عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المخلافي يستنكر الجريمة والتحالف ينفي اتهامات "الحوثي" له ويؤكد أنه نتيجة تصفية حسابات داخلية

عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا

عدد ضحايا "مجلس عاشوراء" في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا
صنعاء _ عبدالغني يحيى

أعلن مصدر طبي يمني موال لجماعة "الحوثي"، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف "مجلس عزاء" كان يحضره مسؤولون كبار من الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء، إلى 90 قتيلاً و566 جريحاً.
ونقلت وكالة "سبأ" التابعة لسيطرة الحوثيين، على لسان الدكتور غازي إسماعيل، المكلف من قبل الجماعة للقيام بمهام وزير الصحة، في وقت متأخر من مساء السبت، قوله إن مستشفيات العاصمة، "استقبلت 90 قتيلاً و566 جريحاً إثر قصف مجلس العزاء، معظمهم إصاباتهم خطيرة".
وأشار المسؤول الصحي إلى أن الوزارة استدعت جميع أطباء الجراحة العامة والأوعية الدموية وأطباء المخ والأعصاب والعظام للتوجه إلى مستشفيات أمانة العاصمة لمساعدة طواقمها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين.
وأعلن أن من بين القتلى عمدة مدينة صنعاء عبدالقادر هلال الموالي للحوثيين، فيما أصيب وزير الدفاع اللواء حسين خيران إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين، بحسب أحاديث سابقة لشهود ومصادر طبية وإعلامية.
وفيما اتهم "الحوثيون" التحالف العربي بشن هذه الهجمات، نفى التحالف الاتهام قائلاً إن طيرانه لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الحادث، ملمحا إلى أسباب أخرى وراء "التفجير". ونقلت قناة "العربية" عن مصادر يمنية لم تسمها أن" تفجير مجلس العزاء جاء نتيجة تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين إثر المجلس السياسي الجديد".
كما نفى المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري، شن طائرات التحالف أي غارات  جوية على دار العزاء ، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير"، مؤكداً أن "التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".
وأدان وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، القصف الجوي الذي تعرض له مجلس العزاء واوصفًا إياه بـ"الجريمة". وقال في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "جريمة القاعة الكبرى التي أقيم فيها مجلس العزاء في صنعاء مدانة مثل جرائم قتل المدنيين في كل اليمن". وأضاف المخلافي أن "الحل الحقيقي لمآسي الحرب هو السلام الذي يجب أن نعمل من أجله ونسعى إليه".
وفي تعز، أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، نساء السبت، مقتل 4 من مسلحي جماعة "الحوثي" الحوثي" وحلفائهم في المعارك الجارية هناك. وقال المركز الإعلامي للمقاومة في مدينة تعز، في بيان صحفي ، إن 4 من مسلحي الحوثي وحلفائهم، قتلوا، فيما أصيب 3 من عناصر المقاومة وقوات الجيش الوطني، خلال المعارك التي تجددت في منطقة الربيعي غربي تعز، بعد هجمات شنها الحوثيون على قرية الخور وتلة الخلوة قرب تلك المنطقة.
قال سكان محليون في منطقة مريس شمالي محافظة الضالع ، إن مسلحي الحوثي فجروا ثلاثة منازل لمعارضيهم، دون الحديث عن سقوط قتلى أو جرحى. وقال سكان محليون ان دوي انفجار سمع منتصف ليل السبت في الأطراف الشمال لمديرية المنصورة في عدن .ولم تعرف أسباب هذا الانفجار حتى اللحظة.
وتمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، السبت،من تحرير موقع من الحوثيين وقوات المخلوع صالح ،في مديرية نهم شرقي صنعاء. وقال عبد الله الشندقي الناطق الرسمي،باسم المقاومة الشعبية في صنعاء إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على جبل الكولة في مديرية نهم بعد اشتباكات اندلعت مع مسلحي الحوثي وقوات صالح.
وأضاف في بيان أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 12 من الحوثيين وقوات صالح،وجرح العشرات منهم،فضلا عن مقتل اثنين من الجيش والمقاومة وجرح 6 آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا عدد ضحايا مجلس عاشوراء في صنعاء يصل الى 90 قتيلاً بينهم عمدة المدينة و566 جريحًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates