الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل وقف التدخلات الخارجية في شؤوننا الخاصة

الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
دبي -صوت الإمارات

أكدت الإمارات العربية المتحدة الاثنين 4 تموز/ يوليو الجاري ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية في كل ما يخص العمل العربي المشترك، بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار لأمتنا وشعوبنا العربية، وكذلك وقف التدخلات الخارجية في الشؤون العربية التي تهدف إلى استنزاف طاقات دولنا وشعوبنا، وإبطال كل مسعى للوحدة والتضامن.
وشدد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في تصريحات بمناسبة تولي أحمد أبو الغيط منصب الأمين العام للجامعة، على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في ملفات التنمية والتقنية والعلوم والتعليم، وقال "إن النجاح في هذه التحديات هو الضمان الأمثل لأمة عربية تواكب الحراك الإنساني في التقدم العلمي والحضاري". وأعربت الإمارات عن تقديرها البالغ للدور الذي لعبه نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية إبان توليه منصبه أمينًا عامًّا للجامعة خلال السنوات الخمس الماضية، ونوهت بالجهود التي بذلها لتعزيز دور الجامعة عربيًّا وإقليميًّا ودوليًّا من أجل نصرة الحق العربي والارتقاء بمسيرة العمل العربي المشترك، في ظل ظروف صعبة تشهدها أمتنا العربية. وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن ثقته بنجاح أبو الغيط بقدراته الدبلوماسية المعروفة، وسجله الحافل، ونجاحاته إبان توليه منصب وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وحنكته السياسية المشهودة في تعزيز جامعة الدول العربية وتفعيل دورها المنوط بها.

    وأكد الشيخ عبد الله بن زايد ضرورة أن تركز الجامعة العربية على القضايا التي تجمع الأمة العربية ولا تفرقها، وتعزز قوتها وصمودها في وجه كل القوى التي لا تريد خيرًا لها ولشعوبها الطامحة إلى التنمية والرخاء والازدهار، الراغبة في العيش في أمن وأمان واستقرار، وحث على الاهتمام بالقضايا التي تُعنى بالإنسان العربي وسعادته. وقال ه في ختام تصريحه "المطلوب منا جميعًا العمل يدًا واحدة، متآزرين متحدين، مترفعين عن الصغائر، طامحين لغدٍ ملؤه الأمل والإصرار على مجابهة مختلف التحديات التي تواجه أمتنا".

وثمن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الدور المهم والبناء الذي اضطلع به العربي طيلة فترة عمله بالجامعة، وأشاد في رسالة بمناسبة انتهاء ولايته أمينًا عامًّا للجامعة بكل الفخر بإسهامته المميزة في دعم القضايا العربية والارتقاء بمضامينها، وسعيه المقدر في تطوير ميثاق الجامعة العربية وتطوير آليات عملها. وعبر عن اعتزازه البالغ بالعمل الفعال الذي جمعه مع العربي، والتنسيق المشترك معه في كل ما يحقق أهداف المنظمة العربية، وتطلعاتها أثناء تولي الكويت رئاسة المجلس الأعلى للقمة العربية في دورتها الـ25 لعام 2014، مختتمًا بالتمنيات له بالتوفيق والسداد. وبعث الشيخ صباح الخالد رسالة إلى الأمين العام الجديد رحب خلالها بتوليه مهام عمله، مؤكدًا أن الكويت ستقدم جميع الدعم والإسناد لإنجاح مهام عمله بما يحقق التطلعات العربية المنشودة. مشيرا إلى أهمية تعزيز الدور المهم والمحوري الذي تضطلع به جامعة الدول العربية نحو تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates