إحراق مقر الاصلاح في عدن والقوات السعودية تصدُّ محاولة تسلل في جازان
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل القيادي "الحوثي" أبو علي الأعرج وعدد من مرافقيه في غارة للتحالف العربي

إحراق مقر "الاصلاح" في عدن والقوات السعودية تصدُّ محاولة تسلل في "جازان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحراق مقر "الاصلاح" في عدن والقوات السعودية تصدُّ محاولة تسلل في "جازان"

مسلحون يحرقون مقر حزب الاصلاح في عدن
عدن - عبد الغني يحيى

أحبطت القوات السعودية في منطقة نجران مساء الجمعة، هجومًا لميليشيات "الحوثي وصالح"، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين. وأفاد مصدر أمني بأن فرقة راجلة من القوات السعودية تمكنت من صد الهجوم، بعد محاولة الميليشيات تخطي الحرم الحدودي السعودي للاستيلاء على أحد الأجهزة العسكرية السعودية المهمة والمطلة على الحدود اليمنية.

ونجحت الفرقة الراجلة السعودية رغم صعوبة التضاريس من صد الهجوم عبر الأسلحة المباشرة وبعض القذائف التي أطلقتها، ما شتت تحركات الميليشيات الحوثية ودفعهم إلى الانسحاب كاملاً، خاصة بعد إصابة قائدهم وبعض عناصرهم.

وقتل العشرات من الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع، علي صالح، الجمعة، في مواجهات مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، وسط استمرار الغارات الجوية لطائرات التحالف العربي المشترك، في عدد من مناطق محافظة تعز، جنوب غرب اليمن. وذكرت مصادر عسكرية، أن أكثر من 5 من عناصر الانقلابيين، قتلوا في خلال مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، إثر محاولة الانقلابيين شن هجوماً مباغتاً على موقع “جبل السلطان”، شمال غرب معسكر خالد ابن الوليد، القابع تحت حصار قوات الشرعية، غربي مدينة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تمكنت من صدّ الهجوم، وإجبار الانقلابيين على الانسحاب، في وقت شنّت فيه طائرات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، غاراتها الجوية على تعزيزات عسكرية للانقلابيين، كانت في طريقها إلى جبل السلطان، في مديرية موزع، وتلة الأوسط، محدثة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، وتدمير الآليات العسكرية.

وذكر المركز الإعلامي، التابع للجيش، أن القيادي في صفوف مليشيات الحوثيين والموالين للمخلوع صالح، "أبو علي الأعرج"، وعددا من مرافقيه، قتلوا الجمعة، إثر غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، في مديرية موزع، بمحافظة تعز. وحسب المركز الإعلامي، فإن طائرات التحالف استهدفت أيضاً مركز مديرية موزع، ومواقع الانقلابيين، شمالي معسكر خالد ابن الوليد، بأكثر من 25 غارة جوية، خلال الفترة المسائية ليوم الجمعة.

وفي مديرية المخا، غربي تعز، استهدفت طائرات التحالف العربي، تعزيزات عسكرية للانقلابيين، بمنطقة العصفورية، في محيط "معسكر خالد ابن الوليد"، ما تسبب في تدمير 4 عربات عسكرية، ذات دفع رباعي.

وفي عدن، أقدم مسلحون على اقتحام مقر "حزب الإصلاح" في المدينة ، وقاموا بإحراقه واختطاف حارس المقر. وقالت المصادر، إن مسلحين ملثمين قدموا على متن مدرعة عسكرية، اقتحموا مقر الحزب في "حي كريتر"، بعد منتصف الليلة الماضية، وقاموا بإحراقه، واختطاف حارسه.

وأثار إحراق المقر موجة ردود واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن، فيما كشف رئيس الدائرة الإعلامية للحزب عن تفاصيل عملية الاقتحام والحريق الذي طال المقر الكائن في مطقة صيرة، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.  وقال خالد حيدان رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح في عدن إن مسلحين ملثمين على متن ثلاثة أطقم عسكرية يتقدمهم أحد الضباط اقتحموا مقر الحزب بطريقة عنيفة، استخدموا فيها الرصاص والقنابل، وصعدوا الى غرف المكتب، واحرقوها بواسطة بنزين تم جلبهم معهم، ثم فروا.

 وأوضح في حديثه مع "قناة بلقيس" عن تمكن الجهات المعنية في عدن من السيطرة على الحريق، بعدما تسبب بإتلاف محتويات المكتب، وأكد بأن الحريق خلف خسائر مادية كبيرة، وولد حالة من الهلع لدى السكان في البيوت المجاورة، جراء تخوفهم من انتقال الحريق الى منازلهم. واكد حيدان أن الحزب قدم بلاغا للجهات المعنية باشرت عملية التحقيق، نافيا اختطاف أي شخص كان متواجد اثناء الحريق.

وأعلنت جماعة الحوثي"، عن إتمام عملية تبادل للأسرى، بينها والقوات الحكومية اليمنية في مواقع مختلفة من البلاد، شملت 22 أسيراً. وقال موقع "أنصار الله" الناطق باسم الجماعة، مساء الجمعة، إن “اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى (تابعة للحوثيين)، أجرت عبر وسطاء محليين عمليات تبادل لـ 22 أسيراً على عدة جبهات”.

ولفت إلى أنه “تم بموجبها الإفراج عن 11 أسيراً من أسرى الجيش واللجان الشعبية (الموالية للحوثيين)، مقابل مسلحين من "المجموعات المسلحة التابعة للرئيس هادي". ونشر الموقع قائمة بأسماء مسلحي الجماعة المفرج عنهم، لكنه لم يشر إلى المواقع التي جرت فيها عمليات التبادل، ولم يذكر أي تفاصيل أخرى.

وأكدت مصادر يمنية مطلعة، أن محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي، سيصل الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن صباح اليوم السبت آتيًا من المملكة العربية السعودية ، مشيرة  إلى أنه سيبدأ بممارسة مهامه فور وصوله وسيبدأ بملف الخدمات الضرورية .

وأصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب بيانًا حذرت فيه من السعي إلى تمرير أجندات سياسية من خلال الزج بالشيخ عبدالعزيز المفلحي لتحدي إرادة الجنوبيين المعبر عنها في مليونية إعلان عدن التاريخي التي شهدتها الخميس الماضي . وقالت اللجنة في بيانها إن ذلك الإعلان التاريخي عبر عن الرفض المطلق للقرارات الرئاسية الأخيرة وأي قرارات لاحقة. وحملت الحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة عما سيترتب على هذا التصعيد الخطير على حد قولها .

ودعا البيان دول التحالف العربي إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي قالت إنه سيخلق مزيدًا من  تأزيم الوضع في عدن وبقية المحافظات الجنوبية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحراق مقر الاصلاح في عدن والقوات السعودية تصدُّ محاولة تسلل في جازان إحراق مقر الاصلاح في عدن والقوات السعودية تصدُّ محاولة تسلل في جازان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates