مقتل 4 قياديين من ميليشيات الحوثي في معارك وغارات جوية للتحالف العربي
آخر تحديث 01:58:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التلاسن بين طرفي الانقلاب اليمن يتواصل رغم مساعي التهدئة المزعومة

مقتل 4 قياديين من ميليشيات الحوثي في معارك وغارات جوية للتحالف العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 قياديين من ميليشيات الحوثي في معارك وغارات جوية للتحالف العربي

قوات الجيش الوطني اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

استمر التلاسن بين طرفي الانقلاب اليمن، إثر رفض "المؤتمر الشعبي العام" قرارات اتخذها "المجلس السياسي الانقلابي" بقيادة الحوثيين، ورد المتمردون على بيان "المؤتمر" بالقول إنهم "لا يشرفهم العمل مع الفاسدين." ونشر الحوثيون والرئيس السابق علي عبد الله صالح، بياناً يفيد بأن الأخير وعبد الملك الحوثي، زعيم المتمردين، أجريا اتصالاً هاتفياً في مسعى، على ما يبدو، لاحتواء التوترات التي لم يعد الفريقان قادرين على السيطرة عليها.

ووصف بيان صادر عن المجلس السياسي للحوثيين موقف حليفهم "المؤتمر الشعبي العام" تجاه مكون "الحوثيين" وحلفائهم بالمتشنج، نافياً الادعاءات التي ساقها "المؤتمر" جملة وتفصيلاً. وفي اتهام مباشر لـ"المؤتمر" بإعاقة ما سموه الإصلاحات ومحاربة الفساد، قال الحوثيون: لقد أُعيقت قيادة المجلس السياسي الأعلى من القيام بمسؤوليتها الوطنية. وفي هذا السياق، وفي غير محطة، وبذرائع واهية تم تعطيل أكثر من اجتماع دعا له ممثلو الحوثي في المجلس السياسي الأعلى لمناقشة هذه القضايا.

إلى ذلك، دعا وزير حقوق الإنسان اليمني، الدكتور محمد عسكر، المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى نقل مكتبها إلى عدن، وكشف عن تجنيد الحوثي وصالح لعشرين ألف طفل، وزرع نحو 200 ألف لغم أرضي. وأفادت مصادر عسكرية يمنية أمس الأربعاء بوصول تعزيزات عسكرية جديدة مقدمة من التحالف العربي إلى مدينة مأرب، المقر المؤقت لقيادة الجيش الوطني في شرق البلاد. وأوضحت المصادر أن هذه التعزيزات، وهي الدفعة الثالثة في غضون أسبوعين، تأتي في سياق الاستعدادات الجارية لإطلاق عملية عسكرية ضخمة في ثلاثة محاور للوصول إلى العاصمة صنعاء الخاضعة منذ ثلاثة أعوام لهيمنة ميليشيات الحوثي المرتبطة بإيران. وأشار موقع الجيش اليمني على شبكة الإنترنت مساء الأربعاء إلى استعدادات واسعة لقوات الجيش الوطني لانطلاق ساعة الصفر لعمليات تحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية في محافظتي الجوف ومأرب وجبهة نهم شرقي صنعاء.

 وزار رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء طاهر العقيلي، أمس، مقر اللواء 203 ميكا الذي يقاتل الميليشيات في بلدة صرواح آخر معقل للمتمردين الحوثيين في محافظة مأرب. وأشاد اللواء العقيلي بجهود مقاتلي اللواء 203 ميكا في مواجهة ميليشيات الحوثي وحلفائها في صرواح التي تشهد معارك منذ عام، مشدداً على ضرورة رفع الجاهزية القتالية للقوات في كافة مواقع القتال في البلدة المتاخمة لصنعاء. وقال إن مليشيا الحوثي بدأت بتغيير المناهج التعليمية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، وهو ما يجعلنا مصرين على المضي قدماً لتطهير البلاد من التمدد الفارسي في المنطقة.

 وتواصلت أمس المعارك بين قوات الشرعية وميليشيات الانقلاب في العديد من جبهات القتال في البلاد، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات على أهداف في بلدتي باقم ورازح بمحافظة صعدة معقل الحوثيين شمال اليمن. كما دمرت غارة جوية هدفاً في منطقة مفرق عاهم جنوب مدينة حرض الحدودية مع السعودية بمحافظة حجة (شمال غرب)، في حين قتلت غارة متمردين حوثيين بالقرب من معسكر خالد بن الوليد الذي تسيطر عليه القوات الحكومية في بلدة موزع غرب محافظة تعز (جنوب غرب) حيث دارت اشتباكات متقطعة في منطقة الهاملي شمال موزع ومنطقة يختل المجاورة وتقع شمال مدينة المخا الساحلية.

 وأعلن الجيش اليمني في بيان أمس مصرع أربعة من القيادات الميدانية البارزة لميليشيات الحوثي في معارك وغارات جوية للتحالف أخيرة في عدد من جبهات القتال في البلاد. وذكر البيان أن القيادي الحوثي محمد الرميم، مشرف دار الرئاسة بصنعاء، والقيادي الحوثي عباس الخولاني، قتلا مع مرافقتهما بغارة جوية على صرواح مطلع الأسبوع الجاري، مشيراً إلى مصرع القيادي الميداني في صفوف الميليشيا الانقلابية، علي شوعي وردان، بنيران الجيش الوطني في مدينة ميدي بمحافظة حجة، ومقتل القيادي الميليشياوي هاشم بكيل عبده حبيش في مواجهات مع قوات الشرعية في جبهة نهم شمال شرق صنعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 قياديين من ميليشيات الحوثي في معارك وغارات جوية للتحالف العربي مقتل 4 قياديين من ميليشيات الحوثي في معارك وغارات جوية للتحالف العربي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"

GMT 12:34 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

وضعوا الكثير من الريش حتى أوشك على الطيران

GMT 04:58 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

"قصة وطني" يروي قصة تأسيس أعرق مصرف في الخليج

GMT 01:40 2015 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

تغيير موعد إقامة مهرجان الغردقة الدولي لمسرح الطفل

GMT 00:03 2015 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الطاقة الأردنية ترفع مقترحاتها بشأن التعرفة الكهربائية

GMT 10:29 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الورد البلدي يزيّن المنزل بعجينة "البلاستيك"

GMT 11:36 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

تألقي مع أجمل الحقائب الملونة هذا الموسم

GMT 12:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

تمارين بسيطة تساهم في التخلص من الوزن الزائد

GMT 17:46 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تكليف هشام نصر بمهمة المتحدث الرسمي لاتحاد اليد المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates