طائرات التحالف تستهدف ريف حلب بـ 20 غارة جوية وداعش يعتقل 15 طفلًا في منبج
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تقصّف درعا واشتباكات عنيفة في القلمون وانفجار يهزّ مدينة إعزاز

طائرات التحالف تستهدف ريف حلب بـ 20 غارة جوية و"داعش" يعتقل 15 طفلًا في منبج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات التحالف تستهدف ريف حلب بـ 20 غارة جوية و"داعش" يعتقل 15 طفلًا في منبج

الطائرات الحربية الروسية
دمشق - نور خوام

سقطت قذائف على مناطق في طريق البيزار وأماكن أخرى في مدينة منبج، ما أدى إلى دمار في ممتلكات المواطنين. وفجّر تنظيم "داعش" عربتين مفخختين استهدفتا تمركزات لقوات سورية الديمقراطية على طريق منبج - جرابلس ومحور آخر في محيط منبج، بينما اعتقل التنظيم 15 مواطنًا وطفلًا من قرية القرعة في ريف منبج الجنوبي واقتادوهم إلى جهة مجهولة، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية، وتنظيم "داعش" في أطراف المدينة وريفها وفي محيط قرية المنكوبة.

وقصّفت القوات الحكومية مناطق في بلدة النعيمة، في ريف درعا الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين تعرّضت مناطق بين بلدتي نمر والحارة لقصف من القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات. وألقت طائرات الشحن ما لا يقل عن 26 حاوية مساعدات على مناطق سيطرة القوات الحكومية في مدينة دير الزور، وسقطت شحنات المساعدات بوساطة المظلات في هذه المناطق.

ونفذّت الطائرات الحربية مزيدًا من الغارات والضربات الجوية على مناطق في بلدة حيان في ريف حلب الشمالي، ليرتفع إلى 50 عدد الضربات الجوية من الطائرات الحربية والمروحية التي استهدفت مناطق في البلدة منذ صباح الثلاثاء، وسقطت قذائف على مناطق سيطرة القوات الحكومية في حيي الأعظمية وسيف الدولة في مدينة حلب، دون معلومات عن الخسائر البشرية، وقصّفت طائرات حربية مناطق في مدينة حلب وأطرافها وشمالها.

وسُمع دوي انفجار عنيف في مدينة إعزاز الحدودية مع تركيا في ريف حلب الشمالي، تبين أنه ناجم عن تفجير استهدف مقرًا لفيلق إسلامي في المدينة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدة عناصر منهم وتضاربت المعلومات فيما إذا كان الانفجار سببه سيارة مفخخة أو انتحاري فجر نفسه داخل المقر. ولا تزال المعارك العنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، وتنظيم "داعش" من جانب آخر في ريف جب الجراح، في بادية حمص الشرقية، وسط تمكن القوات الحكومية من معاودة التقدم في نقاط كان التنظيم سيطر عليها خلال هجوم الأخير في الأيام الماضية على المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع قصّف عنيفة ومتبادل بين الجانبين، وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر، في مدينة حمص، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات بين تنظيم "داعش"، وقوات الشهيد أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، في القلمون الشرقي، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما، وتستمر الاشتباكات في بلدة ميدعا في غوطة دمشق الشرقية، بين الفصائل الإسلامية، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، وسط معلومات مؤكدة عن مزيد من التقدم في بلدة ميدعا وأنباء عن السيطرة على معظمها.

وتعرّضت مناطق في مدينة جسر الشغور لقصف من القوات الحكومية، وسط إلقاء الطيران المروحي براميلًا متفجرة على أماكن في جسر الشغور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، وقصّفت الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، مناطق في بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، في الريف الشمالي الشرقي لمدينة إدلب، ما أسفر عن إصابة سيدة.

وأغارت طائرات حربية على مناطق في ريف حماة الشرقي، واستهدفت الطائرات الحربية بعدة ضربات جوية أماكن في ناحية عقيربات، وقصّف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة، في ريف حماة الشمالي، بالتزامن مع استهدافه لمناطق في قرية الزكاة في الريف ذاته، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ومعلومات عن شهيدين على الأقل، فيما قصّفت القوات الحكومية مناطق في الريف الغربي لمدينة السلمية، ولا أنباء عن إصابات.

وتدور اشتباكات في جنوب غرب بلدة حضر الواقعة في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جانب آخر، وسط إطلاق نار متبادل بين الجانبين من الرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في البلدة وسط إطلاق نار من رشاشاتها على الأماكن ذاتها. ولا تزال أسباب سقوط الطائرة الأميركية بدون طيار في منطقة الطبقة، في ريف الرقة الغربي، مجهولة حتى الآن، وأكدت مصادر في المنطقة أن أصوات إطلاق نار من مضادات تنظيم "داعش" سمعت بالتزامن مع سقوط الطائرة، وأكدت مصادر ثانية أن الطائرة سقطت دون تمكن التنظيم من إصابتها، ولم تسقط بنيران مضادات التنظيم، ويشار إلى أن سماء الريف الشمالي للرقة تشهد تحليقًا مستمرًا لطائرات التحالف الدولي وطائرات الاستطلاع التي تقوم بمراقبة المنطقة وتحركات تنظيم "داعش" فيها.

ومازالت عمليات إخلاء الجرحى والشهداء من منطقة مخبز الصالة "فرن 8 آذار الاحتياطي"، مستمرة، في أعقاب التفجير الذي نفذه عنصر من تنظيم "داعش" عند المخبز، في فترة الإفطار في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، وفارق مزيد من المواطنين الحياة ليرتفع إلى 16 بينهم 3 أطفال ومواطنتان عدد الشهداء الذين قضوا إلى الآن في التفجير، إضافة إلى إصابة عشرات آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، وعدد لشهداء قابل للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة.

وتتواصل الاشتباكات بشكل عنيف في بلدة ميدعا في غوطة دمشق الشرقية، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، والفصائل الإسلامية، بالتزامن مع استهداف الفصائل عربة مدرعة للقوات الحكومية ما أسفر عن إعطابها، وتحاول القوات استكمال السيطرة على البلدة، بعد تقدمها اليوم في أجزاء واسعة منها، في حين قصّفت القوات الحكومية بمزيد من القذائف مناطق في غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع ارتفاع عدد الغارات الجوية التي استهدفت الغوطة الشرقية، إلى أكثر من 25 غارة، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

وقصّفت الطائرات الحربية مناطق في قرية الجنينة في الريف الغربي لدير الزور، بالتزامن مع غارات للطيران الحربي على أماكن في منطقة البغيلية في أطراف مدينة دير الزور، ولا معلومات عن الإصابات، ودارت اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، وتنظيم "داعش" من جانب آخر، في منطقة جبل الثردة القريب من مطار دير الزور العسكري في محيط المدينة.

وشنّت القوات الحكومية غارات على مناطق في درعا البلد، بالتزامن مع مزيد من الضربات الصاروخية والمدفعية على مناطق في بلدة الحارة وتلال قريبة منها، فيما استهدفت الفصائل وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" بمزيد من القذائف، مناطق في بلدة جملة في الريف الغربي لدرعا، ولا معلومات عن الإصابات، فيما أصيب ناشط إعلامي جراء إصابته في قصف واشتباكات مع بين الفصائل من جهة، ولواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش" من جهة أخرى، كذلك اعتقلت الفصائل رجلين اثنين بتهمة أنهما "خلايا نائمة" للتنظيم  وأنهما قاما بشراء دراجتين ناريتين بتفخيخهما.

واستهدفت الفصائل الإسلامية تمركزًا للقوات الحكومية في تلة المختارة في ريف اللاذقية الشمالي، بصاروخ موجه، ما أسفر عن تدميره ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وانفجرت في مدينة الحسكة، آلية مفخخة يعتقد أنها دراجة نارية، عند فرن الصالة "فرن 8 آذار الاحتياطي" في حي الصالحية، ما أسفر عن سقوط 25 قتيلًا وجريحًا بينهم 5 على الأقل تأكد مقتلهم إلى الآن، فيما لا تزال الخسائر البشرية مرشحة للارتفاع لوجود مفقودين وجرحى بحالات خطرة، في حين أسفر التفجير عن أضرار مادية في الفرن وممتلكات مواطنين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تستهدف ريف حلب بـ 20 غارة جوية وداعش يعتقل 15 طفلًا في منبج طائرات التحالف تستهدف ريف حلب بـ 20 غارة جوية وداعش يعتقل 15 طفلًا في منبج



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 15:23 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة "علمني زايد"

GMT 14:34 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تامر حسني يؤكد أنه انتهى من تصوير 25٪ من فيلم "مش أنا"

GMT 15:45 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أغرب قواعد الإتيكيت حول العالم

GMT 06:18 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟

GMT 00:19 2013 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

البطاطا المقلية والشوكولاتة تهددان جسم الإنسان

GMT 16:08 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

محلات "ANGELINA" تطلق تشكيلة رائعة من فساتين السواريه

GMT 17:53 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي سليم تكشف عن حقيقة خلافها مع منتج "الأب الروحي"

GMT 11:52 2017 السبت ,20 أيار / مايو

تعرّف على آداب الجلوس على مائدة الطعام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates