الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية
آخر تحديث 12:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل وقف التدخلات الخارجية في شؤوننا الخاصة

الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
دبي -صوت الإمارات

أكدت الإمارات العربية المتحدة الاثنين 4 تموز/ يوليو الجاري ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية في كل ما يخص العمل العربي المشترك، بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار لأمتنا وشعوبنا العربية، وكذلك وقف التدخلات الخارجية في الشؤون العربية التي تهدف إلى استنزاف طاقات دولنا وشعوبنا، وإبطال كل مسعى للوحدة والتضامن.
وشدد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في تصريحات بمناسبة تولي أحمد أبو الغيط منصب الأمين العام للجامعة، على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في ملفات التنمية والتقنية والعلوم والتعليم، وقال "إن النجاح في هذه التحديات هو الضمان الأمثل لأمة عربية تواكب الحراك الإنساني في التقدم العلمي والحضاري". وأعربت الإمارات عن تقديرها البالغ للدور الذي لعبه نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية إبان توليه منصبه أمينًا عامًّا للجامعة خلال السنوات الخمس الماضية، ونوهت بالجهود التي بذلها لتعزيز دور الجامعة عربيًّا وإقليميًّا ودوليًّا من أجل نصرة الحق العربي والارتقاء بمسيرة العمل العربي المشترك، في ظل ظروف صعبة تشهدها أمتنا العربية. وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن ثقته بنجاح أبو الغيط بقدراته الدبلوماسية المعروفة، وسجله الحافل، ونجاحاته إبان توليه منصب وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وحنكته السياسية المشهودة في تعزيز جامعة الدول العربية وتفعيل دورها المنوط بها.

    وأكد الشيخ عبد الله بن زايد ضرورة أن تركز الجامعة العربية على القضايا التي تجمع الأمة العربية ولا تفرقها، وتعزز قوتها وصمودها في وجه كل القوى التي لا تريد خيرًا لها ولشعوبها الطامحة إلى التنمية والرخاء والازدهار، الراغبة في العيش في أمن وأمان واستقرار، وحث على الاهتمام بالقضايا التي تُعنى بالإنسان العربي وسعادته. وقال ه في ختام تصريحه "المطلوب منا جميعًا العمل يدًا واحدة، متآزرين متحدين، مترفعين عن الصغائر، طامحين لغدٍ ملؤه الأمل والإصرار على مجابهة مختلف التحديات التي تواجه أمتنا".

وثمن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الدور المهم والبناء الذي اضطلع به العربي طيلة فترة عمله بالجامعة، وأشاد في رسالة بمناسبة انتهاء ولايته أمينًا عامًّا للجامعة بكل الفخر بإسهامته المميزة في دعم القضايا العربية والارتقاء بمضامينها، وسعيه المقدر في تطوير ميثاق الجامعة العربية وتطوير آليات عملها. وعبر عن اعتزازه البالغ بالعمل الفعال الذي جمعه مع العربي، والتنسيق المشترك معه في كل ما يحقق أهداف المنظمة العربية، وتطلعاتها أثناء تولي الكويت رئاسة المجلس الأعلى للقمة العربية في دورتها الـ25 لعام 2014، مختتمًا بالتمنيات له بالتوفيق والسداد. وبعث الشيخ صباح الخالد رسالة إلى الأمين العام الجديد رحب خلالها بتوليه مهام عمله، مؤكدًا أن الكويت ستقدم جميع الدعم والإسناد لإنجاح مهام عمله بما يحقق التطلعات العربية المنشودة. مشيرا إلى أهمية تعزيز الدور المهم والمحوري الذي تضطلع به جامعة الدول العربية نحو تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية الإمارات تشدد على ضرورة تعزيز الدور الفاعل لجامعة الدول العربية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates