الولايات المتحدة تضع حمزة بن لادن على لائحة الإرهابيين الدوليين
آخر تحديث 16:35:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب التأكد من اتباعه خطى والده للانضمام إلى تنظيم "القاعدة"

الولايات المتحدة تضع حمزة بن لادن على لائحة "الإرهابيين الدوليين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تضع حمزة بن لادن على لائحة "الإرهابيين الدوليين"

وضع حمزة بن لادن على لائحة "الإرهابيين الدوليين"
واشنطن - رولا عيسى

أدرجت الولايات المتحدة، حمزة نجل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل، على لائحة الإرهاب. وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن حمزة بن لادن، الذي يعتقد أنه في منتصف العشرينيات، مدرج على قائمة الإرهابيين الدوليين، بعد التأكد من أنه يتبع خطى والده للانضمام لتنظيم "القاعدة".
ونشر أيمن الظواهري، القيادي البارز في تنظيم "القاعدة"، تسجيلًا في آب/أغسطس عام 2015، مدعيًا أن حمزة انضم إلى الجماعة. وفي الرسالة الصوتية، تحدث حمزة بنفسه، ودعا إلى شنّ هجمات الذئب الوحيد في واشنطن العاصمة، وباريس وتل أبيب. وأصدر رسالة صوتية أخرى في شهر يوليو/تموز الماضي، تدعو إلى الانتقام من الولايات المتحدة. ودعا فيها بشكل خاص "القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية، للتوحد مع فرع تنظيم "القاعدة"، في اليمن، لشن حرب ضد المملكة العربية السعودية"، حليفة الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة تضع حمزة بن لادن على لائحة الإرهابيين الدوليين
وتستدعي الألية الإدارية الأميركية في حال مماثلة فرض "عقوبات" مالية وقانونية على مواطنين أجانب، وتبين أنهم نفذوا أعمالًا إرهابية أو يستعدون للقيام بذلك". وبالتالي، سيتم تجميد كل الأصول والممتلكات والأرصدة المحتملة لحمزة بن لادن في الولايات المتحدة، ولن يسمح لأي أميركي بالقيام بأعمال معه. وتؤمن قيادة تنظيم "القاعدة"، أن هناك قيمة دعائية ضخمة في ذكر اسم بن لادن لأنه يسمح لهم بالحصول على تحقيق ادعائهم أنهم حاليا الممثل الشرعي للجهاد في الشرق الأوسط.
وفي السنوات الأخيرة، فقدت القاعدة وفرعها في سورية، جبهة النصرة، الكثير من الأراضي والمقاتلين التابعين لها لحساب تنظيم "داعش"، الأكثر المهيمنة خلال الصراع المتبادل منذ فترة طويلة. وخسرت القاعدة أيضًا القادة الرئيسيين نتيجة لاغتيالات وتفجيرات التحالف. وباعتباره الوريث الطبيعي لأسامة بن لادن، فان اسم حمزة، الشاب، سيعزز تجنيد تنظيم القاعدة، للمزيد من المقاتلين الجهاديين من جميع أنحاء العالم. ويعتبر ظهور حمزة في تسجيل صوتي بين قيادة القاعدة أمر محرج بشكل خاص للأميركيين.
ففي أعقاب غارة أميركية عام 2011 على مجمع في أبوت أباد، باكستان، حيث كان أسامة بن لادن يعيش، أعلنت تقارير مقتله مع والده، وأكد مسؤولون في البيت الأبيض وفاته، قبل ظهور مزيد من التحليل التي تفيد بأن له ابنًا آخر، يدعى خالد، والذي قتل مع والده. ومن غير الواضح ما إذا كان حمزة متواجد في وقت الغارة. لكن الرسائل التي عثر في مخبأ أبوت آباد، تشير إلى أنه حتى الأشهر الأخير التي سبقت وفاة أسامة بن لادن، وكانت هناك توجه لأن يكون حمزة خليفة لوالده.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تضع حمزة بن لادن على لائحة الإرهابيين الدوليين الولايات المتحدة تضع حمزة بن لادن على لائحة الإرهابيين الدوليين



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ صوت الامارات
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates