كوب واحد من القهوة يحمي من الإصابة بمرضيّ باركنسون والزهايمر
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة كندية حول فوائد البن المحمص الداكن كل صباح ولو من دون "كافيين"

كوب واحد من القهوة يحمي من الإصابة بمرضيّ "باركنسون" و"الزهايمر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوب واحد من القهوة يحمي من الإصابة بمرضيّ "باركنسون" و"الزهايمر"

كوب واحد من القهوة يحمي من الإصابة بمرض "باركنسون"
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة كندية حديثة، أن شرب كوب واحد من القهوة كل صباح، يمكن أن يحمي من الإصابة بالخرف ومرض "باركنسون". وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية في تقرير لها، فإن الدراسة وجدت أن الفوائد تظهر بشكل قوي مع شرب القهوة المحمصة الداكنة  حتى لو كانت خالية من "الكافيين".

اكتشف العلماء أن عملية تحميص البن تطلق موادَّ كيميائية مضادة للبروتينات المسؤولة عن تطور هذين المرضين، حيث يؤدي هذا إلى إطلاق مجموعة من المركبات "الفينيلية"، وهي مجموعة من المركبات التى تمنع تكتل "البروتينات" الشائعة في مرض "ألزهايمر" و"باركنسون" المعروف باسم مرض "الشلل الرعاش".

وأشارت الصحيفة الى أن "هذا ليس علاجاً أكيداً لأي من المرضيْن على الاطلاق"، ولكنَّ الباحثين يقولون إنه لن يضر بإضافة كوب إلى "روتين" يومك. كما كشف العلماء أن عملية تحميص حبوب البن تساعد على إطلاق مجموعة من المركبات التي تمنع  البروتينات المشتركة فى مرض الزهايمر ،وداء باركنسون ،حيث يحدث مرض الزهايمر عندما تتجمع هذه البروتينات فى المخ.

وقال الدكتور دونالد ويفر ، مدير "معهد كرمبل" للمخ في كندا: "يبدو أن "استهلاك القهوة له علاقة بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ومرض باركنسون، ولكننا أردنا أن نتحقق من السبب وراء ذلك، بالاضافة إلى المركبات المشاركة وكيفية تأثيرها على التدهور المعرفي المرتبط بالعمر".

واكتشف الباحثون أن مستويات المادة الكيميائية  ودرجة الحماية من هذه الأمراض، زادت كلما كانت القهوة محمصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب واحد من القهوة يحمي من الإصابة بمرضيّ باركنسون والزهايمر كوب واحد من القهوة يحمي من الإصابة بمرضيّ باركنسون والزهايمر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates