خادم الحرمين يدعو إلى تحرك دولي للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لترامب ثبات مواقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية

خادم الحرمين يدعو إلى تحرك دولي للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يدعو إلى تحرك دولي للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض ـ سعيد الغامدي

شدد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على «ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية»، مؤكدًا ثبات مواقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية، وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ليل الإثنين- الثلاثاء، بحثا فيه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمها التطورات الأخيرة في فلسطين، حيث أكد سلمان على مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأعرب سلمان عن تقديره البيان الصادر عن البيت الأبيض، وما تضمنه من موقف قوي تجاه الميليشيات الحوثية التي تواصل اعتداءاتها بفضل الدعم الإيراني، مؤكدًا جهود المملكة الرامية إلى إيجاد حل سياسي لأزمة اليمن وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لشعبه. بينما أوضح الرئيس الأميركي ضرورة التصدي إلى الخطر الإيراني الرامي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، وأشاد بدور المملكة وجهودها المقدرة في تحقيق الاستقرار.

ونوه الزعيمان بأهمية ما تحقق، ضمن جهود دولية منسقة، في محاربة تنظيم «داعش» في العراق وسورية، فيما أكد خادم الحرمين ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ وحدة أراضيه وسلامتها، وشكر ترامب على حسن استقبال وفد المملكة برئاسة ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في زيارته الرسمية للولايات المتحدة، وما شهدته من لقاءات مثمرة وتوقيع اتفاقات مهمة تعود بالنفع على البلدين الصديقين، إضافة إلى ما تحقق من نتائج للزيارة كان له صداه الطيب في المملكة وخارجها. فيما أشار الرئيس الأميركي إلى نجاح زيارة ولي العهد، لافتًا إلى أنها تركت انطباعًا رائعًا لدى المسؤولين الأميركيين والقطاع الخاص، وأنها تأتي انعكاسًا للعلاقة المتميزة.

في غضون ذلك، أيّد مجلس الجامعة العربية بالإجماع، الثلاثاء، طلب الفلسطينيين اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية "محكمة لاهاي" لفتح تحقيق عاجل في «جرائم الحرب» و«الجرائم ضد الإنسانية» التي ارتُكبت بحق المدنيين الفلسطينيين المشاركين في تظاهرات «يوم الأرض» الجمعة الماضي، كما لوّح باللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لمطالبتها بحماية الشعب الفلسطيني، في حال استمر «فشل» مجلس الأمن تجاه القضية.

وخلص المجلس، خلال اجتماع طارئ عقد في القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السعودية، إلى مطالبة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وأمينها العام أنطونيو غوتيريش، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشكيل لجنة تحقيق دولية في أحداث «يوم الأرض»، والعمل على تمكينها من فتح تحقيق ميداني ذي صدقية ومحدد بإطار زمني، وضمان إنفاذ آلية واضحة لمساءلة المسؤولين الإسرائيليين ومحاكمتهم عن هذه الجريمة، وإنصاف الضحايا والتعويض عليهم.

وطالب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد السفير سعيد أبو علي، مجلس الأمن بـ «تشكيل لجنة دولية للتحقيق في سفك الاحتلال دماء المتظاهرين الفلسطينيين السلميين في قطاع غزة». وقال «إذا استمر مجلس الأمن في فشله الحالي، فإن اللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة سيكون مطروحًا في ما يتعلق بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتشكيل لجنة للتحقيق في أحداث 31 آذار/ مارس».

وقال القائم بأعمال المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الجامعة بدر بن سعود الطريفي الشمري، إن «المملكة تضع القضية الفلسطينية في مقدم اهتماماتها، مستندة إلى ثوابت مبادرة السلام العربية ومرتكزاتها التي تهدف إلى تحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط، واسترداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يدعو إلى تحرك دولي للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط خادم الحرمين يدعو إلى تحرك دولي للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates