آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة تأسف لوفاة أطفال بسبب النقص والعثور على آثار تعود لـ2000 عام قبل الميلاد

آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد "الغرباء" ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد "الغرباء" ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة

وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

جدَّد وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر اليوم الخميس، تأكيده على أهمية أن تبدأ حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج عملها، وأن يصل الليبيون بين أنفسهم إلى اتفاق لإنقاذ بلادهم وطرد هؤلاء الأغراب من أرضهم، في إشارة إلى مقاتلي تنظيم "داعش".

وقال كارتر إن "الليبيين لا يرحبون بالأجانب المسيطرين على أرضهم ويسرقون نفطهم  وأضاف: "نحن نعمل بشكل وثيق مع حكومة الوفاق لتحديد المساعدات التي تحتاجها".

من جانبه قال قائد القوات الأميركية في أوروبا جنرال الجيش كورتيس سكاباروتي: إن "الإرهاب في ليبيا من أكبر مخاوف أوروبا"، وأضاف "لقد عملنا مع شركائنا من الدول الأوروبية في مجال محاربة الإرهاب ومشاركة المعلومات".

هذا، ومن المقرر أن يصل وزير خارجية هولندا بيرت كوندرس إلى العاصمة الليبية طرابلس اليومالخميس دعما لحكومة الوفاق الوطني التي يرأسها فايز السراج.

وسيلتقي الوزير الهولندي خلال الزيارة، أعضاء المجلس الرئاسي. وقال السراج في تصريح إنه "سيبحث مع الوزير الزائر سبل إخراج ليبيا من أزماتها الأمنية والاقتصادية".

وتأتي زيارة كوندرس في وقت تشهد فيه طرابلس زيارات مكثفة لمسؤولين غربيين دعما لحكومة الوفاق الوطني. وكان الاتحاد الأوروبي قد أعد حزمة مساعدات بقيمة 100 مليون يورو (113 مليون دولار) للملفات الاقتصادية والإنسانية والتنموية في ليبيا، وأبدى استعدادا للمساعدة في تدريب قوات الشرطة وخفر السواحل وأجهزة مكافحة الإرهاب.

ويبحث السراج أيضا في طرابلس اليوم الخميس مع النائب الأول والثاني في البرلمان، العملية السياسية في البلاد، وسبل منح الثقة النهائية لحكومته.

وأعلن نائب الممثل الخاص للأمين العام ومنسق الشؤون الإنسانية لليبيا علي الزعتري أن "هناك اثنتي عشرة أسرة في الجنوب الليبي في حالة حداد بسبب فقدانها لأطفالها حديثي الولادة، في حين أن مساعدة بسيطة كان بإمكانها أن تحول دون وفاتهم."
وقال الزعتري في تصريح له نشره الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أضاف أن وفاة الاثني عشر طفلا كانت بسبب نقص في المرافق الرئيسية. وأضاف أنه "من المخزي أن نرى تدهور المعايير الصحية في ليبيا إلى هذا الحد، ولدرجة وفاة اثني عشر طفلا حديث الولادة".

من جهة ثانية، تسلمت مراقبة آثار بنغازي من الكتيبة “21 صاعقة” قطعا أثرية تعود لعام 2000 قبل الميلاد، تم العثور عليها في مخبأ داخل أحد المنازل في منطقة القوارشة في مدينة بنغازي.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية اليوم الخميس أن الكتيبة “21 صاعقة” بقيادة العقيد جمال الزهاوي قامت بتسليم القطع الأثرية التي تم العثور عليها خلال احتفالية أقيمت في بنغازي. وأضافت الوكالة أن فتحي العبيدي مراقب آثار بنغازي أثنى، في كلمة له خلال الاحتفالية، على جهود أفراد الكتيبة لمجهودهم وحفاظهم على هذه القطع، مرجحا أن تكون هذه قطع رأس لتمثال بشري وعملة تعود إلى عام 2000 قبل الميلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates