عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا
آخر تحديث 23:12:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المخلافي يستنكر الجريمة والتحالف ينفي اتهامات "الحوثي" له ويؤكد أنه نتيجة تصفية حسابات داخلية

عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا

عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا
صنعاء _ عبدالغني يحيى

أعلن مصدر طبي يمني موال لجماعة "الحوثي"، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف "مجلس عزاء" كان يحضره مسؤولون كبار من الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء، إلى 90 قتيلاً و566 جريحاً.
ونقلت وكالة "سبأ" التابعة لسيطرة الحوثيين، على لسان الدكتور غازي إسماعيل، المكلف من قبل الجماعة للقيام بمهام وزير الصحة، في وقت متأخر من مساء السبت، قوله إن مستشفيات العاصمة، "استقبلت 90 قتيلاً و566 جريحاً إثر قصف مجلس العزاء، معظمهم إصاباتهم خطيرة".
وأشار المسؤول الصحي إلى أن الوزارة استدعت جميع أطباء الجراحة العامة والأوعية الدموية وأطباء المخ والأعصاب والعظام للتوجه إلى مستشفيات أمانة العاصمة لمساعدة طواقمها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين.
وأعلن أن من بين القتلى عمدة مدينة صنعاء عبدالقادر هلال الموالي للحوثيين، فيما أصيب وزير الدفاع اللواء حسين خيران إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين، بحسب أحاديث سابقة لشهود ومصادر طبية وإعلامية.
وفيما اتهم "الحوثيون" التحالف العربي بشن هذه الهجمات، نفى التحالف الاتهام قائلاً إن طيرانه لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الحادث، ملمحا إلى أسباب أخرى وراء "التفجير". ونقلت قناة "العربية" عن مصادر يمنية لم تسمها أن" تفجير مجلس العزاء جاء نتيجة تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين إثر المجلس السياسي الجديد".
كما نفى المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري، شن طائرات التحالف أي غارات  جوية على دار العزاء ، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير"، مؤكداً أن "التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".
وأدان وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، القصف الجوي الذي تعرض له مجلس العزاء واوصفًا إياه بـ"الجريمة". وقال في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "جريمة القاعة الكبرى التي أقيم فيها مجلس العزاء في صنعاء مدانة مثل جرائم قتل المدنيين في كل اليمن". وأضاف المخلافي أن "الحل الحقيقي لمآسي الحرب هو السلام الذي يجب أن نعمل من أجله ونسعى إليه".
وفي تعز، أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، نساء السبت، مقتل 4 من مسلحي جماعة "الحوثي" الحوثي" وحلفائهم في المعارك الجارية هناك. وقال المركز الإعلامي للمقاومة في مدينة تعز، في بيان صحفي ، إن 4 من مسلحي الحوثي وحلفائهم، قتلوا، فيما أصيب 3 من عناصر المقاومة وقوات الجيش الوطني، خلال المعارك التي تجددت في منطقة الربيعي غربي تعز، بعد هجمات شنها الحوثيون على قرية الخور وتلة الخلوة قرب تلك المنطقة.
قال سكان محليون في منطقة مريس شمالي محافظة الضالع ، إن مسلحي الحوثي فجروا ثلاثة منازل لمعارضيهم، دون الحديث عن سقوط قتلى أو جرحى. وقال سكان محليون ان دوي انفجار سمع منتصف ليل السبت في الأطراف الشمال لمديرية المنصورة في عدن .ولم تعرف أسباب هذا الانفجار حتى اللحظة.
وتمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، السبت،من تحرير موقع من الحوثيين وقوات المخلوع صالح ،في مديرية نهم شرقي صنعاء. وقال عبد الله الشندقي الناطق الرسمي،باسم المقاومة الشعبية في صنعاء إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على جبل الكولة في مديرية نهم بعد اشتباكات اندلعت مع مسلحي الحوثي وقوات صالح.
وأضاف في بيان أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 12 من الحوثيين وقوات صالح،وجرح العشرات منهم،فضلا عن مقتل اثنين من الجيش والمقاومة وجرح 6 آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا



مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف بأسلوب طريقة دوقة ساسكس من التصاميم المميزة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: ميغان ماركل تسير على خُطى إليزابيث الثانية في أزيائها اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin...المزيد

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا
 صوت الإمارات - مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 صوت الإمارات - نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 02:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

كانتي يفضل تشيلسي على اللعب في ريال مدريد

GMT 21:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب يهاجم مدربا على خط التماس في البوندسليغا

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير إنجليزي يؤكد تريزيجيه يمنح أستون فيلا شراسة هجومية

GMT 02:12 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دايك يؤكد الفوز على السيتي مهم ولكنه لا يمنحنا لقب الدوري

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:22 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يوضح حقيقة سخريته من حكم مبارة ليفربول

GMT 09:26 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة رونالدو في يوفنتوس «تحت المجهر»

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates