الموفد الأممي ولد الشيخ يعلق المشاورات اليمنية شهرًا والكويت تنفي تسلم أي طلب لاسئنافها
آخر تحديث 16:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاث عمليات للمقاومة اليمنية في إقليم تهامة ومقتل مراسل صحافي بقذيفة "حوثية" في الجوف

الموفد الأممي ولد الشيخ يعلق المشاورات اليمنية شهرًا والكويت تنفي تسلم أي طلب لاسئنافها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموفد الأممي ولد الشيخ يعلق المشاورات اليمنية شهرًا والكويت تنفي تسلم أي طلب لاسئنافها

الموفد الأممي ولد الشيخ يعلق المشاورات اليمنية شهرًا والكويت تنفي تسلم أي طلب لاسئنافها
الكويت - عدن عبدالغني يحيى

أكد مسؤول حكومي كويتي اليوم الجمعة، أن الحكومة الكويتية لم تتسلم أي طلب لاستئناف المشاورات اليمنية في الكويت بعد أن أعلن المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس تعليق المباحثات.

وقال المسؤول، في تصريح صحافي إن البيان الذي سيصدره المبعوث الدولي غدًا السبت "سيؤكد على تثبيت المبادئ التي تم الاتفاق عليها مسبقا خلال فترة المشاورات". وأعرب عن أمله في أن تكون فترة تعليق المشاورات التي سوف تستمر شهرًا، "فرصة لإيجاد قوة دفع جديدة لهذه المشاورات من خلال جهود ستتم على المستوى الإقليمي والدولي".

وينوي المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إجراء مباحثات مع أطراف إقليمية ودولية، والمسؤولين الحكوميين اليمنيين وميليشيات "الحوثي وصالح" خلال فترة تعليق المشاورات، وهو اجتمع الليلة الماضية مع الوفد الحكومي اليمني وعرض معه التطورات.

 وقال عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية ورئيس الوفد الحكومي في المشاورات إن الوفد أكد للمبعوث الأممي استمرار دعم الحكومة له ولجهوده لإحلال السلام.

وأوضحت مصادر يمنية قريبة من الوفد الحكومي أن الوفد الذي كان قد غادر الكويت يوم الاثنين الماضي عاد أمس واجتمع بالمبعوث الأممي لمناقشة سير الإجراءات البروتوكولية لإنهاء المشاورات.. وقد أكد ولد الشيخ للوفد أن المشاورات سترفع غدا السبت. ووجه الشكر للوفد اليمني على تعامله بإيجابية وموافقته على المقترحات التي قدمها لحل الأزمة.

وكان ولد الشيخ قد أكد الليلة الماضية في حديث للتلفزيون الكويتي أنه سيعلق مشاورات السلام التي بدأت في 21 أبريل الماضي غدا إلى موعد سيتم تحديده في وقت لاحق. وقال إنه يخطط لعقد الجلسة الختامية السبت ويتم الآن إعداد بيان يتضمن التأكيد على النقاط التي تم التوصل إليها.

وكشف مسؤول يمني رفيع عن أن الحكومة الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي مستعدة لجميع الاحتمالات وخيارتها مفتوحة في حال واصل الانقلابيون رفضهم المبادرة الأممية لحل الأزمة اليمنية التي وقع عليها الطرف الحكومي قبل أيام.

 

وقال عبد العزيز المفلحي٬ مستشار الرئيس هادي لـ"الشرق الأوسط"٬ إن الحكومة الشرعية ممثلة في الرئيس ملتزمة بخيار السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الذي عانى خلال الفترة الماضية٬ إلا أنه أكد أنهم مستعدون لكل الاحتمالات٬ وكل الخيارات مفتوحة. وأضاف: أن الرئيس هادي أكد خلال اجتماعه مع الوفد المفاوض العائد من الكويت المسؤولية التاريخية للحكومة تجاه الشعب اليمني٬ لا سيما بعد أن تمت الموافقة على الرؤية المقدمة من المبعوث الأممي٬ وفي الوقت نفسه استعرض رفض الانقلابيين التوقيع حتى اللحظة على هذه الوثيقة وتحملهم المسؤولية التاريخية أمام شعبنا اليمني عن هذا التعنت٬ وعدم الحرص على مبدأ السلام بوصفه وسيلة لإنهاء النزاعات.

وفي سؤال عما إذا طرحت خيارات الحكومة اليمنية في حال واصل الانقلابيون رفضهم التوقيع على المبادرة الأممية٬ قال المفلحي: إن كل الخيارات مفتوحة أمامنا٬ لا سيما أن الحرب لم تتوقف بسبب الاختراقات التي قام بها الانقلابيون منذ فترة طويلة٬ والتي تعد استمراًرا لهذه الحرب٬ وأعتقد أن الشرعية مستعدة لكل الاحتمالات".

أصيب عدد من عناصر ميليشيات "الحوثي" بجروح مختلفة، في حين تأكد مصرع أحد أفرادها على اﻷقل في ثلاث عمليات منفصلة نفذها رجال المقاومة الشعبية في إقليم تهامة ليل الخميس في محافظة حجة.

واستهدفت المقاومة بصاروخ "لو" موقعا تتجمع فيه عناصر حوثية مسلحة في منطقة أبو دوار ويعد الموقع حماية  للنقطة من الجهة الشرقية في  مديرية مستبا، وكانت الاصابات مباشرة ولم يتمكن رجال المقاومة من معرفة نتائج الهجوم لتشديد الحراسة على الموقع.

واستهدف رجال المقاومة في هجوم ثان بأسلحتهم اﻵلية سيارة صالون لون سماوي يحمل ثمانية مسلحين لميليشيات الحوثي ، وبرفقتهم سيارة "هايلوكس غمارتين" 2015 بيضاء تحمل سبعة مسلحين وبصحبتهم قيادي في المليشيا قادم من جهة شفر،  ولم يتم معرفة هويته ، وتم استهدافهم بوابل من الرصاص في منطقة بني قيس ليل الخميس ، ومعلومات تؤكد إصابت عدد منهم بجروح خطيرة.

 أما الهجوم الثالث للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة فقد كان استهداف السيارة التي تقوم بنقل الماء للمليشيات الحوثية، بالقرب من مفرق خوجة في وادي خدﻻن مديرية مستبا منتصف ليل الخميس، وكان على متنها السائق، وتم الاستهداف بإطلاق النار  المباشر ، وقد لقي عنصر المليشيا مصرعه وإعطاب السيارة  بحسب المركز الاعلامي لاقليم تهامة .

وأفاد مصدر أمني في محافظة البيضاء  بمصرع 3 من مليشيات الحوثي خلال هجوم قامت به المليشيات على 3 من  أبناء منطقة حمة صرار. وحسب المصدر فقد جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفيين حيث استخدمت المليشيات كافة انواع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة . وقد قتل في هذه المواجهة عنصر في المقاومة يدعى عمر عتيق الصراري18سنة .

وقُتل اليوم الجمعة مراسل موقع "المصدر أونلاين" في محافظة الجوف الزميل مبارك العبادي، اثر سقوط قذيفة اطلقتها ميليشيا الحوثي وقوات صالح. ويعتبر العبادي رئيس مؤسسة نباء للإعلام ورئيس الدائرة الاعلامية للتجمع اليمني للإصلاح  ومراسلا لعدة مواقع يمنيه ومراسلا متعاونا لقناة الجزيرة الاخباريه في محافظة الجوف .

وكان الزميل العبادي يقوم بتغطية المواجهات في جبهة الغيل بمحافظة الجوف شمال اليمن. وقال مصدر محلي، إن مراسلنا اصيب بشظايا قذيفة هاون سقطت على موقع كان يتواجد فيه لتغطية الاحداث، عند التاسعة من صباح الجمعة، قبل ان يفارق الحياة الـ11 صباحاً.وقد شيع جثمان العبادي في مدينة الحزم عاصمة الجوف، مسقط رأسه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموفد الأممي ولد الشيخ يعلق المشاورات اليمنية شهرًا والكويت تنفي تسلم أي طلب لاسئنافها الموفد الأممي ولد الشيخ يعلق المشاورات اليمنية شهرًا والكويت تنفي تسلم أي طلب لاسئنافها



الشيخة موزة بإطلالات شرقية راقية في مونديال قطر 2022

الدوحة ـ صوت الإمارات
الشيخة موزة تواصل جهودها ودعمها على هامش فعاليات كأس العالم مونديال قطر 2022، وذلك بإطلالاتها الشرقية الراقية التي تعكس مدى التناسق والتناغم من خلال روح الإطلالة المناسبة لكل حدث وظهور، في لفتة أنيقة توحي بالذكاء في اختيار الإطلالة. تألقت الشيخة موزة بإطلالة جديدة على هامش فعاليات بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر في عام 2022، وذلك خلال حضور مباراة المنتخب القطري أمام المنتخب الهولندي، والتي خسر فيها "العنابي" مباراته الثالثة في المونديال، وجاءت إطلالة الشيخة موزة بلفتة مميزة لدعم منتخب بلدها بعباية باللون العنابي، تميزت بتصميمها الواسع الأنيق بأسلوب ناعم قصير بأطراف مطرزة على الإطلالة من الأمام، وأيضًا على أطراف الأكمام. إطلالة الشيخة موزة بعباءة اللون العنابي جاءت منسقة مع بنطلون باللون البيج، وغطاء ...المزيد

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 21:52 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

«سياحة أبوظبي» تطلق بطاقات بريدية مجانية
 صوت الإمارات - «سياحة أبوظبي» تطلق بطاقات بريدية مجانية

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 23:02 2022 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

دبي ثاني أفضل وجهة سياحية عالمية
 صوت الإمارات - دبي ثاني أفضل وجهة سياحية عالمية

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:15 2013 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كايت هدسون تطلق مجموعة ملابس رياضية

GMT 11:20 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أميرة هاني تأمل أن يُعرض مسلسل "الضاهر" قريبًا

GMT 16:48 2013 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

GMT 08:25 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس البنك الدولي: نعتزم القضاء على الفقر

GMT 00:22 2013 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الوكيل: السلع الأساسية متوافرة حتى شهر رمضان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates