عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا
آخر تحديث 14:27:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المخلافي يستنكر الجريمة والتحالف ينفي اتهامات "الحوثي" له ويؤكد أنه نتيجة تصفية حسابات داخلية

عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا

عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا
صنعاء _ عبدالغني يحيى

أعلن مصدر طبي يمني موال لجماعة "الحوثي"، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف "مجلس عزاء" كان يحضره مسؤولون كبار من الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء، إلى 90 قتيلاً و566 جريحاً.
ونقلت وكالة "سبأ" التابعة لسيطرة الحوثيين، على لسان الدكتور غازي إسماعيل، المكلف من قبل الجماعة للقيام بمهام وزير الصحة، في وقت متأخر من مساء السبت، قوله إن مستشفيات العاصمة، "استقبلت 90 قتيلاً و566 جريحاً إثر قصف مجلس العزاء، معظمهم إصاباتهم خطيرة".
وأشار المسؤول الصحي إلى أن الوزارة استدعت جميع أطباء الجراحة العامة والأوعية الدموية وأطباء المخ والأعصاب والعظام للتوجه إلى مستشفيات أمانة العاصمة لمساعدة طواقمها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين.
وأعلن أن من بين القتلى عمدة مدينة صنعاء عبدالقادر هلال الموالي للحوثيين، فيما أصيب وزير الدفاع اللواء حسين خيران إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين، بحسب أحاديث سابقة لشهود ومصادر طبية وإعلامية.
وفيما اتهم "الحوثيون" التحالف العربي بشن هذه الهجمات، نفى التحالف الاتهام قائلاً إن طيرانه لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الحادث، ملمحا إلى أسباب أخرى وراء "التفجير". ونقلت قناة "العربية" عن مصادر يمنية لم تسمها أن" تفجير مجلس العزاء جاء نتيجة تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين إثر المجلس السياسي الجديد".
كما نفى المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري، شن طائرات التحالف أي غارات  جوية على دار العزاء ، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير"، مؤكداً أن "التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".
وأدان وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، القصف الجوي الذي تعرض له مجلس العزاء واوصفًا إياه بـ"الجريمة". وقال في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "جريمة القاعة الكبرى التي أقيم فيها مجلس العزاء في صنعاء مدانة مثل جرائم قتل المدنيين في كل اليمن". وأضاف المخلافي أن "الحل الحقيقي لمآسي الحرب هو السلام الذي يجب أن نعمل من أجله ونسعى إليه".
وفي تعز، أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، نساء السبت، مقتل 4 من مسلحي جماعة "الحوثي" الحوثي" وحلفائهم في المعارك الجارية هناك. وقال المركز الإعلامي للمقاومة في مدينة تعز، في بيان صحفي ، إن 4 من مسلحي الحوثي وحلفائهم، قتلوا، فيما أصيب 3 من عناصر المقاومة وقوات الجيش الوطني، خلال المعارك التي تجددت في منطقة الربيعي غربي تعز، بعد هجمات شنها الحوثيون على قرية الخور وتلة الخلوة قرب تلك المنطقة.
قال سكان محليون في منطقة مريس شمالي محافظة الضالع ، إن مسلحي الحوثي فجروا ثلاثة منازل لمعارضيهم، دون الحديث عن سقوط قتلى أو جرحى. وقال سكان محليون ان دوي انفجار سمع منتصف ليل السبت في الأطراف الشمال لمديرية المنصورة في عدن .ولم تعرف أسباب هذا الانفجار حتى اللحظة.
وتمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، السبت،من تحرير موقع من الحوثيين وقوات المخلوع صالح ،في مديرية نهم شرقي صنعاء. وقال عبد الله الشندقي الناطق الرسمي،باسم المقاومة الشعبية في صنعاء إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على جبل الكولة في مديرية نهم بعد اشتباكات اندلعت مع مسلحي الحوثي وقوات صالح.
وأضاف في بيان أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 12 من الحوثيين وقوات صالح،وجرح العشرات منهم،فضلا عن مقتل اثنين من الجيش والمقاومة وجرح 6 آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates