ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن العلاقات مع باكستان متينة ويتطلَّع إلى تطويرها
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعرب عن ثقته بأن الزيارة ستعطي دفعًا قويًا للتعاون المشترك

ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن العلاقات مع باكستان متينة ويتطلَّع إلى تطويرها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن العلاقات مع باكستان متينة ويتطلَّع إلى تطويرها

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكّد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، متانة علاقات التعاون مع باكستان، متطلعًا إلى تطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين وشعبيهما.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ترحيب إماراتي 
ورحّب خلال جلسة المحادثات التي عقدها الجانبان في أبوظبي بزيارة رئيس الوزراء الباكستاني إلى الدولة، التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الصديقة، معربًا عن ثقته بأن الزيارة ستعطي دفعاً قوياً لهذه العلاقات إلى نطاقات أوسع.

وجدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تهانيه إلى عمران خان بتوليه مهام رئاسة مجلس الوزراء في باكستان الصديقة، متمنياً له التوفيق في أداء مهامه ومسؤولياته الجديدة، معربًا عن تمنياته للشعب الباكستاني الصديق بدوام التقدم والنماء.

محادثات ثُنائية
واستعرض الجانبان خلال المحادثات مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف القطاعات والصعد بما يضمن تحقيق تطلعات البلدين وشعبيهما إلى آفاق أرحب وأشمل من التعاون والعمل المشترك، كما استعرضا التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومجمل القضايا التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكّد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن سياسة دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الثابتة على ترسيخ قاعدة علاقاتها مع الدول الصديقة، التي تقوم على مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتفاهم وخدمة المصالح المشتركة والعمل من أجل السلام والتنمية، وتعزيز قيم التعايش والتسامح على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأعرب رئيس وزراء باكستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، متمنيًا مزيدًا من التقدم لمسيرة نهضتها الحضارية الشاملة، وأكّد حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات بما يضمن مصالح البلدين والشعبين على مختلف الصعد.

وأكّد الجانبان في ختام محادثاتهما حرصهما المشترك على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات كافة بما يعزز العلاقات والشراكات الثنائية التي تخدم التنمية والتقدم والازدهار في البلدين.

وشدد الجانبان أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتعايش المشترك لدول المنطقة وشعوبها، منددين بالتطرف والعنف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة.

اللقاء والحاضرون
وحضر اللقاء الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، وأحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، وعبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وزكي أنور نسيبة وزير دولة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وحمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية.

وحضره من الجانب الباكستاني مخدوم شاه قريشي وزير شؤون الخارجية، وأسد عمر وزير المالية، وشودي فواد حسين وزير الإعلام والإذاعة، وعبد الرزاق داود مستشار لرئيس الوزراء لشؤون التجارة، ومعظم أحمد خان سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة.

مأدبة عشاء وانتهاء الزيارة
وأقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة عشاء تكريمًا لضيف البلاد والوفد المرافق، حيث غادر عمران خان البلاد، وكان في وداعه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث كان وصل إلى البلاد الثلاثاء، في زيارة رسمية للدولة.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في استقبال رئيس وزراء باكستان والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

وصافح رئيس وزراء باكستان كبار مستقبليه من سمو الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين الذين رحبوا بزيارته للدولة، فيما صافح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الوزراء وكبار المسؤولين في الوفد المرافق لرئيس الوزراء الباكستاني.

كما كان في الاستقبال الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، وأحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، وعبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وزكي أنور نسيبة وزير دولة، وعلى بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وحمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية.

كما يرافق رئيس وزراء باكستان وفد يضم مخدوم شاه قريشي وزير شؤون الخارجية، وأسد عمر وزير المالية، وشودي فواد حسين وزير الإعلام والإذاعة، وعبد الرزاق داود مستشار لرئيس الوزراء لشؤون التجارة، والفريق نويد مختار مدير عام وكالة الاستخبارات، وتهمينه جنجوعه وكيلة وزارة الخارجية الباكستانية، ومعظم أحمد خان سفير باكستان لدى الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن العلاقات مع باكستان متينة ويتطلَّع إلى تطويرها ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن العلاقات مع باكستان متينة ويتطلَّع إلى تطويرها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates