الأمن التونسي يوقف خلية متطرفة جندت أشخاصًا لصالح جماعات إرهابية
آخر تحديث 17:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الأعضاء اعترفوا بعلاقتهم مع عنصر ينتمي إلى كتيبة "عقبة بن نافع"

الأمن التونسي يوقف خلية متطرفة جندت أشخاصًا لصالح جماعات إرهابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن التونسي يوقف خلية متطرفة جندت أشخاصًا لصالح جماعات إرهابية

قوات الأمن التونسية
تونس _ كمال السليمي

أعلنت قوات الأمن التونسية تفكيك خلية متطرفة، تضم 13 عنصرًا، جندوا أشخاصًا لصالح تنظيمات متطرفة في الخارج. وأكدت وزارة الداخلية أن عناصر الخلية تتراوح أعمارهم بين 22 و43 عامًا، وألقى القبض عليهم، في مدينة هرقلة شمال ولاية سوسة.
وأضاف البيان الصادر عن الوزارة أن عناصر الخلية المتطرفة، عقدوا اجتماعات سرية في أحد المساجد في هرقلة، واعترفوا بتجنيد 12 شابًا لصالح جماعات متطرفة، وإرسالهم إلى الخارج. وأوضح البيان أن عناصر الخلية اعترفوا أيضًا بأن لهم علاقة وطيدة مع عنصر إرهابي ينتمي إلى كتيبة "عقبة بن نافع" الجناح التونسي لتنظيم القاعدة، في بلاد المغرب الإسلامي.
وكانت تلك الخلية هي سابع خلية متطرفة، تعلن وزارة الداخلية التونسية تفكيكها، خلال أقل من أسبوع؛ إذ تم اعتقال أكثر من 70 شخصًا، في إطار حملة لتضيق الخناق على الإرهاب في تونس. وبعد الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، في مستهل 2011، تصاعد في تونس عنف جماعات "مسلحة"، قتلت عشرات من عناصر الأمن والجيش والسياح الأجانب. وانضم أكثر من 5500 تونسي تتراوح أعمار معظمهم بين 18 و35 عامًا إلى تنظيمات جهادية في سورية والعراق وليبيا، حسب إحصائيات الأمم المتحدة، ويقدر المسؤولون التونسيون عددهم بأقل من 3000.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن التونسي يوقف خلية متطرفة جندت أشخاصًا لصالح جماعات إرهابية الأمن التونسي يوقف خلية متطرفة جندت أشخاصًا لصالح جماعات إرهابية



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates