مقتل 22 من مسلحي الحوثي وصالح ووفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في عدن
آخر تحديث 09:48:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

الرئيس هادي يعتبر أن الهدنة كانت فرصة لتمدُّد الميليشيات وبن دغر يتلقى دعمًا أردنيًا للشرعية

مقتل 22 من مسلحي "الحوثي وصالح" ووفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 22 من مسلحي "الحوثي وصالح" ووفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في عدن

وفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في عدن
صنعاء / الرياض عبدالغني يحيى

أعلنت المقاومة اليمنية مساءالاثنين، عن مقتل 22 من ميليشيات "الحوثيين"، في مواجهات متفرقة في البلاد، بينهم 17 سقطوا في كمينين منفصلين، وسط اليمن. يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه منظمة الصحة العالمية، إنها رصدت أكثر من ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في عدة محافظات يمنية.

وقال مصطفى البيضاني، مدير المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية، الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن 17 عنصراً، على الأقل، من مسلحي الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، لقوا حتفهم في كمينين منفصلين للمقاومة. وأوضح في تصريح صحافي، أن الكمينين استهدفا التحركات العسكرية للحوثيين وقوات صالح في محافظة البيضاء، وسط البلاد، وأسفر الأول عن مقتل 10، والثاني قتل فيه 7.

وفي مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، قُتل 5 من مسلحي الحوثيين وقوات صالح، وأُصيب 7 آخرون، خلال مواجهات مع المقاومة، بحسب المركز الإعلامي للمقاومة في تعز والذي أوضح  في بيان أن 5 من المقاومة وقوات الجيش الحكومي، أُصيبوا بجروح متفاوتة جراء المعارك.

ولقي مدني حتفه في قصف شنه الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية، طبقاً لما أورده بيان المركز الإعلامي، من دون أن يورد تفاصيل أكثر عن الحادث.

وشنَّت مقاتلات التحالف أمس سلسلة غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في صنعاء وثماني محافظات يمنية أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات. واستهدفت ضربات جوية نوعية مواقع للانقلابيين في بلدة عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية في شبوة، إن غارات جوية للتحالف دكت مواقع الانقلابيين في منطقتي "هجر كحلان" و"آل منصر" في عسيلان شمال المحافظة، مؤكدة أن القصف أسفر عن مقتل 20 على الأقل من مسلحي جماعة الحوثي وجرح آخرين. وأوضحت أن غارة جوية استهدفت موقعا عسكريا للميليشيات الانقلابية في جبل جندله بعسيلان ما أسفر عن تدمير مدفع ميداني واشتعال النيران في الموقع المستهدف.

وتزامنت الغارات مع احتدام المعارك بين الميليشيات والقوات الحكومية في عسيلان وبيحان آخر معاقل الحوثيين في محافظة شبوة المحررة. وقال الجيش اليمني في بيان على "تويتر"، إن قواته مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية تصدت لهجمات شنتها الميليشيات على بعض المواقع في بيحان، موضحاً أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع خمسة من عناصر الميليشيات ومقتل القيادي في المقاومة الشعبية بشبوة، عبدالهادي عبدالله الطاهري. كما حققت القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي مكاسب ميدانية في المعارك ضد الحوثيين في بلدة مريس بمحافظة الضالع الجنوبية.

وذكر بيان صادر عن الجيش اليمني أن وحدات من الجيش مسنودة بجماعات المقاومة الشعبية حققت انتصارات متتالية في جبهة مريس التابعة لمدينة دمت آخر معاقل الحوثيين في محافظة الضالع. وأشار البيان إلى أن القوات الحكومية تواصل تقدمها وتضيِّق الخناق على الميليشيات في مريس التي استهدفتها ضربات جوية من التحالف العربي خصوصا في منطقة العذارب بجبهة حمك المتاخمة لمحافظة إب (وسط).

وتأتي هذه التطورات الميدانية والتصعيد المستمر في العمليات القتالية، بعد أقل من يومين على انتهاء الهدنة الأممية في البلاد، وفشل جهود تمديدها 72ساعة إضافية. وقد اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الإثنين، الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، باتخاذ الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة نهاية الأسبوع الماضي، "فرصة للتمدد والانتشار في البلاد".

جاء ذلك خلال لقائه في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، مع السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ". ونقلت عن هادي قوله خلال الاجتماع، إن "الانقلابيين خرقوا الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة نهاية الأسبوع الماضي لمدة 72 ساعة، وكانت بالنسبة لهم فرصة للتمدد والانتشار والاعتداء على الأبرياء وتهديد حدود الجوار".

أما رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، فقد اتهم إيران بـ"لعب دور بارز في تعنت الانقلابيين الحوثيين وقوات صالح".

وقال بن دغر، خلال لقائه في العاصمة الأردنية عمّان أمس، نظيره الأردني هاني الملقي، إن "إيران تلعب دورًا في تعنت الحوثيين من خلال دعمهم بالسلاح والمواقف السياسية منذ العام 2004".

واعتبر رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، أن الحل السياسي والعقلاني يحفظ وحدة اليمن وسلامة أبنائه وإنهاء الاقتتال الدائر فيه، لافتاً إلى أهمية العمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 حول الأوضاعِ في اليمن بما يسمح باستعادة الاستقرار فيه، والدخول في مفاوضات جدية بهدف التوصل إلى حل سلمي.

 وأكد الملقي دعم بلاده للشرعية في اليمن وللجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار فيه، مضيفاً أن الأردن يتابع باهتمام مجريات الحوار في الكويت بين الأطراف اليمنية وكان يأمل بأن تصل إلى غاياتها لإنهاء الاقتتال والأزمة الدائرة. كما شدد على دعم بلاده بشكل كامل للمبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة هناك..

ووعد رئيس الوزراء الأردني النظر بإعفاء اليمنيين من غرامات التأخير في الإقامة شريطة مغادرة صاحب الطلب لأراضي المملكة وأن يتم ذلك عبر مخاطبات رسمية من السفارة اليمنية في عمّان، وذلك وقوفاً مع المواطنين اليمنيين في هذه الظروف الصعبة.

وفي صنعاء، تم خلال اللقاء الذي جمع المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالوفد الحكومي التفاوضي التطرق للعديد من المسائل، ومن بينها تشكيل حكومة وحدة وطنية والاستفتاء على الدستور. وتحدثت مصادر مقربة من الوفد التفاوضي باليمن، عن مناقشة مسودة خطة لحل النزاع تتضمن الإجراءات الأمنية والسياسية، ومنها تشكيل حكومة وحدة وطنية والتطرق إلى تفاصيل أخرى مثل الاستفتاء على الدستور وإجراء انتخابات في البلاد.

وشدد المبعوث الأممي، خلال اللقاء، على ضرورة تمديد قرار وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة أخرى، وذلك بعد فشل الهدنة السابقة التي دخلت حيّز التنفيذ فجر الخميس الماضي. وكان ولد الشيخ قد أعلن، بعد وصوله إلى صنعاء الأحد، أنه سيبحث خلال الزيارة أفكارا يمكن بلورتها إلى خطة ملموسة سيتم عرضها خلال الساعات المقبلة. وقال، في تصريحات لوسائل الإعلام، إنه سيعمل على تفعيل هدنة جديدة، واصفا الهدنة الأولى بـ"الهشة".

وتوقعت المصادر ذاتها أن تتواصل الاجتماعات بين ولد الشيخ ووفد الحوثي وصالح، صباح اليوم الثلاثاء، للوقوف على صيغة نهائية لمسوّدة الحل، على أن ينتقل بعدها المبعوث الأممي إلى الرياض للقاء وفد الحكومة اليمنية، لعرض شروط الحوثيين للتهدئة وإنهاء الحرب.

وتمسك المبعوث الأممي، بعدم الاجتماع مع المجلس السياسي المشكل بالمناصفة بين الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، باعتباره جهة غير قانونية، بحسب تصريحات مصادر مقربة من حزب صالح.

ومن جهة أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها رصدت أكثر من ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض "الكوليرا" في عدة محافظات يمنية. وقال المكتب التابع للمنظمة في اليمن، في تغريدة له على حسابه بموقع "توتير"، إنه تم تسجيل 1090 حالة يشتبه إصابتها بمرض الكوليرا في عددٍ من المحافظات".

وأوضح أنه تم تسجيل 268 حالة في تعز "جنوب غرب"، و 258 في عدن "جنوب"، و151 في لجح "جنوب شرق"، مع تسجيل 141 حالة في الحديدة "غرب"، بالإضافة إلى 91 حالة في أمانة العاصمة صنعاء. وأعلنت وزارة الصحة اليمنية، أمس، وفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في مدينة عدن .

على صعيد آخر، كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية والإنسانية بمحافظة حجة أن الحوثيين وقوات صالح خطفوا 921 مدنياً من معارضيهم، منذ اندلاع الحرب مطلع العام الماضي.

وأكد أن 412 معتقلاً تعرضوا لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، وأن بعض المختطفين لقوا مصرعهم نتيجة استخدام الحوثيين في تعذيبهم الضرب المبرح بالعصي والهراوات واستخدام "الأسياخ" الحديدية والصعق الكهربائي. وقال التقرير "تسبب التعذيب في إصابة البعض بشلل نصفي إضافة إلى استخدام اللطم والركل على الجسم وصلت بحال معظمهم حد الإغماء، فيما استخدمت مع بعض المختطفين مادة الأسيد الحارق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 22 من مسلحي الحوثي وصالح ووفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في عدن مقتل 22 من مسلحي الحوثي وصالح ووفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في عدن



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates