مصدر سعودي يؤكد أن الأمير محمد لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضدَّه قبل ظهور الأدلة
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد يعزّيان نجل المغدور خاشقجي وأسرته لوفاته

مصدر سعودي يؤكد أن الأمير محمد لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضدَّه قبل ظهور الأدلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصدر سعودي يؤكد أن الأمير محمد لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضدَّه قبل ظهور الأدلة

الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرياض ـ سعيد الغامدي

عبَّر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الى الابن الأكبر للصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي، عن تعازيهما لوفاة والده. وأجرى الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد مكالمة هاتفية مع صالح جمال خاشقجي لهذه الغاية بعد أكثر من أسبوعين من اختفاء والده إثر دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول بغرض الحصول على أوراق حتى يتمكن من الزواج من خطيبته التركية.

مصدر سعودي يؤكد أن الأمير محمد لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضدَّه قبل ظهور الأدلة

واعترفت المملكة العربية السعودية بمقتله عبر صحيفة الـ"واشنطن بوست" ، بعد أن ظلت لأسبوعين تؤكد عدم وجود أي شيء لديها يتعلق باختفائه. وأوضحت الرياض أن خاشقجي ، وهو أحد أبرز المعارضين السعوديين ، قد توفي أثناء معركة في القنصلية. منذ ذلك الحين اعترف وزير الخارجية عادل الجبير بأن الكاتب قد قُتل ، لكن القتل كان "خطأً هائلاً".

ودافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن قيادة الأمير محمد ، وأثنى عليه لكونه "شخصاً يمتلك سيطرة جيدة" ، لكنه قال في مقابلة: "من الواضح أن "هناك خداعًا وكانت هناك أكاذيب".

ونشرت المحكمة الملكية السعودية صورة رسمية للملك سلمان والأمير محمد ، يعلنان عن مكالمة هاتفية مع صالح خاشقجي تحت عنوان: "تقدم القيادة التعازي لأسرة جمال خاشقجي".و"خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يقدِّم التعازي لأسرة وأقارب جمال خاشقجي".

وجاءت الصورة كما قيل، صادمة للأمير محمد بسبب رد الفعل العنيف على مقتل خاشقجي واستجابة المملكة العربية السعودية لها. وقال مصدر مقرب من العائلة المالكة لصحيفة "وول ستريت جورنال": إن "البلاط الملكي شعر بالارتياح  عندما ظهرت أنباء حول قضية اختفاء وقتل خاشقجي". وأضاف المصدر أنه عندما بدأت الأمور تتصاعد في الولايات المتحدة ، بدأ الجميع يشعرون بالقلق. ولم يفاجأ  أحد أكثر من ولي العهد ، الذي لم يتمكن من رؤية سبب كون هذه القضية  " كبيرة ". وأضاف مصدر آخر قريب من الديوان الملكي "لقد صُدم حقا لأنه كان هناك رد فعل كبير، وأنه يشعر بالخيانة من الغرب". وقال إنه "لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضده قبل أن تظهرالأدلة".

مصدر سعودي يؤكد أن الأمير محمد لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضدَّه قبل ظهور الأدلة

ولم تظهرالضجة التي أحاطت بوفاة خاشقجي أي علامات على التباطؤ منذ اختفائه لأول مرة في بداية الشهر. وبعد أسابيع من إنكار أنهم يعرفون أي شيء عن اختفاء خاشقجي ، أكدت الحكومة السعودية أنه مات. وفي يوم الأحد ، قال مسؤول سعودي إن خاشقجي قد قُتل على أيدي "عملاء محتالين" وضعوه "في وضع خنق" لمنعه من مغادرة القنصلية وطلب المساعدة. وكشف المسؤول عن أن "خاشقجي قاوم قبل أن يتم وضع جسده في سجادة وإعطاؤه إلى أحد  العملاء للتخلص منه". وقد أوقفت السلطات السعودية 18 رجلاً ذوي صلة بمقتل خاشقجي.

وورد أن الأمير محمد كان مذهولا للغاية بسبب الرد الدولي على مقتل خاشقجي حتى أنة تواصل مع جاريد كوشنر. وبحسب ما ورد ، اتصل كوشنر في 10 أكتوبر / تشرين الأول ، أي بعد ثمانية أيام من اختفاء خاشقجي - وسأله عن "سبب الغضب" ، وفقاً للمصادر التي أطلعت على المحادثة الهاتفية.

بعد ذلك ، أخبر كوشنر ومستشار الأمن القومي جون بولتون الأمير محمد أنه بحاجة إلى "الوصول إلى نهاية قضية اختفاء خاشقجي". ومنذ ذلك الحين حاول ترامب التقليل من شأن كوشنر وصداقة الأمير ، وقال للصحفيين يوم السبت إنهما مجرد "شابين"  فى "نفس العمر".

وادعى ترامب  أيضا أن كوشنر ،البالغ 37 عاما ، بالكاد يعرف الأمير البالغ من العمر 33 عاما ، على الرغم من أن الرجلين عقدا عدة لقاءات فردية . وورد أنهما يتواصلان مع بعضهما البعض عبر تطبيق "الواتس آب".

وعقد الأمير محمد وكوشنر أول اجتماع لهما في البيت الأبيض في مارس / آذار 2017. ثم جرت اجتماعات إضافية بينهما وجهاً لوجه أربع مرات أخرى على الأقل ، وقيل إنهما ملتزمان  ومقربان نظرًا الى قربهما  فيي العمر ووظائفهما القوية داخل أسرتيهما. لكن خلف الأبواب المغلقة ، قالت المصادر إن "ترامب محبط لأن علاقتة الوثيقة مع ولي العهد أصبحت عبئا في الأزمة الدولية".وفي الوقت نفسه يحث كوشنر الرئيس على الوقوف إلى جانب الأمير ويقنعه بأنه يمكن أن ينجو من هذه الفضيحة مثلما فعل مع آخرين في الماضي ، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".

حتى في الوقت الذي انتقد فيه تفسير السعودية لموت خاشقجي يوم السبت ، لم يكن الرئيس ترامب لديه كلمات قاسية لولي العهد. فقد قال: "من الواضح أن هناك خداعًا وكانت هناك أكاذيب". ودافع ترامب عن قيادة الأمير محمد وأثنى عليه لكونه "شخصاً ذا سيطرة جيدة". ومضى يقول لصحيفة "واشنطن بوست" يوم السبت": إنه "لم يرَ أي دليل على أن ولي العهد أمر ،أو علم ، بمقتل خاشقجي". وأشار ترامب الى أن أحداً لم يقل له أنه المسؤول. لم يخبرني أحد أنه ليس مسؤولاً. لم نصل إلى هذه النقطة. "

ويأتي هذا في الوقت الذي صب فية كبار المشرعين الأميركيين غضبهم  على ولي العهد ، قائلين إنهم "يعتقدون أنه أمر بقتل الصحفي السعودي في وقت سابق من هذا الشهر". وقال السيناتور الجمهوري بوب كوركر ، الرئيس المؤثر في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، في مقابلة مع "سي إن إن": "انة يعتقد انة فعل ذلك" . وقال كوركر ، الذي تلقى إحاطة سرية حول القضية يوم الجمعة ، إنه ينتظر الانتهاء من التحقيقات ، وأعرب عن أمله في أن تشارك تركيا في أي تسجيلات صوتية لمقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول منذ أسبوعين.

ويرى اثنان من أفراد العائلة المالكة أن الأمير خالد الفيصل ، مبعوث الملك سلمان ، لديه إمكانية الوصول إلى الأدلة التي تدحض القصة الحالية حول مقتل خاشقجي. وتوقعا أن يكون لدى الأمير خالد الفيصل تسجيل صوتي يثبت أن خاشقجي تعرّض لتخدير وقتل في غضون دقائق من السير في القنصلية.

وزعم كروكر أنه يعتقد بأن القتل كان بأمر من الأمير محمد. وقال كروكر لشبكة "سي.ان.ان" التلفزيونية: "دعونا ندع هذه المسرحية تخرج، لكن تخميني هو أن الولايات المتحدة وبقية العالم سيؤمنان تماما في نهاية الأمر بأنه فعل ذلك." ونفى الأمير محمد تورطه في اختفاء خاشقجي ، وهو من أشد منتقدي سياساته. وأصر وزير الخارجية عادل الجبير عبر التلفزيون الأميركي على أن القتل كان خطأ ، وسعى إلى حماية الأمير القوي من الأزمة المتسعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر سعودي يؤكد أن الأمير محمد لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضدَّه قبل ظهور الأدلة مصدر سعودي يؤكد أن الأمير محمد لن ينسى أبداً كيف انقلب الناس ضدَّه قبل ظهور الأدلة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates