الداخلية السعودية تُعلن أنها ستكشف عن هويات أسماء المعتقلين في خلية جدة بعد التثبت منها
آخر تحديث 11:18:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات الأمن أحبطت عملاً إجراميًا في مكة المكرمة أسفر عن مقتل المتطرفين الأربعة

الداخلية السعودية تُعلن أنها ستكشف عن هويات أسماء المعتقلين في خلية جدة بعد التثبت منها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية السعودية تُعلن أنها ستكشف عن هويات أسماء المعتقلين في خلية جدة بعد التثبت منها

الداخلية السعودية
الرياض - عبد العزيز الدوسري

إقتحمت قوات الأمن السعودية، صباح الخميس، وكرًا لخلية إرهابية في منطقة وادي نعمان الواقعة بين مكة المكرمة والطائف، وأحبطت عملاً إرهابيًا وشيكًا كاد يقع، أسفر عن مقتل أربعة إرهابيين حاصرتهم القوات الأمنية التي طوقت المكان بشكل كامل، مما أدى إلى مبادرة الإرهابيين بإطلاق النار، مما اقتضى على القوات الأمنية الرد عليهم بالمثل، فقتل اثنان منهم، وفجر آخران نفسيهما بأحزمتهما الناسفة, وتزامنت عملية القوات الأمنية في وادي نعمان بأخرى في مدينة جدة، حيث داهمت السلطات الأمنية موقعًا آخر في المحافظة كان الإرهابيون يتخذونه وكرًا لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية، مما أسفر عن القبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها، فيما تباشر فرق إزالة المتفجرات تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة.

وأكدالمتحدث الأمني في وزارة الداخلية بأن العملية التي تمت في وادي نعمان، تمت في إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيًا، وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، ومنها ما تحقق في محافظة بيشة في التاسع والعشرين من نيسان/أبريل الماضي.

وأوضح المتحدث الأمني، أن المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية، أسفرت عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة, مبينًا أنه تم صباح أمس مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل، حيث بادر الإرهابيون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم، وإقدام اثنين آخرين على الإنتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى.

وأشار إلى أنه تم بالتزامن مع هذه العملية تمت مداهمة موقع آخر في محافظة جدة كانوا يتخذونه وكرًا لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية، وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها.

وأفاد المتحدث بأن العملية الأمنية «لا تزال قائمة»، وأن فرق إزالة المتفجرات تباشر تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة، موضحًا أنه سوف يصدر لاحقًا بيانًا تفصيليًا بالمستجدات.

وقال اللواء منصور التركي في تصريحات أدلي بها: «إن سلطات الأمن تتأهب للإعلان عن أسماء العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيًا، والذي جرى ضبط أوكارهم التي يتخذونها مأوى لهم».

وفي سؤال حول ما إذا كانت بلاغات المواطنين أسهمت بشكل بارز في محاصرة رجال الأمن والفرق الأمنية المتخصصة للعناصر الإرهابية، في إطار العمليات التي تنفذها تلك الجهات، قال اللواء التركي: «المعلومات التي يوفرها المواطنون والمقيمون تمثل الأساس للكثير من إجراءات المتابعة الميدانية لرصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيا».

ولفت اللواء التركي، إلى أن وزارة الداخلية بصدد الإعلان عن أسماء المتحصنين في الوكر والذين تم التعامل معهم بعد التثبت من هوياتهم وعمل الإجراءات اللازمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تُعلن أنها ستكشف عن هويات أسماء المعتقلين في خلية جدة بعد التثبت منها الداخلية السعودية تُعلن أنها ستكشف عن هويات أسماء المعتقلين في خلية جدة بعد التثبت منها



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates