هادي يشدِّد على أن عاصفة الحزم قطعت اليد التي حاولت إشعال الفتنة وإثارة المشاكل والنزاعات
آخر تحديث 16:25:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيس اليمني في مكة المكرمة ويعرض معه التطورات

هادي يشدِّد على أن "عاصفة الحزم" قطعت اليد التي حاولت إشعال الفتنة وإثارة المشاكل والنزاعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هادي يشدِّد على أن "عاصفة الحزم" قطعت اليد التي حاولت إشعال الفتنة وإثارة المشاكل والنزاعات

هادي يشدِّد على أن "عاصفة الحزم" قطعت اليد التي حاولت إشعال الفتنة وإثارة المشاكل والنزاعات
مكة المكرمة - عبد العزيز الدوسري

استضاف قصر الصفاء في مكة المكرمة مساء الاثنين، قمة سعودية يمنية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، جرى خلالها عرض شامل لتطورات الأوضاع في المنطقة وخصوصًا التطورات في اليمن والارهاب .
وحسب وكالة الانباء اليمنية، فقد بحث الطرفان خلال القمة، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ومناقشة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.
وأشار الرئيس اليمني خلال اللقاء، إلى أن "عاصفة الحزم " وما تلاها من "إعادة الأمل"، كانت بمثابة بارقة أمل أحيت الروح وأعادت الأمن والاستقرار إلى مختلف المدن والمحافظات اليمنية، وقدمت المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة أبناء الشعب اليمني.
وأضاف هادي أن "عاصفة الحزم مثلت نقطة تحول للمنطقة العربية، وقطعت اليد التي تحاول إشعال الفتنة وتصدير الصراعات وإثارة المشاكل والنزاعات عبر عناصر مأجورة لا تريد لمنطقتنا أن تنعم بالأمن والاستقرار".
ويأتي اللقاء بعد يوم واحد من عودة محمد عبد السلام، المتحدث باسم الحوثيين ورئيس وفدهم التفاوضي مساء الأحد إلى اليمن، بعد زيارة للمملكة العربية السعودية استمرت 4 أيام، بدأها الخميس الماضي، عقب رفع مشاورات الكويت.
وقال عبدالسلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة: "إن التفاهمات التي تمت مع الجانب السعودي كانت قبل مشاورات الكويت وهذا معلوم للجميع وهدفها الدخول الشامل في وقف الحرب بشكل دائم وشامل". وأشار المتحدث باسم الجماعة الى "أن الزيارة الأخيرة كانت مطروحة منذ أسبوع ما قبل إعلان انتهاء الجولة الأولى بعد التفاهم المبدئي على أهمية نزول لجنة التهدئة والتنسيق ميدانيا".
وأضاف: "لكن فضلنا أولا أن ننتظر مآلات الجولة الأولى حتى لا يستغل البعض أي جزئية للنقاش الجاري حينها مع الأمم المتحدة وحتى لا يحصل أي إشكال وحتى يصبح موضوع نزول اللجنة ميدانيا قضية ثابتة وفق ضوابط متفق عليها تجعل من نزولها الميداني تأثير ملموس في وقف الحرب بشكل كامل وثابت".
وأشار إلى أنه بعد ما تم الاتفاق على أن تبدأ لجنة التهدئة والتنسيق بالنزول الميداني لمسرح العمليات والبدء بظهران الجنوب في ظل تهدئة حقيقية وثابتة لوقف الأعمال العسكرية بشكل كامل، تطلب تنسيق فني وتقني لمكان وآليات دخول وخروج اللجان من الحدود المشتركة فحصل بعض النقاش لهذا الأمر فقط.
ولفت إلى أن لجنة التهدئة من فريقهم ستحتاج إلى مقرات وأماكن عمل في المناطق اليمنية بدءً بمحافظة صعدة المحاذية لمكان اللجنة لدى الطرف الآخر وكل هذه القضايا تتطلب تنسيق مشترك ومعرفة لطبيعة ونشاط وتحرك اللجنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هادي يشدِّد على أن عاصفة الحزم قطعت اليد التي حاولت إشعال الفتنة وإثارة المشاكل والنزاعات هادي يشدِّد على أن عاصفة الحزم قطعت اليد التي حاولت إشعال الفتنة وإثارة المشاكل والنزاعات



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - صوت الإمارات
تعدّ إطلالات ميغان ماركل عنوانًا للأناقة من دون شكّ، كذلك تتميّزالممثلة صوفيا فيرغارا من جهتها بلوكاتها الأنيقة وأسلوبها الأنثوي، وما يجمع بين ميغان وصوفي ليس فقط مهنة التمثيل بل عشرات الإطلالات المتشابهة إلى حدّ لن تصدقيه!تُعتبر دوقة ساسكس والممثلة صوفيا فيرغارا رمزين للموضة وحتى أيقونات يؤثرن بإطلالاتهن على النساء حول العالم، وذلك بخزانتهنّ المليئة بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة وغيرها، أما التشابه في أسلوبهما فكبير جداً. التشابه في الإطلالات ترجم في بعض الأوقات بتنسيق مختلف للوك، ففي حين نسّقت ميغان بوستيه مزيّن بالشك من تصميم ماركة Safiyaa باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ماكسي باللون الأسود، على عكس صوفيا فيرغارا التي نسّقتها مع سروال دنيم.إطلالة أخرى جمعت بين ميغان وصوفيا، وهو فستان أسود مكشوف الصدر من تصميم Ro...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates