طيران التحالف يجدد قصفه لمواقع الحوثيين في حجة واشتباك بين القاعدة والقبائل في شبوة
آخر تحديث 16:56:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرة اميركية بدون طيار تستهدف سيارة للتنظيم وتقتل ثلاثة كانوا بداخلها

طيران التحالف يجدد قصفه لمواقع "الحوثيين" في حجة واشتباك بين "القاعدة" والقبائل في شبوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف يجدد قصفه لمواقع "الحوثيين" في حجة واشتباك بين "القاعدة" والقبائل في شبوة

طيران التحالف يجدد قصفه لمواقع "الحوثيين" في حجة واشتباك بين "القاعدة" والقبائل في شبوة
عدن -عبد الغني يحيى

جدَّدت مقاتلات التحالف العربي مساء الاثنين قصفها مواقع يسيطر عليها مسلحو "الحوثي وصالح" في محافظة حجة. وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف العربي وطائرات الآباتشي، جددت قصفها  لمواقع الحوثيين وقوات صالح في مديريتي ميدي وحرض الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية.
وذكرت المصادر، أن مقاتلات التحالف كثفت قصفها على مواقع الحوثيين وقوات صالح، تزامنا مع اندلاع مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، ورجال الجيش والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف من جهة أخرى. ولفتت إلى أن المواجهات اندلعت منذ مساء الاثنين وما زالت مستمرة حتى ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، إثر محاولات تقدم الجيش اليمني والمقاومة تحت غطاء جوي وقصف مدفعي نحو مبنى الجمارك و الأمن المركزي في مديرية حرض الواقعة في قبضة الحوثيين.
وأكدت المصادر المحلية ذاتها، سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، لم تعرف حصيلتهم بعد، جراء استمرار القصف والمواجهات. وأوضحت ان المدفعية السعودية قصفت عددًا من المواقع داخل الاراضي اليمنية اثر عمليات تسلل عسكرية قام بها الحوثيون وسط تحليق مكثف للطيران الحربي السعودي.
واندلعت مواجهات عنيفة بين قبائل وتنظيم "القاعدة" في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن على خلفية طلب التنظيم من احد وجهاء قبيلة آل عوضة تسليم نفسه له. وسقط احد وجهاء آل عوضة واخرون من القاعدة في المواجهات التي دارت في مدينة عزان ، فيما لقي مدني وطبيب مصرعهما قرب مستشفى عزان التي امتدت مواجهات الى محيطة .
وقامت طائرة اميركية بدون طيار باستهداف سيارة كانت تقل عناصر من القاعدة في قرية الصعيد في شبوة، ووفقاً لمصادر قريبة فقد اشتعلت النيران بالسيارة وقتل 3 كانوا بداخلها.
وأبدى رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي، استعداد قوات الجيش لدحر الميليشيا "الانقلابية" وقال ان القوات العسكرية تنتظر قرار القيادة السياسية. ودعا خلال زيارته الى معسكر اللواء 72 في "فرضة نهم" شرق العاصمة صنعاء" تحالف "الحوثي صالح" الى تسليم صنعاء وتجنيبها ويلات الحروب كما جنبتها الأطراف الأخرى في سبتمبر/أيلول 2014م.
وطلب القيادي الحوثي المُنشقّ علي البخيتي في مقابلة مع قناة "الحدث" من الشعب اليمني أن يسامحه عن كل كلمة دافع فيها عن الحوثيين . وأكد أنه اكتشف بنفسه أنه كان يتلقى معلومات مفبركة من قيادة الميليشيا التي اتهمها بإعدام الأسرى والفبركة والكذب.
كما طلب علي البخيتي من شقيقه القيادي في المجلس السياسي لجماعة الحوثي أن يقوم باتخاذ موقف واضح من سياسة الميليشيا بإعدام الأسرى وتفجير منازل خصومها من السياسيين.
وفي عدن، دعا رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إيران الى الكف عن التدخل في شؤون اليمن الداخلية، مؤكداً أنه لن يتم السماح بوجود حزب الله ثانٍ في اليمن ليهدد الأمن والاستقرار في المنطقة. وقال بن دغر، خلال لقائه أمس في عدن بقيادات عسكرية ومسؤولين بالمحافظة، بمناسبة الذكرى الأولى لتحريرها من الميليشيات: إيران وراء أي صراع، وهي من دعمت الحوثي والتمرد، ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية، ووقف ضخ الصراعات والأحقاد إلى المجتمع اليمني المسالم والمتسامح.
كما أكد ضرورة كبح جماح الانقلاب وهزيمته حتى تطهير كل الأراضي اليمنية، وأن الدفاع بدأ في عدن وسينتهي في مران، موضحاً أن اليمن لن ينعم باستقرار فعلياً إلا إذا عادت الميليشيات الانقلابية إلى رشدها، واحترامها والتزامها بالقرارات الدولية والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وعبّر بن دغر عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، و محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقال المقدشي إن الجيش الوطني لن يخيب آمال الشعب اليمني، وأنه تم مراعاة الأسس الوطنية عند إعادة بناء تشكيلاته وهياكله وفقا لمضامين ثورتي سبتمبر واكتوبر، وبما يضمن عدم تكرار سلبيات بناء الجيش التي كانت في السابق. وطمأن اللواء المقدشي سكان العاصمة صنعاء قائلاً: نحن نعد بشكل موسع ودقيق لتجنيب صنعاء الخراب والدمار وسيعرف ذلك في حينه.
واشار الى أن الحوثيين لن يلتزمون بأي اتفاق كما هي عادتهم، وحاولوا استغلال فترة المفاوضات لكنهم فشلوا. وقال: ان الحكومة تواجه مشكلات في الموارد والنفقات وهي تعمل حاليا على إيجاد حلول للمشكلة، معتبرًا أن ثورة سبتمبر تعرضت للذبح وتم إقصاء كل الضباط والقادة حينها. وأشاد المقدشي بمستوى جاهزية وحماس منتسبي الجيش الوطني، وحجم الصمود والصبر في الاعداد والتدريب، وتحمل المشاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يجدد قصفه لمواقع الحوثيين في حجة واشتباك بين القاعدة والقبائل في شبوة طيران التحالف يجدد قصفه لمواقع الحوثيين في حجة واشتباك بين القاعدة والقبائل في شبوة



دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 10:50 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة طيف تتوعد الممثلين بطريقة طريفة في "أمينة حاف"

GMT 17:33 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز في الثمانين تصرع متطفلا بفضل "كمال الأجسام"

GMT 12:35 2012 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إنطلاق فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013

GMT 01:16 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

"Galaxy S21 Ultra" مزود بشاشة "OLED" موفرة للطاقة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 18:07 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

هل تنقذ وثيقة الأخوة العالم من حرب ثالثة؟

GMT 05:32 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

وزراء خارجية روسيا والهند والصين يجتمعون بكين

GMT 06:49 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

آخر ليلة عرض لمسرحية كوميديا البؤساء الأحد

GMT 15:24 2013 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

الجراد يصل المناطق الحدودية في رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates