البيت الأبيض يعلن أن الرئيس أوباما سيلتقي دونالد ترامب الخميس لبحث مسألة انتقال سلس للسلطة
آخر تحديث 10:02:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مخاوف من تنفيذ الرئيس المنتخب تهديده بحبس كلينتون وجرحى في احتجاجات تعمُّ ولايات أميركية

البيت الأبيض يعلن أن الرئيس أوباما سيلتقي دونالد ترامب الخميس لبحث مسألة انتقال سلس للسلطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيت الأبيض يعلن أن الرئيس أوباما سيلتقي دونالد ترامب الخميس لبحث مسألة انتقال سلس للسلطة

البيت الأبيض يعلن أن الرئيس أوباما سيلتقي دونالد ترامب الخميس
واشنطن - يوسف مكي

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما، سيستقبل صباح اليوم الخميس في المكتب البيضاوي الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وذلك للتباحث في سبل ضمان انتقال سلس للسلطة والذي سيتم في يناير/كانون الثاني المقبل،.
وأوضحت الرئاسة الأميركية إن ترامب الذي ألحق هزيمة مفاجئة بالمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء، سيلتقي أوباما في الساعة 11,00 (16,00 ت غ) في اجتماع ستعقبه تصريحات مقتضبة أمام الصحافيين.
وفي الوقت الذي سيكون فيه أوباما مجتمعا بترامب ستكون السيدة الأولى ميشيل أوباما مجتمعة في مقر إقامتها بالبيت الأبيض بميلانيا ترامب التي ستصبح أول امرأة من أصول أجنبية تحمل لقب "الأميركية الأولى" منذ 200 عام تقريبا. ولن يحضر الصحافيون هذا اللقاء.
وكان البيت الأبيض قد عبر عن خشية الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما أن يستخدم الرئيس المنتخب دونالد ترامب سلطاته الجديدة "في الانتقام" من منافسته الخاسرة هيلاري كلينتون. وأشار الى أن الرئيس أوباما يأمل في استمرار التقليد الأميركي المتمثل في عدم استخدام من هم في السلطة نظام العدالة الجنائية ضد الخصوم السياسيين. جاء ذلك عندما سئل أوباما عن تعهد ترامب بسجن منافسته الديمقراطية كلينتون، بسبب قضية استخدام بريدها الإلكتروني الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية.
ولفت المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في بيان صحفي الى انه "لدينا تقليد قديم في هذا البلد بألا يلجأ من هم في السلطة لاستخدام نظام العدالة الجنائية للانتقام السياسي، وأن الرئيس أوباما يأمل أن يستمر ذلك".

أصيب أربعة أشخاص بجروح على الأقل، في حادثة إطلاق نار وسط مدينة سياتل في واشنطن، خلال تظاهرة مناهضة للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب. وقالت شرطة سياتل على حسابها على موقع "تويتر" إنها تحقق في تقرير عن إطلاق رصاص وسقوط "عدة ضحايا" قرب موقع احتجاجات على فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية. ولم يتضح على الفور ما إذا كان إطلاق الرصاص متصلًا بالمظاهرات. وقالت شرطة سياتل إنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل "لدى توفرها".
واحتج الآلاف في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة على فوز ترامب المفاجئ بانتخابات الرئاسة الأميركية وانتقدوا التصريحات التي أدلى بها خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى. ونزل آلاف المحتجين ليل الأربعاء إلى شوارع وسط مانهاتن في نيويورك، فيما هتف مئات تجمعوا في متنزه في وسط المدينة "ليس رئيسي".
وفي شيكاغو حاول نحو ألف شخص التجمع خارج فندق ترامب إنترناشونال ورددوا عبارات مثل "لا لترامب" و"أميركا لن تكون عنصرية." وأغلقت شرطة شيكاغو الطرق بالمنطقة مما حال دون تقدم المتظاهرين. وقالت أدريانا ريزو (22 عاما) "أشعر بخوف شديد مما يحدث في هذا البلد."
وعبر المحتجون عن رفضهم الشديد لتعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى جانب سياسات أخرى اعتبر أنها ستؤثر على غير البيض. وقالت "أشعر بقلق إزاء صعود القومية البيضاء وهذا لإظهار رفضي لهذه الأمور."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الأبيض يعلن أن الرئيس أوباما سيلتقي دونالد ترامب الخميس لبحث مسألة انتقال سلس للسلطة البيت الأبيض يعلن أن الرئيس أوباما سيلتقي دونالد ترامب الخميس لبحث مسألة انتقال سلس للسلطة



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates