اعتقال المشتبه به في قضية الطرود المفخخة وعقوبته المنتظرة السجن 48 عاماً
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس الأميركي يصف أعماله بالـ"شنيعة" ويتعَّهد بمحاكمة المتورطين في القضية

اعتقال المشتبه به في قضية الطرود المفخخة وعقوبته المنتظرة السجن 48 عاماً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال المشتبه به في قضية الطرود المفخخة وعقوبته المنتظرة السجن 48 عاماً

وزير العدل الأميركي جيف سيشنز
واشنطن ـ يوسف مكي

  أعلن وزير العدل الأميركي جيف سيشنز، يوم الجمعة، أنه تمَّ توجيه خمس تهم إلى مشتبه به ألقي القبض عليه على خلفية سلسلة الطرود المشبوهة التي أرسلت إلى شخصيات ومسؤولين "ديمقراطيين" بارزين، وعدد من السياسيين الأميركيين المنتقدين لسياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وذكر جيف سيشنز، خلال مؤتمر صحفي، أنه وُجِّهت إلى المتهم سيزار سايوك (56 عاما) الذي القت السلطات الأميركية القبض عليه في مدينة "بلانتيشن" في ولاية فلوريدا،  5 تهم، بينها تهمة تهديد رؤساء سابقين وإرسال ونقل مواد متفجرة بصورة غير شرعية، وأنه يواجه عقوبة السجن 58 سنة في حال ثبتت إدانته.

وقال سيشنز:"هذا غير مقبول تماما.. العنف السياسي أو التهديد بالعنف مناقض لنظام حكومتنا"، وأضاف: "هذه إدارة قانون ونظام، لن نتسامح مع مثل هذا الفوضى ولا سيما العنف السياسي".

أما المتحدثة باسم وزارة العدل سارة فلوريس، فقد اعتبرت أن "المؤتمر الصحفي لم يتضمن معلومات دقيقة عن وقت ارسال القنابل المعلبة"، وأكدت أن  "سايوك سيواجه ما يصل إلى 48 عاما من السجن وليس 58".

وعندما سئل عما إذا كان هناك مشتبه بهم آخرون ، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي إن "التحقيق مازال جارياً". وأضاف أنه "تم استخدام بصمة إصبع ومواد خاصة بالحمض النووي (دي ان ايه) لتعقب سيزار سايك". وأكد خلال مؤتمر صحفي في واشنطن أن "كل طرد تضمن أنبوبا وساعة صغيرة وبطارية وأسلاكا ومادة نشطة يمكن أن تكون متفجرة".
وقال راي "إن اعتقال اليوم لا يعني أننا جميعا بمأمن من الخطر"، مضيفا أنه لا يزال هناك المزيد من الطرود في البريد. وأضاف "هذا تحقيق نشط ومستمر إلى حد كبير. ونعتقد أننا قبضنا على الشخص الصحيح، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي لم نحصل على إجابة لها".
وقد استولت السلطات على سيارة المشتبه به، وهي شاحنة بيضاء لصقت بداخلها صور وشعارات مؤيدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وكذلك شعار معاد لشبكة "سي أن أن" الإعلامية وصور لسياسيين ديمقراطيين بعلامات الصليب الحمراء على وجوههم.

 وأظهرت وسائل الإعلام الأميركية سيارات الشرطة وهي تنقل سيارة المشتبه به في تحفظ شديد؛ خوفاً من وجود طرود أخرى بداخلها. وتسربت معلومات مفادها أن المشتبه به لديه سجل إجرامي. وقالت مصادر بالسلطات الفيدرالية، إنها تبحث ما إذا كان هناك أشخاص آخرون متورطون في التعاون مع المشتبه به المقبوض عليه.
وتبين أن سيزار سايوك من سكان مدينة "أفينتورا" بولاية فلوريدا، ولديه سوابق إجرامية، بما فيها التهديد بتفجير قنبلة. ومن المعروف أيضا أنه نشر العديد من التعليقات شديدة اللهجة المعادية لخصوم ترامب السياسيين.

ومن المتوقع أن يظهر سايوك أمام المحكمة للمرة الأولى يوم الاثنين المقبل، وترجح مصادر أمنية نقله إلى نيويورك لاحقا لمحاكمته. وبعد الإعلان عن إلقاء القبض على المشتبه به في قضية إرسال الطرود المشبوهة إلى السياسيين، وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعمال المشتبه به بأنها "شنيعة" و"لا مكان لها في الولايات المتحدة". وتعهد بمحاكمة كافة المتورطين في القضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال المشتبه به في قضية الطرود المفخخة وعقوبته المنتظرة السجن 48 عاماً اعتقال المشتبه به في قضية الطرود المفخخة وعقوبته المنتظرة السجن 48 عاماً



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates