محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

بعدما احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه

محمد بن زايد سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبوسمرا

أبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سعادته بنجاح عملية إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم، والذين احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه. وقال سموه عبر "تويتر": "سعدت بنجاح عملية إنقاذ الأطفال الـ 12 ومدربهم المحتجزين داخل كهف في تايلاند، قصة إنسانية تعاطف العالم معها، كل التحية للجهود الحثيثة التي بذلت، وتهانينا القلبية لهم ولأسرهم وفريق الإنقاذ الشجاع، ولملك تايلاند وحكومتها وشعبها". ونجح فريق الإنقاذ الدولي في إخراج 12 طفلًا ومدربهم علقوا أكثر من أسبوعين في كهف بإقليم شيانج راي شمال تايلاند، بعدما غمرته مياه الفيضانات.

وأوضح بيان صادر عن قوات البحرية التايلندية، أنه تم إخراج الصبيان الـ 12 ومدربهم من الكهف، مشيرًا إلى أن جميعهم خرجوا بأمان وسلام بعد المهمة الشاقة لإخراجهم من الكهف، وتم نقلهم إلى مستشفى بمنطقة "تشيانغ راي". وذكر البيان أنه تم إخراج خمسة صبيان، مع اقتراب غروب الشمس في آخر دفعة من عملية الإنقاذ، لافتاً إلى أنه تم إخراج أربعة منهم يوم أمس، وأربعة آخرين قبل يومين عندما بدأت فرق الإنقاذ بعملية الإخراج.

وقال رئيس عملية الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن، في تصريح صحافي، إن العملية الأخيرة كانت "أكثر تحدياً" مع استمرار هطول الأمطار الموسمية، وتدفق المياه داخل الكهف، مشيراً إلى أنهم أتموا العملية بشكل أسرع من اليومين الماضيين. وشارك أكثر من 1000 شخص من دول أستراليا وبريطانيا وميانمار ولاوس والصين واليابان والولايات المتحدة في عملية إنقاذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 عاماً و16 عاماً، بعدما دخلوا الكهف في رحلة استكشافية بعد الانتهاء من تدريباتهم الرياضية.

وأثنى مجتمع كرة القدم على إنقاذ الفريق المكون من بعض لاعبي الكرة الشباب التايلانديين، ولكن الأطباء أكدوا أن اللاعبين لن يتمكنوا من تلبية الدعوة لحضور المباراة النهائية لكأس العالم، وقال الأطباء، إن الـ12 لاعباً ومدربهم، الذين تم إنقاذهم، يحتاجون للبقاء على الأقل لمدة أسبوع في المستشفى، مما يعني أنه لا توجد فرصة أمامهم لحضور المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد.

وفي الأسبوع الماضي، وجّه السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوة لهؤلاء الفتيان إلى حضور نهائي المونديال، وقال الأطباء، إن الأطفال سيتابعون عبر شاشات التلفزيون داخل غرفهم بالمستشفى نهائي المونديال إذا كانوا لا يزالوا مستيقظين حتى موعد بث المباراة التي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت تايلاند. وفي بيان من موسكو، رحب "الفيفا" باكتمال عملية الإنقاذ التي جذبت اهتمام العالم، والتي توفي خلالها أحد الغواصين. وكانت المجموعة قد احتجزت في الكهف 23 يونيو/حزيران الماضي، عقب هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضان وقطع طريق عودتهم.

وذكر بيان "الفيفا": "يعبر (الفيفا) عن فرحته البالغة بأنباء إنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم، نود أن ننقل امتناننا العميق لكل شخص ساهم في عملية الإنقاذ، والتي لسوء الحظ أدت لوفاة أحد الغواصين. قلوبنا مع عائلته". وذكر الاتحاد الدولي أن هناك اجتماعًا سيعقد مع الاتحاد التايلاندي على هامش نهائي مونديال روسيا الأحد المقبل، من أجل البحث عن فرصة جديدة لدعوة اللاعبين لحضور بطولة تابعة له للاحتفال بهم.

وكان كيلي والكر لاعب فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي من بين اللاعبين الذين رحبوا بنجاح عملية الإنقاذ، وكتب والكر الذي يتوقع أن يشارك كأساسي اليوم في الدور قبل بالمونديال أمام كرواتيا، على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "تويتر" تغريده جاء فيها: "أخبار مذهلة بأن جميع الأطفال التايلانديين خرجوا من الكهف بسلام! أود أن أرسل لهم قمصاناً! هل يوجد من يمكنه مساعدتي بعناوينهم؟"

ونشر المنتخب الإنجليزي تغريدة جاء فيها: "أخبار رائعة. الـ12 لاعبًا من فريق وايلد بوارز لكرة القدم ومدربهم تم إنقاذهم من الكهوف المغمورة بالمياه في شيانج راي". وذكر نادي شالكه الألماني عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر": "حظ سعيد وايلد بوارز! جميع اللاعبين الـ12 ومدربهم تم إنقاذهم من كهف في تايلاند. لكل الغواصين، وعمال الإنقاذ والأطباء المحترفين الذي ساعدوا في إنقاذ الفريق - إنهم حقاً أبطال حقيقيون".

ودعا مانشستر يونايتد الجميع لملعب "أولد ترافورد" في الموسم المقبل، ونشر تغريده جاء فيها: "شعرنا بالارتياح بعد علمنا بإنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم المحاصرين في كهف في تايلاند. قلوبنا وصلواتنا مع المتضررين. نود أن نرحب بالفريق من نادي وايلد بوارز ومنقذيهم في ملعب أولد ترافورد في الموسم المقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم



اختارت فستانًا قصيرًا باللون الأحمر ومكياجًا ناعمًا

النجمة لوبيز تلفت الأنظار بإطلالتها برفقة حبيبها

باريس- مارينا منصف
تُعرف النجمة العالمية جنيفر لوبيز، بخياراتها الرائعة على السجادة الحمراء، ويبدو أن اختياراتها لا تقل جمالًا حينما تكون بصحبة صديقها أليكس رودريغيز حيث تستطيع أن تخطف الأنظار في الأيام المميزة .  وظهرت لوبيز بعدما رصدتها عدسات الكاميرات بإطلالة أنيقة ومثيرة وهي في لقاء عاطفي مع حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز البالغ من العمر 42 عامًا ,حيث كانا يتوجهان لتناول العشاء في أحد المطاعم. بدت النجمة الشهيرة ذات الـ48 عامًا، مذهلة باختيارها فستان قصير باللون الأحمر الناري، وانتعلت زوجًا من الأحذية ذات كعب عال باللون الذهبي والذي أضاف لإطلالتها المزيد من الأناقة والفخامة. و تعمدت لوبيز أن تظهر بتصفيفة شعر بسيطة أبرزت جمال ملامحها وجاذبيتها واختارت المكياج الناعم من أحمر الشفاة الوردي ولمسة من أحمر الخدود مما يبرز عظام خديها.  وقصدت لوبيز تسليّط الضوء عليها بملابسها الحمراء الأنيقة المختارة بعناية، وبالحقيبة التى ارتدتها والتي تحمل العلامة التجارية التي

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates