محمد بن زايد يؤكد أن العلاقات بين الإمارات وأستراليا ستشهد نمواً وانطلاقة جديدة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل الحاكم العام لأستراليا بيتر كوسغروف في قصر المشرف في أبوظبي

محمد بن زايد يؤكد أن العلاقات بين الإمارات وأستراليا ستشهد نمواً وانطلاقة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن العلاقات بين الإمارات وأستراليا ستشهد نمواً وانطلاقة جديدة

محمد بن زايد يستقبل حاكم عام استراليا
أبوظبي ـ سعيد المهيري

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر المشرف في أبوظبي أمس الأحد، السير بيتر كوسغروف الحاكم العام لأستراليا الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الامارات، ترافقه حرمه  السيدة لين كوسغروف ووفد رفيع. وجرت للحاكم العام الاسترالي، لدى وصوله إلى قصر المشرف، مراسم استقبال رسمية في ساحة القصر، حيث توجه الحاكم العام لأستراليا، وصاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف، وعزفت الموسيقى السلام الوطني لأستراليا، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.

بعدها، اصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم عام أستراليا إلى قاعة الاستقبال في قصر المشرف، حيث صافح الشيخ محمد بن زايد كبار المسؤولين المرافقين لبيتر كوسغروف، فيما صافح حاكم عام أستراليا مستقبليه من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

وفي بداية المحادثات، رحب الشيخ محمد بن زايد بحاكم عام أستراليا والوفد المرافق، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة، وتمنياته أن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وأستراليا. وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا، وسبل دعمها وتطويرها، في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح مشتركة. واستعرض اللقاء تعاون البلدين في المجالات كافة السياسية والاقتصادية والدفاعية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والاستثمارية، وأهمية أن يشهد هذا التعاون مزيداً من التطور والتقدم بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن العلاقات بين دولة الإمارات وأستراليا علاقات خاصة ومتميزة، شهدت تطوراً مهماً خلال السنوات الأخيرة، وفي المرحلة المقبلة ستشهد نمواً وانطلاقة جديدة؛ بفضل إرادة مشتركة من قيادتي البلدين للاستفادة من المقومات العديدة والمتنوعة التي يتمتع بها البلدان، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والتعليم والاستثمار، وغيرها من المجالات. وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد تستثمر علاقاتها الدولية بمزيد من التعاون المثمر والانفتاح على التجارب التنموية والثقافات الإنسانية، بما يعود بالنفع والخير على الجميع.

من جانبه، أعرب الحاكم العام الأسترالي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، وبلقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأشاد بما تشهده علاقات التعاون والصداقة بين البلدين من تطور ونمو، مؤكداً أن بلاده حريصة على تقوية أوجه التعاون، والدفع بها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

كما جرى، خلال اللقاء، تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبشكل خاص التحديات التي تفرزها الأزمات وجهود البلدين وتعاونهما في مكافحة العنف والتطرف والإرهاب.

وحضر الاستقبال  الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والفريق  الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، و أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، و الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، و نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، و خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، و الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، و الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان لي عهد أبوظبي، وزكي نسيبة المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة، كما حضر من الجانب الأسترالي الوفد المرافق للضيف وارثر ميلتون سبايرو سفير أستراليا لدى الدولة.

الشيخة فاطمة تبحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع حرم حاكم عام أستراليا
واستقبلت  الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مساء أمس بقصر البحر،  لين كوسغروف حرم الحاكم العام لأستراليا. تم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز آفاق التعاون، وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات العاملة في المجالات التي تهم المرأة في البلدين الصديقين. ورحبت  الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة  لين كوسغروف، وأعربت عن تطلعها لأن تسهم هذه الزيارة في تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النسائي بين البلدين. وأطلعت  الشيخة فاطمة بنت مبارك،  لين كوسغروف على مسيرة التطور والنهضة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات، بفضل الدعم الذي حظيت به منذ عهد مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي يسير على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. وأكدت ها أن المرأة الإماراتية حققت بفضل قيادة الدولة الرشيدة نجاحاً مبهراً في الميادين كافة، فهي الآن تتولى أعلى المناصب القيادية في جميع المجالات، مشيرة ها في هذا الصدد إلى العديد من المؤسسات المعنية التي تهتم بشؤون المرأة والطفل داخل الدولة ودورها في خدمتهما. وأعربت  لين كوسغروف عن إعجابها بما شهدته في الدولة من نهضة حضارية طالت مختلف مناحي الحياة، والتي قدمت نموذجاً فريداً في المزاوجة بين الحداثة والأصالة. وأشادت ها بما حققته المرأة الإماراتية في فترة وجيزة من عمر الدولة حتى أصبحت شريكاً للرجل في مسيرة التنمية في البلاد، مثمنة دور  الشيخة فاطمة بنت مبارك التي عززت مكانة المرأة، وأولت جل اهتمامها حتى صارت قدوة ومثالاً يحتذى به. وتطرقت  لين كوسغروف إلى أوضاع المرأة في أستراليا، وجهود بلادها في مجال دعمها، وتحقيق التوازن بين الجنسين في مختلف المجالات، بوصف ذلك جزءاً من برنامجها الإنمائي. حضر اللقاء،  الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، و الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، و الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، و شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.

حاكم عام أستراليا يزور واحة الكرامة
زار  السير بيتر كوسغروف الحاكم العام لأستراليا أمس واحة الكرامة المعلم الوطني والحضاري الذي أقيم تخليدا لبطولات وتضحيات شهداء الإمارات. رافقه أثناء الزيارة الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، حيث بدأت الزيارة باستعراض مراسم حرس الشرف ثم قام ه بوضع إكليل من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً من ألواح الألمنيوم الضخمة والتي يستند كل منها إلى الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن. وتجول  في أرجاء واحة الكرامة، حيث اطلع على ميدان الفخر، واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان عن أهم عناصر الواحة وما تتضمن من رموز ودلالات وطنية جليلة. كما سجل حاكم عام أستراليا في نهاية الزيارة كلمة في سجل الشرف عبر فيها عن تقديره لأبطال الإمارات.

من جهة ثانية، أصدر الشيخ محمد بن زايد ، قراراً بتعيين راشد لاحج ناصر سعيد المنصوري مديراً عاماً للإدارة العامة للجمارك التابعة لدائرة المالية. كما أصدر قراراً بتعيين سعيد البحري سالم العامري مديراً عاماً لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد أن العلاقات بين الإمارات وأستراليا ستشهد نمواً وانطلاقة جديدة محمد بن زايد يؤكد أن العلاقات بين الإمارات وأستراليا ستشهد نمواً وانطلاقة جديدة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates