مقتل قيادي حوثي في اشتباكات مع المقاومة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري يؤكد للجبير حقَّ المملكة العربية السعودية في الرد على الاعتداءات والعسيري يتوعد الميليشيات

مقتل قيادي حوثي في اشتباكات مع المقاومة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قيادي حوثي في اشتباكات مع المقاومة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب

مقتل قيادي حوثي في اشتباكات مع المقاومة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب
عدن -عبد الغني يحيي

أكدت مصادر إعلامية يمنية مقتل القيادي الحوثي محمد احمد محمد الشرفي (المدان) و4 من مرافقيه من شهارة والقفلة في مواجهات واشتباكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة مع المقاومة الشعبية الثورية في منطقة علب في صعدة. وأفادت بأن جثث القتلى وصلت الى مدينة صعدة مساء أمس الخميس.
وأصيب 5 معلمين يوم الخميس  في قصف صاروخي للحوثيين وحلفائهم من أتباع الرئيس السابق علي صالح استهدف مدرسة في محافظة مأرب. ونقلت وكالة أنباء سبأ التابعة للشرعية عن مصدر عسكري قوله إن المعلمين الخمسة أصيبوا جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على مدرسة "الكمب" في منطقة "مدغل" شمالي مأرب، وأن مواقع الجيش في مديرية نهم في محافظة صنعاء، تعرضت لقصف مدفعي كثيف، منذ الإعلان عن الهدنة وحتى مساء أمس الخميس.
وأضافت الوكالة أن "قوات المتمردين شنت هجمات على أطراف منطقة صرواح الواقعة بين محافظة صنعاء ومأرب، واستغلت الهدنة لحشد وتعزيز مواقعها بالعتاد العسكري والعربات المدرعة".
وأصيب مواطن سعودي وابنته، الخميس في أول أيام الهدنة في اليمن، جراء سقوط قذيفة مدفعية مصدرها الأراضي اليمنية على مدينة جازان جنوبي المملكة العربية السعودية. وقال الدفاع المدني السعودي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن فرقه في جازان "‏سجلت سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه إصابة مواطن وابنته."
ويواصل المسحلون الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع خرقهما للهدنة، حيث بلغ إجمالي الخروقات أكثر من 100 خرق في الجبهات الداخلية، بحسب مصادر عسكرية يمنية. وأعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، وقوع 43 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الخروقات كانت على الشريط الحدودي بين المملكة العربية السعودية واليمن، وتحديداً في منطقتي نجران وجازان، وذلك بإطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين.
وأوضحت قوات التحالف في بيان أصدرته مساء الخميس، أنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مشيرة إلى أنها ستستمر في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها، مع تطبيقها سياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات.
وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء الركن أحمد عسيري، مساء الخميس، إن التحالف سيرد على خروقات الانقلابيين. وأضاف في تصريح الى قناة "الحدث" أن النار لم تتوقف منذ بدء الهدنة من قبل الميليشيات الانقلابية.

إلى ذلك، شدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الخميس، على التزام السلطة الشرعية بالهدنة رغم خروقات الانقلابيين المستمرة. وجدد خلال استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد ساعات من بدء سريان الهدنة التي بدأت فجر الخميس، حرصه الدائم على تحقيق السلام، إدراكا منه أن الحرب تفضي دوما إلى طاولة الحوار.
وقال هادي: "لقد وجهنا مختلف القيادات الميدانية إلى الالتزام بالهدنة المحددة رغم الخروقات المرصودة للانقلابيين في مختلف مناطق التماس وكذلك في المدن ومنها تعز" .
وعقد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الخميس ، لقاء مع نظيره السعودي عادل الجبير، بحثا خلاله أزمتي اليمن وسورية، إضافة إلى قضية قانون "جاستا" الأميركي المتعلق بالنشاط الإرهابي على الأراضي. وقال كيري، في مؤتمر صحفي مشترك أعقب اللقاء، إن الوزيرين تطرقا خلال محادثاتهما إلى لأزمة اليمنية، وحث وزير الخارجية الأميركي في هذا السياق الحوثيين على احترام وقف إطلاق النار.
وشدد كيري على أن المملكة العربية السعودية "لها الحق في وقف الهجمات الصاروخية من اليمن مثل الهجوم الذي أودى، في وقت سابق من الخميس، بحياة اثنين من المدنيين السعوديين". ورأى أن"من الواضح التزام السعودية بوقف إطلاق النار".
ولفت الوزير الأميركي إلى أنه "ربما يوجد هناك تقدم محدود في هذه المناقشات"، التي تجري بمشاركة الولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا وفرنسا والسعودية.
من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن "من حق السعودية حماية حدودها ومواطنيها من أي هجمات"، مضيفا أن "الميليشيات اليمنية تصعد في انتهاكاتها رغم وقف إطلاق النار. "

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قيادي حوثي في اشتباكات مع المقاومة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب مقتل قيادي حوثي في اشتباكات مع المقاومة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates