محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه

محمد بن زايد سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبوسمرا

أبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سعادته بنجاح عملية إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم، والذين احتجزوا لأكثر من أسبوعين في أحد الكهوف التي غمرتها المياه. وقال سموه عبر "تويتر": "سعدت بنجاح عملية إنقاذ الأطفال الـ 12 ومدربهم المحتجزين داخل كهف في تايلاند، قصة إنسانية تعاطف العالم معها، كل التحية للجهود الحثيثة التي بذلت، وتهانينا القلبية لهم ولأسرهم وفريق الإنقاذ الشجاع، ولملك تايلاند وحكومتها وشعبها". ونجح فريق الإنقاذ الدولي في إخراج 12 طفلًا ومدربهم علقوا أكثر من أسبوعين في كهف بإقليم شيانج راي شمال تايلاند، بعدما غمرته مياه الفيضانات.

وأوضح بيان صادر عن قوات البحرية التايلندية، أنه تم إخراج الصبيان الـ 12 ومدربهم من الكهف، مشيرًا إلى أن جميعهم خرجوا بأمان وسلام بعد المهمة الشاقة لإخراجهم من الكهف، وتم نقلهم إلى مستشفى بمنطقة "تشيانغ راي". وذكر البيان أنه تم إخراج خمسة صبيان، مع اقتراب غروب الشمس في آخر دفعة من عملية الإنقاذ، لافتاً إلى أنه تم إخراج أربعة منهم يوم أمس، وأربعة آخرين قبل يومين عندما بدأت فرق الإنقاذ بعملية الإخراج.

وقال رئيس عملية الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن، في تصريح صحافي، إن العملية الأخيرة كانت "أكثر تحدياً" مع استمرار هطول الأمطار الموسمية، وتدفق المياه داخل الكهف، مشيراً إلى أنهم أتموا العملية بشكل أسرع من اليومين الماضيين. وشارك أكثر من 1000 شخص من دول أستراليا وبريطانيا وميانمار ولاوس والصين واليابان والولايات المتحدة في عملية إنقاذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 عاماً و16 عاماً، بعدما دخلوا الكهف في رحلة استكشافية بعد الانتهاء من تدريباتهم الرياضية.

وأثنى مجتمع كرة القدم على إنقاذ الفريق المكون من بعض لاعبي الكرة الشباب التايلانديين، ولكن الأطباء أكدوا أن اللاعبين لن يتمكنوا من تلبية الدعوة لحضور المباراة النهائية لكأس العالم، وقال الأطباء، إن الـ12 لاعباً ومدربهم، الذين تم إنقاذهم، يحتاجون للبقاء على الأقل لمدة أسبوع في المستشفى، مما يعني أنه لا توجد فرصة أمامهم لحضور المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد.

وفي الأسبوع الماضي، وجّه السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوة لهؤلاء الفتيان إلى حضور نهائي المونديال، وقال الأطباء، إن الأطفال سيتابعون عبر شاشات التلفزيون داخل غرفهم بالمستشفى نهائي المونديال إذا كانوا لا يزالوا مستيقظين حتى موعد بث المباراة التي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت تايلاند. وفي بيان من موسكو، رحب "الفيفا" باكتمال عملية الإنقاذ التي جذبت اهتمام العالم، والتي توفي خلالها أحد الغواصين. وكانت المجموعة قد احتجزت في الكهف 23 يونيو/حزيران الماضي، عقب هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضان وقطع طريق عودتهم.

وذكر بيان "الفيفا": "يعبر (الفيفا) عن فرحته البالغة بأنباء إنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم، نود أن ننقل امتناننا العميق لكل شخص ساهم في عملية الإنقاذ، والتي لسوء الحظ أدت لوفاة أحد الغواصين. قلوبنا مع عائلته". وذكر الاتحاد الدولي أن هناك اجتماعًا سيعقد مع الاتحاد التايلاندي على هامش نهائي مونديال روسيا الأحد المقبل، من أجل البحث عن فرصة جديدة لدعوة اللاعبين لحضور بطولة تابعة له للاحتفال بهم.

وكان كيلي والكر لاعب فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي من بين اللاعبين الذين رحبوا بنجاح عملية الإنقاذ، وكتب والكر الذي يتوقع أن يشارك كأساسي اليوم في الدور قبل بالمونديال أمام كرواتيا، على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "تويتر" تغريده جاء فيها: "أخبار مذهلة بأن جميع الأطفال التايلانديين خرجوا من الكهف بسلام! أود أن أرسل لهم قمصاناً! هل يوجد من يمكنه مساعدتي بعناوينهم؟"

ونشر المنتخب الإنجليزي تغريدة جاء فيها: "أخبار رائعة. الـ12 لاعبًا من فريق وايلد بوارز لكرة القدم ومدربهم تم إنقاذهم من الكهوف المغمورة بالمياه في شيانج راي". وذكر نادي شالكه الألماني عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر": "حظ سعيد وايلد بوارز! جميع اللاعبين الـ12 ومدربهم تم إنقاذهم من كهف في تايلاند. لكل الغواصين، وعمال الإنقاذ والأطباء المحترفين الذي ساعدوا في إنقاذ الفريق - إنهم حقاً أبطال حقيقيون".

ودعا مانشستر يونايتد الجميع لملعب "أولد ترافورد" في الموسم المقبل، ونشر تغريده جاء فيها: "شعرنا بالارتياح بعد علمنا بإنقاذ الـ12 لاعبًا ومدربهم المحاصرين في كهف في تايلاند. قلوبنا وصلواتنا مع المتضررين. نود أن نرحب بالفريق من نادي وايلد بوارز ومنقذيهم في ملعب أولد ترافورد في الموسم المقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم محمد بن زايد  سعيد بنجاح إنقاذ الأطفال التايلانديين فريق كرة القدم ومدربهم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates