وزارة الداخلية الاماراتية تزوِّد الدفاع المدني بمركبة جديدة تعمل كمقدمة حوادث
آخر تحديث 18:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظّمت ورشة حول السياسة العليا للعلوم والابتكار

وزارة الداخلية الاماراتية تزوِّد الدفاع المدني بمركبة جديدة تعمل كمقدمة حوادث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية الاماراتية تزوِّد الدفاع المدني بمركبة جديدة تعمل كمقدمة حوادث

القيادة العامة للدفاع المدني
أبوظبي – صوت الإمارات

زوَّدت وزارة الداخلية القيادة العامة للدفاع المدني بمركبة جديدة تعمل كمقدمة حوادث، وتعد غرفة عمليات ميدانية متطورة وفق أحدث النظم العالمية تم تجهيزها للتعامل مع جميع الأنظمة العاملة في وزارة الداخلية كالأنظمة المرورية الموحدة، وأنظمة الجنسية والإقامة، وأنظمة الاستعلام عن البيانات والأرصدة الموجودة في المستودعات، ونظام إدارة الأحداث، ونظام الأمن الجنائي.

وأفاد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني أن المركبة الجديدة والمصنعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية دخلت الخدمة ضمن أسطول آليات القيادة العامة للدفاع المدني، بناءً على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتحديث الآليات والمعدات الخاصة بالإطفاء والإنقاذ، وتزويد الدفاع المدني بالتجهيزات المتطورة بما يسهم في تقليل زمن الاستجابة، ومكافحة الحوادث في زمن قياسي، وتعزيز جهود الوقاية لمواجهة المخاطر والتحديات وحماية الأرواح والممتلكات.

وأشار المرزوقي إلى أن السيارة تصنف كمستجيب أول للحوادث، وهي بمثابة عين للقائد في أرض الميدان وأثناء الحدث، حيث تقوم ببث حي للحدث إلى غرفة العمليات الرئيسة وإرسال الصور والفيديوهات مباشرة عن طريق شبكات الهاتف المتحرك باستخدام باقة بيانات مقدمة من مؤسسة الإمارات للاتصالات، وعن طريق الأقمار الصناعية بوساطة شركة «ياسات» للاتصالات الفضائية. وأضاف أن المركبة تحتوي على 5 شاشات داخلية و4 كاميرات ثابتة، وكاميرا متحركة بارتفاع 7 أمتار، وكاميرا أخرى خارجية مقياس 4 إنشات، لافتاً إلى أن السيارة تحتوي على أجهزة اتصال Ip تليفوني، وهو نظام الاتصال الرقمي، وجهاز فاكس متعدد الاستخدامات، ومزودة بمحطة أرصاد جوية لتوثيق الحالة الجوية أثناء الحدث.

وأشار إلى أن السيارة قابلة للتحديث حسب متطلبات وزارة الداخلية كخطة مستقبليه جارية دراستها، حيث يمكن تزويدها بكاميرات متحركة إضافية تمكن القائد الميداني من رؤية الحدث من خلال البث المباشر بوساطة هذه الكاميرات، كما يمكن بث الحالة الصحية لرجل الإطفاء ونبضات قلبه وتنفسه وكمية الغاز الموجودة في الأسطوانات، ومشاهدة عملية الاقتحام ومكافحة النيران مباشرة، وتعد إضافة كبيرة في تعزيز منظومة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع، وقفزة نوعية في مجالات الإطفاء والإنقاذ.

.. وتنظم ورشة حول السياسة العليا للعلوم والابتكار
ونظم مركز وزارة الداخلية للابتكار بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورشة عمل حول السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الاثنين في فندق قصر عجمان؛ بهدف تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي، ذات الاختصاص بمهام الوزارة.

وناقشت الورشة بوجود خبراء محليين يمثلون وزارة الداخلية وعدداً من شركائها الاستراتيجيين مواضيع تتعلق بسبل تعزيز الأمن عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية وأسس الاستخدام الأمثل لها بغية تعزيز العمل الشرطي، والارتقاء به إلى مستويات جديدة من التطور والتقدم. وأوضح الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة، العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، أن الورشة تأتي انسجاماً مع توجهات القيادة الشرطية في الوزارة، في تبني المقترحات الهادفة التي يشارك فيها منتسبو الوزارة ومناقشة إمكان تطبيقها، بما يعزز الخدمات الشرطية التي تقدمها الوزارة لجمهورها وتطويرها بصورة مميزة.

وقال المقدم محمد الهرمودي مدير مركز الابتكار بالوزارة، إن الورشة ناقشت ثمانية محاور رئيسة، وهي محور الأمن الإلكتروني ومحور علوم الفضاء والأقمار الصناعية ومحور أنظمة الطاقة المتجددة والطاقة البديلة ومحور الروبوت والذكاء الصناعي ومحور التكنولوجيا الرقمية العربية ووسائل التواصل الاجتماعي ومحور أشباه الموصلات، وذلك بمشاركة القيادات والإدارات العامة بالوزارة مع العديد من شركاء الوزارة الاستراتيجيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية الاماراتية تزوِّد الدفاع المدني بمركبة جديدة تعمل كمقدمة حوادث وزارة الداخلية الاماراتية تزوِّد الدفاع المدني بمركبة جديدة تعمل كمقدمة حوادث



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates