الشيخ محمد بن زايد يؤكد على ضرورة تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارة تفقدية قام بها إلى مدرسة "حمدان بن زايد" في منطقة البطين

الشيخ محمد بن زايد يؤكد على ضرورة تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن زايد يؤكد على ضرورة تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم

الشيخ محمد بن زايد خلال زيارة تفقدية قام بها إلى مدرسة "حمدان بن زايد"
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ضرورة تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم، بما ينسجم مع متطلبات وتحديات القرن الحادي والعشرين، ويمكّنهم من بناء حاضرهم ومستقبل وطنهم، مع اعتزازهم بقيم مجتمعهم ووطنهم وهويتهم الأصيلة. وقال: "عندما ننظر إلى المستقبل بتفاؤل، فذلك لأننا وضعنا ثقتنا في أبنائنا الطلبة، وفي قدرتهم على تحقيق طموحات الوطن، فهم ذخرنا ورصيدنا واستثمارنا للمستقبل".

جاء ذلك خلال قيام الشيخ محمد بن زايد بزيارة تفقدية الأحد، إلى مدرسة "حمدان بن زايد" في منطقة البطين في أبوظبي، اطلع خلالها على سير العملية التعليمية وانطلاقها في أول أيام العام الدراسي 2017 /2018. رافق ولي عهد أبوظبي، خلال الزيارة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وحسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم،

وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مكتب اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي، والدكتور علي راشد النعيمي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم، ومحمد خليفة النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من المسؤولين في المؤسسات التعليمية.

وتفقد الشيخ محمد بن زايد الأقسام العلمية والصفوف الدراسية والمختبرات التعليمية والمرافق العامة للمدرسة التي أُسست عام 2006، وتعد المدرسة الحكومية الوحيدة التي تــدرس فيها اللغة الصينية وتضم 782 طالباً وطالبة، بينهم 18 طالباً وطالبة من الصين. وتجوّل داخل قاعات المدرسة وفصولها، مستمعاً إلى شرح تفصيلي من مديرتها فاطمة البستكي عن الاستعدادات لاستقبال الطلبة، وجاهزية طواقم التدريس والمرافق الحيوية التي تتميز بها من ناحية التصميم، وتوافر مستلزمات التدريس ونوعية المبادرات التعليمية.

ثقافات عالمية

وذكرت البستكي أن مدرسة "حمدان بن زايد" تتميز عن باقي المدارس بكونها المدرسة الحكومية الوحيدة التي تدرس فيها اللغة الصينية، وتتضمن جميع المراحل الدراسية للذكور والإناث في مبنى واحد، مشيرةً إلى أنها تهدف إلى تفاعل الطلبة وأسرهم مع الثقافات العالمية، ومن بينها الثقافة الصينية بحضارتها وتقاليدها العريقة. وعددت إنجازات المدرسة وتفوق نتائجها الأكاديمية

في مجلس أبوظبي للتعليم، إضافة إلى تفوق نتائج طلبتها عالمياً في امتحان "أ أس كي" من معهد كونفيوشيس التعليمي في بكين، بالتعاون والتنسيق مع جامعة زايد، فيما قامت المدرسة بزيارة تبادلية للطلبة من الصفوف الثامن والتاسع إلى بكين، تعرفوا خلالها إلى الثقافة الصينية عن قرب، عبر زيارة المواقع الأثرية والجامعات والمدارس.

القرية المرورية

وشملت جولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة جناح الصف الأول، حيث شاهد حصة اللغة العربية، فيما شاهد بعدها في جناح الصف الثاني حصة اللغة الإنجليزية. وتفقد القرية المرورية إحدى مبادرات المدرسة لتثقيف وتوعية الطلبة بالإرشادات المرورية، والحث على الالتزام بالسلامة والوقاية من الحوادث وطرائق الاستخدام الأمثل للطريق. وتضمنت الجولة أيضًا المرور على غرفة الفنون البيئية التي يتم فيها تحفيز خيال الطلبة بأشياء مفيدة ومسلية، واكتشاف المواهــب وصقلها على أيدي اختصاصيين.
وشملت الجولة كذلك فصل حصة اللغة الصينية بجناح الصف الرابع، حيث شاهد سموه تفاعل الطلبة مع هذه اللغة التي تم إدخالها إلى المدرسة، ضمن سياسة التعرف إلى الثقافات الإنسانية الأخرى، والاطلاع على عاداتهم وتاريخهم وحضارتهم. بعدها، عرج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على جناح الصف العاشر - ذكور، حيث شاهد سموه حصة الرياضيات المتقدمة، فيما شاهد حصة التربية الأخلاقية في جناح الصف التاسع - ذكور.

تشجيع القراءة

كما اطلـــع على حصة ترويج القصص الإلكــترونية بـ3 لغات، وذلك بجناح الصف الثامن والتاسع للإناث، فيما اختتم الجولة بزيارة المكتبة، حيث اطلع على أهم الوسائل الحديثة المستخدمة في البحث واختيار مصادر المعلومات، خاصة في المراحل المبكرة والأساليب المتبعة لتشجيع القراءة والاطلاع. وتبادل الأحاديث مع أبنائه الطلبة الذين أبدوا سعادتهم وفرحتهم بزيارة سموه للمدرسة، بينما أعرب سموه عن أمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في دراستهم وتحصيلهم العلمي، وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد في الدراسة والتسلح بالعلم، لما له من أثر عليهم وعلى أسرهم ووطنهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن زايد يؤكد على ضرورة تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم الشيخ محمد بن زايد يؤكد على ضرورة تنمية قدرات الطلبة وتطوير مهاراتهم



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates