الشيخ سلطان يشيد بدور الجامعة الأميركية في تطوير المجتمع وبناءعلاقات استراتيجية مشتركة
آخر تحديث 04:40:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يشارك في حفل تخريج 547 طالباً وطالبة من كلياتها المنوعة

الشيخ سلطان يشيد بدور الجامعة الأميركية في تطوير المجتمع وبناءعلاقات استراتيجية مشتركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان يشيد بدور الجامعة الأميركية في تطوير المجتمع وبناءعلاقات استراتيجية مشتركة

حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - سعيد المهيري

 أكد حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، رئيس الالجامعة أميركية في الشارقة، أن الجامعة تعمل جاهدة ومن خلال متابعته لها على أن تصبح من ضمن أبرز الجامعات المنشغلة بالبحث والحث عليه والترغيب به حتى تحقق أهدافها المرجوة في التواصل مع مختلف شرائح ومؤسسات وقطاعات المجتمع وتشكل معهم تعاوناً مثمراً، وذلك من أجل مواصلة تميزها الأكاديمي.

وقال في كلمة ألقاها السبت في حفل تخريج 547 طالباً وطالبة من خريجي دفعة فصل ربيع عام 2016 من الجامعة الأميركية في الشارقة والذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، والشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.

 
وأشار الحاكم إلى ما وصلت إليه الجامعة الأميركية اليوم من خلال علاقاتها الاستراتيجية وخططها العملية فقال: "عندما قمنا بإنشاء هذه الجامعة، لتكون مؤسسة تعليمية متميزة تلبي التطلعات والاحتياجات الحالية والمستقبلية للمجتمع، كلفناها بأن ترتبط عضوياً بالقطاعات الاقتصادية والثقافية والعلمية والصناعية للمجتمع في تعاون مثمر، لتسهم في تطوير هذا المجتمع عن طريق بناء علاقات استراتيجية مشتركة، مثمرة ومستدامة مع هذه القطاعات".

وأضاف: "لعل نظرة لما تم في الجامعة من أنشطة في هذا المجال مؤخراً لتوضح ما تقوم به من ترجمة على أرض الواقع لما كلفناها به. فقد أطلقت الشارقة في مقر الجامعة في وقت سابق من هذا العام مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، ليسهم في جعل الشارقة قوة مؤثرة في مجال ريادة الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وليخلق مناخاً مناسباً وبيئة حاضنة للشباب من رواد الأعمال والمؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة".

 

كما طرحت الجامعة أيضاً كرسي أستاذية للأعمال العائلية هو الأول من نوعه في الدولة، تمهيداً لتصبح مركزاً إقليمياً بارزاً لأبحاث الأعمال العائلية، والمساهمة في الأهداف البحثية، وتنامي دورها في مجالات البحوث الإقليمية والدولية، فمن خلال هذه المبادرة، التي تربط أجيالاً من رواد الأعمال العائلية، نسعى إلى تحقيق هدف الجامعة كمؤسسة تلعب دوراً مهماً في تأهيل المجتمع المستقبلي ورواده.

وأطلقت الجامعة مؤخراً، قاعة تدريبية للتداول التفاعلي بالأوراق المالية، تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهي قاعة متطورة تكنولوجيا تستوعب 24 متداولاً، ويتوفر بها أدوات وبرامج فعلية لتربط النظرية بالواقع العملي في بيئة تطبيقية، ولتمثل التنفيذ الشامل لرؤية الإمارات لمستقبل التعليم العالي في الدولة من خلال دمج الابتكار والتكنولوجيا لتعزيز التعليم العميق.

 

كما أوضح حاكم الشارقة أنه قد وجه الجامعة بالإضافة إلى مواصلة تميزها الأكاديمي إلى أن تصبح جامعة بحثية، وقال: يسرني أن أشير أيضاً إلى أننا وجهنا الجامعة كذلك بأن تصبح جامعة بحثية، فبالإضافة إلى مواصلة تميزها في برامج البكالوريوس في جميع المجالات، كلفناها بالتوسع في طرح برامج الدراسات العليا من خلال زيادة عدد برامج الماجستير والدكتوراة وزيادة التركيز على البحوث والمنح الدراسية في جميع المجالات.

وكرم حاكم الشارقة بعد ذلك الطالبة سكينة خالد خاطري، خريجة البكالوريوس في الرياضيات، الفائزة بكأس رئيس الجامعة لتحقيق أعلى معدل تراكمي، 3,98 من 4. كما كرم الطالبة نورة عبدالله القاسمي، خريجة الهندسة الصناعية، الفائزة بكأس مدير الجامعة لإظهار مزيج متميز من التفوق الأكاديمي، 3,64 من 4 وخدمة المجتمع.

وقدم بعد ذلك مدير الجامعة إلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة هدية تذكارية، بالنيابة عن أسرة الجامعة وخريجي دفعة فصل الربيع لعام 2016، تقديراً لدعمه المتواصل وقيادته الحكيمة للجامعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان يشيد بدور الجامعة الأميركية في تطوير المجتمع وبناءعلاقات استراتيجية مشتركة الشيخ سلطان يشيد بدور الجامعة الأميركية في تطوير المجتمع وبناءعلاقات استراتيجية مشتركة



لا تتخلي هذا الموسم عن "الأحمر" مع أقمشة الفرو الشتوية

تعرفي على موديلات المعاطف المستوحاة من إطلالات النجمات

باريس - صوت الإمارات
يُمكّن أن تكون موديلات المعاطف الملونة من اختيارك بجرأة التدرجات والتفاصيل المربعات العصرية والفريدة من نوعها، فلا بد من اختيار من وحي اطلالات النجمات العالميات احدث موديلات معاطف ملونة لتشاهدي طرق تنسيقها بأساليب ملفتة، واكبي معنا أحدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مستوحاة من اطلالات النجمات لتتألقي على طريقتهن بأسلوب فريد من نوعه في عالم الموضة.موديلات معاطف ملونة تألقي بها بتدرجات اللون الأزرق الفاتح على طريقة النجمة جنيفر لوبيز بتوقيع دار Max Mara بقصة تتخطى حدود الركبة وتفاصيل القماش الكشميري الشتوي لتنسيقه مع موضة بنطلون الجينز الأزرق والكنزة الزرقاء الفاتحة.  كما اختاري احدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مع تدرجات اللون بنفسجي الفاتح من اختيار Cara Delevingne بتوقيع Boss خصوصاً اذا اردت تنسيقه مع الب...المزيد

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 01:50 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مينيرو يبتعد عن صدارة الدوري البرازيلي

GMT 11:42 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:21 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الآحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:42 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل التصميمات لديكور جبس غرف نوم رومانسية

GMT 23:12 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يتفوق على لاتسيو بهدف رونالدو في الشوط الأول

GMT 20:45 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالد كومان يتحدث عن ضرورة فوز برشلونة ضد ريال بيتيس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates