التحقيقات تعلن عدم التزام شركات السياحة بالتدقيق الأمني في حادث سوسة
آخر تحديث 07:06:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب مقتل 30 شخصًا بريطانيًا بالرصاص على يد متطرف في تونس

التحقيقات تعلن عدم التزام شركات السياحة بالتدقيق الأمني في حادث "سوسة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحقيقات تعلن عدم التزام شركات السياحة بالتدقيق الأمني في حادث "سوسة"

قوات الأمن التونسية
لندن - سليم كرم

كشفت التحقيقات البريطانية المستمرة، بشأن وفاة 30 بريطانيًا بالرصاص على يد إرهابي سوسة في تونس، أنه كان من الممكن إنقاذ حياة الضحايا، إذا نفذ مسؤولو السفر عملية تدقيق الأمان الموصي بها.

وجاء في جلسة الاستماع للتحقيق في وفاة السياح البريطانيين في منتجع في تونس يونيو/حزيران 2015 أن شركة السياحة، وهي مجموعة توي " TUI " لم تنفذ عمليات تقييم المخاطر الأمنية المتكررة على المنتجعات أو الفنادق قبل الهجوم الوحشي، وعلى الرغم من وجود تحذيرات بان هناك "مخاطر عالية من النشاط الإرهابي". وقال مدير شركة "توي" في التحقيق إنه تم التواصل مع شركة استشارات أمنية في مارس/آذار الماضي، بعد الهجوم الإرهابي على متحف باردو الوطني في عاصمة تونس.

التحقيقات تعلن عدم التزام شركات السياحة بالتدقيق الأمني في حادث سوسة

واستمع التحقيق في محاكم العدل الملكية في لندن بأن "مجوعة توي" عينت شركة استشارية أمنيه تسمى كوفينانت" Covenant "، للقيام بإجراء تدقيق شامل في المنتجع في يوليو/تموز، حيث استثنت فندق "ريو إمبريال مرحبا" حيث وقع الهجوم. وكان المتطرف سيف الدين رزقي قتل 38 سائحًا - بينهم ثلاثة مواطنين إيرلنديين - في 26 يونيو/حزيران.

وقال جاك رينولدز، أحد موظفي توي، ومدير المخاطر والسلامة لدى المجموعة، الكائن مقرها في بريطانيا في شهادته، "لم تنفذ توي عمليات تقييم المخاطر الأمنية النظامية للمنتجعات أو الفنادق في الفترة التي سبقت هجوم سوسة". وأضاف أنه "لم تجر سوى المراجعات الأمنية فقط للفنادق، التي كان قد صدر أمر تكليف للقيام بها في مصر".

وكشفت شركة كوفينانت في مذكرة إعلامية بعد مراجعتها، "أن المستوى الحالي من التخطيط لحالات الطوارئ والإجراءات المرتبطة بها، مثل الإخلاء تحتاج إلى عملية تعزيز لمواجهة تحديات تطور الوضع الأمني". وأضاف "أنه في أفضل التوقعات، ليست الحالة الأمنية جيدة بما فيه الكفاية. وهذا هو الشيء الذي يجب أن يعمل عليه الخبراء الأمنيين مع إدارة الفندق لأن الأمر يحتاج إلى فهم الخطط والإجراءات وأيضا يبلغها لموظفيها معا".

التحقيقات تعلن عدم التزام شركات السياحة بالتدقيق الأمني في حادث سوسة

وصدرت المذكرة في يوليو/تموز بعد مجزرة سوسة مباشرة، وبعد ثلاثة أشهر من هجوم باردو. وفي نفس الوقت، استمع التحقيق أيضا إلى ملخصات شهادات الحراس في الفندق من تقرير أعده القاضي التونسي العكرمي. وأشار التحقيق إلى أن أحد الحراس كان على علم بأن شيئًا ما كان سيحدث في الساعة 11:40، وذلك ما يفسر عدم وصول قوات الأمن إلى الفندق حتى مرور 10 أو 15 دقيقة. وقال حارس أمني آخر أنه سمع صوت إطلاق نار في 11:45، ولم تتمكن قوات الأمن من التدخل.وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف التحقيق أن وحدات إنفاذ القانون التونسي تأخرت عمدًا عن الوصول إلى ساحة الهجوم الإرهابي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحقيقات تعلن عدم التزام شركات السياحة بالتدقيق الأمني في حادث سوسة التحقيقات تعلن عدم التزام شركات السياحة بالتدقيق الأمني في حادث سوسة



تتميّز بأسلوبها الملكي بلمسات البساطة والبعيدة عن البهرجة

تألقي بفساتين باللون الأخضر مستوحاة من إطلالات ملكة إسبانيا

مدريد - صوت الامارات
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates