما يعني أنه لا توجد فرصة أمامهم لحضور المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد.

وفي الأسبوع الماضي، وجّه السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوة لهؤلاء الفتيان إلى حضور نهائي المونديال، وقال الأطباء، إن الأطفال سيتابعون عبر شاشات التلفزيون داخل غرفهم بالمستشفى نهائي المونديال إذا كانوا لا يزالوا مستيقظين حتى موعد بث المباراة التي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت تايلاند. وفي بيان من موسكو، رحب "الفيفا" باكتمال عملية الإنقاذ التي جذبت اهتمام العالم، والتي توفي خلالها أحد الغواصين. وكانت المجموعة قد احتجزت في الكهف 23 يونيو/حزيران الماضي، عقب هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضان وقطع طريق عودتهم.

وذكر بيان "الفيفا": "يعبر (الفيفا) عن فرحته البالغة بأنباء إنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم، نود أن ننقل امتناننا العميق لكل شخص ساهم في عملية الإنقاذ، والتي لسوء الحظ أدت لوفاة أحد الغواصين. قلوبنا مع عائلته". وذكر الاتحاد الدولي أن هناك اجتماعًا سيعقد مع الاتحاد التايلاندي على هامش نهائي مونديال روسيا الأحد المقبل، من أجل البحث عن فرصة جديدة لدعوة اللاعبين لحضور بطولة تابعة له للاحتفال بهم.

وكان كيلي والكر لاعب فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي من بين اللاعبين الذين رحبوا بنجاح عملية الإنقاذ، وكتب والكر الذي يتوقع أن يشارك كأساسي اليوم في الدور قبل بالمونديال أمام كرواتيا، على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "تويتر" تغريده جاء فيها: "أخبار مذهلة بأن جميع الأطفال التايلانديين خرجوا من الكهف بسلام! أود أن أرسل لهم قمصاناً! هل يوجد من يمكنه مساعدتي بعناوينهم؟"

ونشر المنتخب الإنجليزي تغريدة جاء فيها: "أخبار رائعة. الـ12 لاعبًا من فريق وايلد بوارز لكرة القدم ومدربهم تم إنقاذهم من الكهوف المغمورة بالمياه في شيانج راي". وذكر نادي شالكه الألماني عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر": "حظ سعيد وايلد بوارز! جميع اللاعبين الـ12 ومدربهم تم إنقاذهم من كهف في تايلاند. لكل الغواصين، وعمال الإنقاذ والأطباء المحترفين الذي ساعدوا في إنقاذ الفريق - إنهم حقاً أبطال حقيقيون".

ودعا مانشستر يونايتد الجميع لملعب "أولد ترافورد" في الموسم المقبل، ونشر تغريده جاء فيها: "شعرنا بالارتياح بعد علمنا بإنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم المحاصرين في كهف في تايلاند. قلوبنا وصلواتنا مع المتضررين. نود أن نرحب بالفريق من نادي وايلد بوارز ومنقذيهم في ملعب أولد ترافورد في الموسم المقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم



صدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس

رانيا يوسف تُثير الجدل مُجدَّدًا بفستان جريء في مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - صوت الإمارات
عادت رانيا يوسف لإثارة الجدل مرة أخرى بإطلالاتها الجريئة، بعدما ظهرت اليوم على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي بفستان جريء والذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل.وصدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائي، وظهرت بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء قبل عرض "تحية إلى شارلي شابلن" الموسيقي، والذي يعرض به فيلم شارلي شابلن "الطفل" الذي أنتج عام 1921، ويصاحبه عرض موسيقي حي لأوركسترا كاملة، وحضر مع رانيا يوسف عدد من النجوم أيضاً.ولاقت إطلالة رانيا يوسف اليوم في مهرجان الجونة تفاعل كبير من قبل الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، والذين قابلوها بالانتقاد والسخرية مجدداً بسبب إصرارها على الجرأة في فساتينها على السجادة الحمراء، وذكرت إطلالتها الجديدة الجمهور...المزيد

GMT 16:26 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها
 صوت الإمارات - تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها

GMT 16:33 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك

GMT 09:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

اعتداء عناصر حزبيّة على إعلاميين في الناقورة اللبنانية
 صوت الإمارات - اعتداء عناصر حزبيّة على إعلاميين في الناقورة اللبنانية

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 00:31 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

كارلو أنشيلوتي يتحدث عن صعوبة ديربي إيفرتون ضد ليفربول

GMT 07:42 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فياريال يخطف صدارة الدوري الإسباني من ريال مدريد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

ديكورات الدرج الداخلي في المنزل

GMT 20:46 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

أصول القطاع المصرفي تتجاوز 3 تريليونات درهم إماراتي

GMT 03:17 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

هرج ومرج في دكرنس أثناء إحياء صافيناز حفلة زفاف

GMT 17:34 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

حوّلي شرفة المنزل الى أجمل غرفة معيشة

GMT 11:15 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نرمين الفقي تعلن أن "أبو العروسة" يلقي الضوء على المجتمع

GMT 23:27 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انفجار في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية

GMT 22:21 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

شباب الأهلي يدافع عن لقب كأس السلة أمام الوحدة

GMT 14:57 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

مجوهرات "فان كليف أند آربلز" تفتتح موقعا جديدًا

GMT 14:30 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ليدي غاغا تظهر بإطلالة جريئة تلفت الأنظار

GMT 04:26 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

ميسي يبيّن حقيقة انتشار صور له وهو يحمل الماعز

GMT 09:00 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

شوكت وشطانوفي" ثاني عروض الموسم الثالث من "مسرح مصر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates