آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة
آخر تحديث 18:37:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة تأسف لوفاة أطفال بسبب النقص والعثور على آثار تعود لـ2000 عام قبل الميلاد

آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد "الغرباء" ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد "الغرباء" ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة

وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

جدَّد وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر اليوم الخميس، تأكيده على أهمية أن تبدأ حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج عملها، وأن يصل الليبيون بين أنفسهم إلى اتفاق لإنقاذ بلادهم وطرد هؤلاء الأغراب من أرضهم، في إشارة إلى مقاتلي تنظيم "داعش".

وقال كارتر إن "الليبيين لا يرحبون بالأجانب المسيطرين على أرضهم ويسرقون نفطهم  وأضاف: "نحن نعمل بشكل وثيق مع حكومة الوفاق لتحديد المساعدات التي تحتاجها".

من جانبه قال قائد القوات الأميركية في أوروبا جنرال الجيش كورتيس سكاباروتي: إن "الإرهاب في ليبيا من أكبر مخاوف أوروبا"، وأضاف "لقد عملنا مع شركائنا من الدول الأوروبية في مجال محاربة الإرهاب ومشاركة المعلومات".

هذا، ومن المقرر أن يصل وزير خارجية هولندا بيرت كوندرس إلى العاصمة الليبية طرابلس اليومالخميس دعما لحكومة الوفاق الوطني التي يرأسها فايز السراج.

وسيلتقي الوزير الهولندي خلال الزيارة، أعضاء المجلس الرئاسي. وقال السراج في تصريح إنه "سيبحث مع الوزير الزائر سبل إخراج ليبيا من أزماتها الأمنية والاقتصادية".

وتأتي زيارة كوندرس في وقت تشهد فيه طرابلس زيارات مكثفة لمسؤولين غربيين دعما لحكومة الوفاق الوطني. وكان الاتحاد الأوروبي قد أعد حزمة مساعدات بقيمة 100 مليون يورو (113 مليون دولار) للملفات الاقتصادية والإنسانية والتنموية في ليبيا، وأبدى استعدادا للمساعدة في تدريب قوات الشرطة وخفر السواحل وأجهزة مكافحة الإرهاب.

ويبحث السراج أيضا في طرابلس اليوم الخميس مع النائب الأول والثاني في البرلمان، العملية السياسية في البلاد، وسبل منح الثقة النهائية لحكومته.

وأعلن نائب الممثل الخاص للأمين العام ومنسق الشؤون الإنسانية لليبيا علي الزعتري أن "هناك اثنتي عشرة أسرة في الجنوب الليبي في حالة حداد بسبب فقدانها لأطفالها حديثي الولادة، في حين أن مساعدة بسيطة كان بإمكانها أن تحول دون وفاتهم."
وقال الزعتري في تصريح له نشره الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أضاف أن وفاة الاثني عشر طفلا كانت بسبب نقص في المرافق الرئيسية. وأضاف أنه "من المخزي أن نرى تدهور المعايير الصحية في ليبيا إلى هذا الحد، ولدرجة وفاة اثني عشر طفلا حديث الولادة".

من جهة ثانية، تسلمت مراقبة آثار بنغازي من الكتيبة “21 صاعقة” قطعا أثرية تعود لعام 2000 قبل الميلاد، تم العثور عليها في مخبأ داخل أحد المنازل في منطقة القوارشة في مدينة بنغازي.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية اليوم الخميس أن الكتيبة “21 صاعقة” بقيادة العقيد جمال الزهاوي قامت بتسليم القطع الأثرية التي تم العثور عليها خلال احتفالية أقيمت في بنغازي. وأضافت الوكالة أن فتحي العبيدي مراقب آثار بنغازي أثنى، في كلمة له خلال الاحتفالية، على جهود أفراد الكتيبة لمجهودهم وحفاظهم على هذه القطع، مرجحا أن تكون هذه قطع رأس لتمثال بشري وعملة تعود إلى عام 2000 قبل الميلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة آشتون كارتر يدعو الليبيين لانقاذ بلدهم وطرد الغرباء ووزير خارجية هولندا في طرابلس للمساعدة



قصَّته الضيقة جدًّا ناسبت قوامها وأظهرت رشاقتها

إليكِ طُرق تنسيق الفساتين في الخريف على طريقة بيلا حديد

واشنطن - صوت الإمارات
استوحي من إطلالة بيلا حديد في نيويورك أفكارا لتنسيق الفساتين الكاجوال في الخريف بأسلوب شبابيّ وعصريّ أنيق، فقد استعرضت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني قوامها الرشيق بأحدث إطلالاتها من توقيع دار مايكل كورس.للمرة الثالثة في أسبوع واحد تألقت بيلا حديد بإطلالة كاملة من مجموعة مايكل كورس، وحديد التي احتمت من الأمطار بمظلة شفافة، خطفت الأنظار بفستان قصير خريفي أنيق تميّز بياقته العالية وبأكمامه الطويلة نقشة المقلّم باللونين الأزرق والكحلي، كما أن قصته الضيقة جداً ناسبت قوام بيلا وأظهرت رشاقتها. وزيّنت بيلا اللوك بحقيبة باللون الأزرق، وحذاء رياضي أنيق باللون الأبيض مع التفاصيل الفضيّة من الأمام، كما زيّنت أذنيها بأقراط دائرية كبيرة مرصّعة بالأحجار، أما من الناحية الجمالية، فقد تألقت بتسريحة الكعكة المبعثرة مع مكياج ...المزيد
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل مدن أوكرانيا الساحرة واحظى بعُطلة لا مثيل لها

GMT 14:17 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"
 صوت الإمارات - "جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates