رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي يؤكد الالتزام بتطوير نموذج جديد في الاستدامة البيئيةأبوظبي
آخر تحديث 03:03:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أن انطلاق مؤتمر الطاقة العالمي في العاصمة إضافة نوعية لمكانة الإمارة

رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي يؤكد الالتزام بتطوير نموذج جديد في الاستدامة البيئيةأبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي يؤكد الالتزام بتطوير نموذج جديد في الاستدامة البيئيةأبوظبي

دائرة الطاقة في أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارات

أكد المهندس عويضه مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن انطلاق فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة،شكلت إضافة نوعية لمكانة إمارة أبوظبي ودولة الإمارات ككل على خريطة قطاع الطاقة عالمياً.

وعقب مشاركته في الجلسة النقاشية الأولى والتي حملت عنوان رؤى جديدة للطاقة: النجاح في خضم التحوّلات المتسارعة"، قال معاليه: "نستضيف اليوم أبرز قادة قطاع الطاقة وصناع قراراته وخبراءه من حول العالم، لنتشارك سوية في البحث عن فرص وممكنات جديدة للتعامل مع ما يشهده العالم من تحديات مرتبطة بثلاثية أمن الطاقة، وكفاءة تكلفتها ومدى استدامتها؛ والبحث عن سبل معالجة هذه الثلاثية وفق التقنيات المبتكرة لتحقيق الازدهار والرفاهية للمجتمعات البشرية حول العالم.".

وأشار معاليه إلى أن الجلسة شكلت فرصة للتعريف عن قرب بدور دائرة الطاقة في تمكين وتحفيز جهود دولة الإمارات وإمارة أبوظبي للتحول بقطاع الطاقة نحو قطاع يمتاز بالكفاءة والاستدامة والقدرة على تحقيق الازدهار لأجيال المستقبل؛ وذلك استناداً لما نصت عليه بنود اتفاقية باريس للمناخ 2015 والهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من قبل منظمة الأمم المتحدة، وذلك فضلاً عن التعريف بمشاريع أبوظبي الضخمة لإنتاج الطاقة النظيفة كمحطتي نور أبوظبي والظفرة للطاقة الشمسية، ومحطة براكة للطاقة النووية السلمية، وإنشاء وتمكين شركة مصدر للطاقة النظيفة التي أصبحت من أبرز اللاعبين العالميين في تقنيات وخبرات الطاقة المتجددة.

وأكد معاليه التزام أبوظبي بتطوير نموذج جديد في الاستدامة البيئية بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 وأهداف التنمية الوطنية مؤكدا أهمية إعادة هيكلة قطاع الطاقة في أبوظبي، والدور المحوري الذي تلعبه دائرة الطاقة في دفع عجلة تحول الطاقة في الإمارة.

وأضاف معالي المرر: "نفذت قيادتنا الحكيمة مجموعة من الإصلاحات الهيكلية المهمة في معظم القطاعات ومنها الطاقة، بهدف تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي، ودعم الاستراتيجيات الوطنية طويلة الأجل الرامية لبناء مستقبل مستدام. وتتمثل أبرز خطوات إعادة هيكلة قطاع الطاقة في الفصل بين الجوانب التنظيمية والتشغيلية. ومن هذا المنطلق، تم تأسيس وزارة الطاقة في فبراير 2018 لتكون الجهة المسؤولة عن الشؤون التنظيمية ووضع السياسات لقطاع الطاقة بجميع أقسامه في أبوظبي".

وأردف معاليه: "فيما نخطط لمستقبلنا، قمنا بتطوير نموذج أبوظبي المتكامل للطاقة الذي يحاكي كافة مكونات القطاع، حيث حرصنا على استخدام أحدث البيانات المتوافرة لدى 10 من أبرز شركائنا الفاعلين بصورة تمكننا من فهم الصورة الحالية لقطاع الطاقة في أبوظبي والسيناريوهات المتوقعة خلال 10 إلى 30 عاماً المقبلة.".

واختتم معاليه: "إننا كجهة عصرية تتبنى نهجاً استشرافياً، نركز على تخطيط ورسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة، وجعله عنصراً فاعلاً يدعم تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ ويضمن إمدادات آمنة ومعقولة التكلفة من الطاقة، ويعزز الاستدامة البيئية".

قد يهمك ايضا

خبراء العالم يبحثون الابتكارات التكنولوجية لتحقيق وفورات الطاقة في دبي

هدوء حذر يسود لبنان بعد قصفٍ مُتبادَل بين إسرائيل و"حزب الله"

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي يؤكد الالتزام بتطوير نموذج جديد في الاستدامة البيئيةأبوظبي رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي يؤكد الالتزام بتطوير نموذج جديد في الاستدامة البيئيةأبوظبي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates