دول الاتحاد الأوروبي ستوسِّع مطالبها المالية من بريطانيا بعد بريكست
آخر تحديث 02:56:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بينها المساهمة في تمويل المساعدات للّاجئين السوريين في تركيا

دول الاتحاد الأوروبي ستوسِّع مطالبها المالية من بريطانيا بعد "بريكست"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول الاتحاد الأوروبي ستوسِّع مطالبها المالية من بريطانيا بعد "بريكست"

الاتحاد الأوروبي
لندن - سليم كرم

كشفت صحيفة بريطانية عن أن الاتحاد الأوروبي وسّع مطالبه لبريطانيا مقابل الوصول الى اتفاق بشأن أوضاع ما بعد الانسحاب "بريكست"، لتشمل التزامات "سياسية"، من بينها المساهمة في تمويل المساعدات الأوروبية للّاجئين في تركيا.

وأشارت صحيفة "تلغراف" في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الجمعة، إلى أن قادة الاتحاد الأوروبي سيجتمعون، اليوم السبت، في مقر الاتحاد في العاصمة البلجيكية "بروكسل" للانتهاء من وضع المبادئ التوجيهية للتفاوض مع بريطانيا بشأن "بريكست"، والتي قالت صحيفة الـ "تلغراف" إنها شُددت بشكل ملحوظ من إصدارها لأول مرة من جانب رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، في 31 مارس/آذار الماضي.

وأوضحت أنه جرى توسيع الجزء المتعلق بالالتزامات المالية لبريطانيا قبيل "بريكست"، ليشمل إشارات متعددة إلى "القضايا الناتجة عن" كل من إطار العمل الخاص بالاتحاد الأوروبي لمدة 7 سنوات "الإطار المالي المتعدد السنوات"، وبنك الاستثمار الأوروبي، وصندوق التنمية الأوروبي.  ولفتت الصحيفة إلى أن تلك المطالب المتزايدة، والتي قدمتها ألمانيا، تعكس تصميم أوروبا على ألا تتحمل أي تكلفة لخروج بريطانيا من الاتحاد.

ويقول الجانب الأوروبي إنه لن يناقش أي مقترحات لاتفاق للتجارة مع بريطانيا لما بعد "بريكست" إلا إذا توصل الى تفاهم بشأن تسوية مالية مرضية مع لندن، رافضا مطالب الأخيرة بأن تسير المحادثات بشأن التجارة والتسوية المالية جنبًا إلى جنب. وتسعى المملكة المتحدة إلى التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي يضمن لها الحفاظ على الوصول إلى السوق الأوروبية عبر اتفاق للتجارة الحرة، ولكن بأقل التكاليف من حيث الالتزامات المالية التي يسعى التكتل الأوروبي إلى فرضها على لندن، أو من حيث حرية انتقال الأفراد من دول الاتحاد إلى بريطانيا.

ونقلت "تلغراف" عن مسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي -لم تذكر اسمه- قوله إن دول الاتحاد الـ27 الأخرى ستكون لها "رغبة حديدية" بالغد في مطالبها لبريطانيا بالتزامات مادية، مضيفا: "ما فاجأني حقا هو الرأي الإجماعي (من جانب الدول الأوروبية) في طلب التسوية المالية" خلال الاجتماع التحضيري الخاص بالمبادئ التوجيهية للتفاوض. وتابع المسؤول: "لم أرَ إطلاقا دافعين ومساهمين يعملون بمثل ذلك القرب للتأكيد على أن تكون التسوية المالية والقرار الحقيقي في هذا الشأن جزءًا من هذا التقدم الكافي قبل الانتقال إلى محادثات التجارة."

وتقول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن بلادها لن تدفع "فاتورة" للخروج من الاتحاد، ولكنها ستوفي بالتزاماتها المالية، إلا أن الجانب البريطاني ينفي مزاعم المفوضية الأوروبية التي تؤكد أن تلك الالتزامات تصل إلى 60 مليار يورو.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الخطط الألمانية الأخيرة، التي أيدتها كل من أسبانيا ولوكسمبورغ وبلجيكا خلال لقاء جرى في وقت مبكر هذا الشهر مع مسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي، تؤكد تصميم بروكسل على الخروج بأقصى ما يمكن من بريطانيا قبل انسحابها، لافتة إلى أنه رغم قلة ما قد تدفعه بريطانيا كحصتها في مساعدات اللاجئين في تركيا، لكن قرار الاتحاد بإدراج بريطانيا فيها بعد "بريكست" يشير إلى الطبيعة التوسعية لمطالبات الاتحاد المالية والمخاطرة بإطالة أمد المفاوضات أو انهيارها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول الاتحاد الأوروبي ستوسِّع مطالبها المالية من بريطانيا بعد بريكست دول الاتحاد الأوروبي ستوسِّع مطالبها المالية من بريطانيا بعد بريكست



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 17:46 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد ينعي الشيخة شيخه بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates