بوتين يؤكد اختبار أسلحة نووية جديدة لا يمكن لأميركا هزيمتها
آخر تحديث 17:56:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال خطاب ألقاه أمام كبار المسؤولين في موسكو

بوتين يؤكد اختبار أسلحة نووية جديدة لا يمكن لأميركا هزيمتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين يؤكد اختبار أسلحة نووية جديدة لا يمكن لأميركا هزيمتها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا اختبرت أسلحة نووية ذات تكنولوجيا عالية يمكنها التصدي للصواريخ الأميركية، وذلك في خطاب تحدي قبل أن يخوض الانتخابات الرئاسية هذا الشهر، وفي خطاب ألقاه أمام كبار المسؤولين في الدولة، أدلى بوتين بأقوى إعلان له حتى الآن عن القوة العسكرية الروسية، وقال إن البلاد تطور جيلا جديدا من الأسلحة الفتاكة القادرة على اختراق دفاعات صاروخية بما في ذلك صاروخ كروز يعمل بالطاقة النووية  بجموعة غير محدودة، وطائرة بدون طيار، ورأس حربي مفرط السرعة "عمليا" يسافر "مثل كرة النار".

بوتين يؤكد اختبار أسلحة نووية جديدة لا يمكن لأميركا هزيمتها
وأضاف بوتين "اختبرت موسكو الصاروخ الباليستي العابر للقارات الذي طال انتظاره والذي يصل إلى أبعد الأماكن وقادر على حمل رؤوس نووية"، مضيفا" ظلت روسيا قوة نووية، ولكن لا أحد يريد التحدث معنا، لا أحد يريد أن يستمع إلينا، استمعوا إلينا الآن".

وأثار الخطاب شبح سباق تسلح نووي جديد، حيث وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالقيام بالمثل وتوسيع الترسانة النووية الأميركية، وأصدر سياسة للأسلحة النووية هذا الشهر تهدف إلى مواجهة التحديث الروسي، وردا على خطاب بوتين، اتهم وزير الدفاع البريطاني، غافن ويليامسون، روسيا باختيار "طريق التصعيد والاستفزاز"، قائلا "إننا نواجه تهديدات مكثفة لطريقتنا في الحياة، وهذا التطور تذكير آخر بعدم التخلي عن حرسنا"، إلا أن مسؤولا أميركيا قال لشبكة "سي ان ان" إن التجارب الصاروخية التي تقوم بها روسيا في مجال القذائف الانسيابية قد انتهت بحوادث.

بوتين يؤكد اختبار أسلحة نووية جديدة لا يمكن لأميركا هزيمتها
وعلى الرغم من أنه تطرق إلى المشاكل الاقتصادية، فإنه تحول من صراع الرئيس النووي إلى الإهتمام بالسياسة الخارجية التي تحظى بشعبية لدى الروس بالرغم من العقوبات الغربية.

واشتكى بوتين بشدة من الانسحاب الأميركي من معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ البالستية في عام 2002، وتطوير منشآت الدفاع الصاروخي في رومانيا وبولندا، والتي قالت موسكو إنها ستعزز التوازن الاستراتيجي.

وقال بوتين إنه من عدم احترام تحذيراته بشأن الدفاع الصاروخي، فإن روسيا حدثت أسلحة جديدة لتعزيز رادعها النووي وإلغاء الميزة الاستراتيجية للغرب، وتوقف بوتين مرارا وتكرارا لعرض مقاطع فيديو لإطلاق الصواريخ ومسارات الطيران، والتي اتجهت نحو أميركا الشمالية، وأظهر أحدهم الرؤوس الحربية تمطر على فلوريدا.

وكان الانقلاب الصارخ لهذا الثقل العضلي العسكري غير مسبوق بالنسبة للرئيس الروسي، كما كان نظرة خاطفة من خلال الحجاب السري حول أحدث الأسلحة في البلاد، حتى أنه أعلن عن مسابقة على الانترنت لاختيار اسم لطائرة بدون طيار تحت الماء قادرة على حمل رأس حربي نووي، والتي عرضها في أحد أشرطة الفيديو.

وقال بوتين "إن العقوبات تقيد تنمية روسيا، بما في ذلك المجال العسكري، ولكنها لم تنجح"، وأضاف "لم يتمكنوا من احتواء روسيا، انهم بحاجة إلى تحقيق هذا، وعليهم وقف هز القارب الذي نحن جميعا نجلس".

وتعهد بأن حوادث مثل وفاة الطيار الروسي رومان فيليبوف الذي تم استهدافه بقنبلة يدوية في سورية الشهر الماضي "لن يحدث مرة أخرى أبدا"، وكانت الإعلانات العسكرية العدوانية هي النصف الأول من خطابه، الذي ركز على المشاكل الاجتماعية وتحسين حياة الشعب في النصف الثاني منه، وينظر إلى هذه التصريحات على أنها رؤيته لفترة رئاسته المقبلة، التي من المؤكد فوزه بها.

ومن بين مجموعة من الأهداف الطموحة، وعد الرئيس بخفض معدل الفقر إلى النصف في السنوات الست القادمة، قائلا إن 20 مليون روسي يعيشون تحت خط الفقر، ودعا أيضا إلى زيادة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 50% بحلول عام 2025.

وقال إن الأولوية القصوى يجب أن تكون رفاهية الروس وأسرهم، ودعا إلى "قفزة إلى الأمام في نوعية حياة الناس، وتحديث التكنولوجيا، وإدارة الحكومة"، كموضحا "لقد أدركت روسيا سياستها الخارجية وقدراتها الدفاعية، ولكن من حيث النمو الشخصي للناس لم نصل إلى قدراتنا الكاملة، وعلينا أن نفعل ذلك وسنفعل ذلك."

وكانت آخر كلمات الرئيس الروسي هي "التطور التكنولوجي" و "الاقتصاد الرقمي"، مؤكدا على ضرورة انفتاح روسيا على العالم، ولأفكار ومبادرات جديدة، وقال بوتين، الذي متوقع فوزه في انتخابات 18 مارس/ آذار، إذ بذلك يبقى في السلطة لأكثر من ربع قرن، أي فترة أطول من جوزيف ستالين، "ينبغي أن نزيد من مساحة الحرية في جميع المجالات ونعزز الديمقراطية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يؤكد اختبار أسلحة نووية جديدة لا يمكن لأميركا هزيمتها بوتين يؤكد اختبار أسلحة نووية جديدة لا يمكن لأميركا هزيمتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates