محمد بن زايد يؤكّد أن الإمارات راهنت على الشباب في مسيرتها التنموية
آخر تحديث 10:40:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجّه رسالة إلى المشاركين في ملتقى الشباب العالمي

محمد بن زايد يؤكّد أن الإمارات راهنت على الشباب في مسيرتها التنموية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكّد أن الإمارات راهنت على الشباب في مسيرتها التنموية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكّد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات راهنت على الشباب في مسيرتها التنموية ومستقبلها، وعلى تميزهم وإخلاصهم وعطائهم لهذا الوطن الغالي.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها إلى الشباب المشاركين في ملتقى شباب الإمارات العالمي في المملكة المتحدة نشرها الحساب الرسمي لمؤسسة الاتحادية للشباب على "تويتر": وجاء في نص الرسالة: السلام عليكم شما، وصلوا رسالتي لعيالي المبتعثين.. السلام عليكم يا عيالي.. أتمنى أنكم استفدتم من الملتقى اللي يجمعكم على خير ويعينكم على اجتهادكم ودراستكم ونجاحكم.. وأتمنى سلامي يوصلكم وأنتو بخير وأمان.. عيالي راهنا دائمًا عليكم في مسيرتنا ومستقبلنا.. رهانا على تميزكم وإخلاصكم وعطائكم لهذا الوطن الغالي.. الله يحفظكم ويحفظ وطننا بالعز والأمان.

أقرأ أيضًا : محمد بن زايد يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإيطالي

جلسة

 وأكد الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، خلال جلسة حملت عنوان "ماذا بعد التخرّج"، التي تأتي ضمن فعاليات ملتقى شباب الإمارات العالمي في المملكة المتحدة، الذي يقام برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من المؤسسة الاتحادية للشباب، وبمشاركة 20 وزيرًا ومسؤولًا إماراتيًا، بهدف تفعيل دور الشباب الإماراتي حول العالم،أن رهان دولة الإمارات هو على شبابها وكفاءاتها، وسر نجاحها هو الاستثمار في الكفاءات لبناء المستقبل، موضحًا أن أولوية حكومة دولة الإمارات أن تكون عملية التعليم والتعلم رحلة متواصلة تلازم الفرد طيلة حياته، وتضمن إطلاق العنان للكفاءات والقدرات ليساهموا بدورهم في صناعة المستقبل.

منظومة

وقال إن دولة الإمارات تعتمد على التعليم والاستثمار في الإنسان بشكل محوري، والابتعاث يشكل جزءً حيويًا من المنظومة التعليمية التي تتبناها الدولة، والتي تعمل وفق استراتيجية وطنية تهدف إلى تزويد الطلبة بالمعرفة العلمية والمهنية، سواء في فترة التحصيل الأكاديمي أو بعده، مشيرًا إلى الفجوة بين الدراسة والشهادات وبين سوق العمل على أرض الواقع، والذي بات يتسم بالتنافسية الشديدة، خصوصًا في ظل المعطيات الجديدة التي تفرضها التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

ولفت إلى أن حكومة الإمارات كانت سبّاقة لردم هذه الفجوة من خلال ملف المهارات المتقدمة، الذي يستهدف تزويد رأس المال البشري في الدولة بالمهارات اللازمة للتكيف مع المتغيرات وبيئة العمل المستقبلية.

وأضاف: المهارات المتقدمة هي ضمان لاستدامة التنمية والازدهار في دولة الإمارات، وعامل ممكن يسمح لكفاءاتنا بأن تكون داعمة لمسيرة تقدم الدولة في جميع المجالات. فدولتنا تطمح إلى أن تكون من أفضل دول العالم في 2021، والأفضل على مستوى العالم في 2071، والمهارات المتقدمة هي طريقنا للمساهمة في تحقيق هذا الأهداف الطموحة.

وقدّم للطلبة المبتعثين شرحًا موجزًا عن الاستراتيجية الوطنية للمهارات المتقدمة والتي تستهدف 3 فئات رئيسية وهي: الطلبة في المدارس والجامعات، وحديثي التخرج، والموظفين ذوي الخبرة، وذلك من خلال مبادرات ونشاطات مستدامة تستهدف تطوير وترسيخ 12 مهارة متقدمة ومكوناتها الفرعية، والتي تتراوح بين مهارات تقنية ومهارات شخصية.

مهارات

ونوّه إلى أن المهارات المتقدمة في المستقبل ستختلف من وظيفة لأخرى، وعزا ذلك إلى أن التكنولوجيا والوظائف تتغير باستمرار، مؤكدًا أهمية المهارات الشخصية من تكيف وإبداع وتفكير نقدي، والتي تؤهل الفرد للتكيف بشكل أكبر مع المستقبل، وتسمح له بالانتقال من عمل إلى عمل آخر بمرونة ونجاح.

وحضّ الطلبة المبتعثين في الخارج على متابعة تحصيلهم الأكاديمي في الدراسات العليا، مستفيدين من منظومة الابتعاث الرائدة التي تقدمها الدولة، والتي تستهدف أفضل الجامعات والتخصصات حول العالم. مشددًا على أهمية اقتران التحصيل الأكاديمي بالخبرة والمهارات التي تؤهل الفرد لبناء مسيرة مهنية ناجحة، وفي نفس الوقت المساهمة في عملية التنمية المستدامة الشاملة.

وأوضح الفلاسي للطلبة المبتعثين أهمية استثمار الإمارات في الفضاء وعلاقته بالتعليم، مبينًا أن خطط الدولة واستثماراتها الاستراتيجية في قطاع الفضاء لها انعكاسات كبيرة ليس فقط على المساهمة في تجاوز تحديات التنمية على الأرض كشح المياه والأمن الغذائي وغيرها، بل على قطاع التعليم، حيث إن هذه الاستثمارات تعمل على تشجيع الأجيال الصاعدة على الاهتمام بالعلوم والمعارف المتقدمة، وتلهم طلبة التعليم العالي لمتابعة تحصيلهم الأكاديمي من خلال الدراسات العليا، كما أنها تزيد شغف طلبة التعليم العام بتخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ونشر عبر حسابه في"إنستغرام" صورة خلال مشاركته في الملتقى مدونًا: في حدث شبابي بامتياز، سعدت بالمشاركة في ملتقى شباب الإمارات العالمي في المملكة المتحدة الذي يُقام تحت رعاية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان..أشكر أختي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب وفريق عملها على جهودهم لتنظيم هذا الحدث العالمي المميز».

وأضاف: نحن عيال زايد بهذه العبارة بدأ طلبتنا المبتعثون ملتقى شباب الإمارات العالمي وكلهم فخر بأنهم هم وإخوانهم وأخواتهم الطلبة على أرض الوطن تقع على عاتقهم مسؤولية حمل الراية وتحقيق المزيد من النجاحات المتميزة، وهم الجيل الواعد الذي سيسابق الزمن وسيتحدى المستقبل

قد يهمك أيضًا :

خليفة وبن راشد وبن زايد يهنئون رئيس صربيا باليوم الوطني

بن زايد يطلع على الخطط التطويرية ومنظومة الخدمات في أبوظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكّد أن الإمارات راهنت على الشباب في مسيرتها التنموية محمد بن زايد يؤكّد أن الإمارات راهنت على الشباب في مسيرتها التنموية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates