أحمد بن سعيد يدشِّن تشغيل 50 مركبة تسلا الكهربائية في مطار دبي الدولي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد ضمن مبادرة "الاقتصاد الأخضر للتنمية المستدامة"

أحمد بن سعيد يدشِّن تشغيل 50 مركبة "تسلا" الكهربائية في مطار دبي الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد يدشِّن تشغيل 50 مركبة "تسلا" الكهربائية في مطار دبي الدولي

أحمد بن سعيد يدشِّن تشغيل 50 مركبة "تسلا" الكهربائية
دبي ـ سعيد المهيري

دشَّن رئيس هيئة دبي للطيران المدني الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، بحضور مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، التشغيل الرسمي لـ 50 مركبة "تسلا" كهربائية مزودة بأجزاء عديدة من تقنيات القيادة الذاتية، تضاف إلى أسطول مركبات الليموزين لمؤسسة "تاكسي دبي".

ويأتي تشغيل مركبات تسلا الكهربائية تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، ومبادرة "الاقتصاد الأخضر للتنمية المستدامة"، وكذلك تنفيذاً لاستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، التي تهدف إلى تحويل 25% من إجمالي الرحلات إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030، كما يأتي أيضاً في إطار جهود هيئة الطرق والمواصلات، لتوفير مواصلات ذاتية القيادة، من خلال إجراء الاختبارات التقنية الخاصة بوسائل النقل ذاتية القيادة.

وحضر حفل التدشين الذي أقيم أمام مدخل مبنى مطار دبي الدولي (المبنى رقم 3) بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، وعدد من المديرين التنفيذيين في الهيئة، وبيتير باردينفليث ممثل شركة "تسلا" الرائدة عالمياً في مجال صناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.

واستمع الشيخ أحمد لشرح من الطاير عن الخطة التشغيلية لمركبات تسلا ضمن أسطول سيارات الليموزين لتاكسي دبي، حيث أوضح أن هيئة الطرق والمواصلات تسلمت أخيراً 50 مركبة تسلا، ضمن صفقة شملت شراء 200 مركبة تم التوقيع على شرائها في فبراير الماضي على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات 2017، وسيتم توريد 75 مركبة في عام 2018، و75 مركبة في عام 2019، مشيراً إلى أن مؤسسة تاكسي دبي قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير البنية التحية لضمان تشغيل المركبات عبر توفير 13 محطة شحن كهربائية.

وأضاف: تتضمن المركبات التي تعاقدت هيئة الطرق والمواصلات على شرائها، نوعين هما طراز (S) من مركبات الصالون، وطراز (X) من المركبات الأكبر (SUVs) من ماركة "تسلا"، وحصل الطراز (S) على أكبر معدل ممكن في مقاييس السلامة عند الإطلاق، حيث يمتاز بتغطيته لأطول مسافة من بين المركبات الكهربائية، فيما ينفرد الطراز (X) إلى جانب الأداء والتسهيلات بميزة فريدة تتضمن أبواباً مثل جناح الصقر، وزجاجاً أمامياً بانورامي الشكل، وسبعة مقاعد توفر مستويات لا تضاهى من ناحية الراحة، والقدرة على المناورة، وكل من الطرازين

يتميزان بخاصية التحديثات البرمجية المجانية عبر الأثير، ومزايا جديدة وقدرات وظيفية تضاف مع مرور الوقت، وعلاوة على توفيرها مركبات كهربائية قوية، صممت تسلا أيضاً مجموعة فريدة من منتجات توليد وتخزين الطاقة، التي تشمل تقنيات وبطاريات (Powerwall, Powerpack)، وعند جمع المكونات الرئيسة الثلاثة هذه فإن الناتج سيحدث تأثيراً إيجابياً في العالم على صعيد المركبات الكهربائية، والطاقة المتجددة، والبطاريات.

وأوضح الطاير أن المركبات التي اشترتها هيئة الطرق والمواصلات من طراز (S) و(X)، تم تجهيزها بالمعدات والأجهزة اللازمة للقيادة الذاتية، وبمستويات سلامة تفوق السائق البشري، حيث تعد سيارات تسلا ذاتية القيادة نتاج تصميم قائم على تجربة عملية، يمنح السائقين المزيد من الثقة عند قيادة المركبة، ويعزز مستويات سلامتهم على الطريق، ويجعل قيادة المركبة على

الطريق السريع أكثر متعة، وذلك بالحد من الأعباء على السائق. بعد ذلك استقل الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يرافقه مطر الطاير إحدى المركبات في جولة قصيرة، ثم قام سموه بتدشين مركبات تسلا، والتقاط صورة مع الحضور أمام أسطول المركبات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "تسلا" طورت العام الماضي نظاماً هجيناً لتوليد وتخزين الطاقة الشمسية في مركبات تسلا، وتوسيع نطاق عمل الشركة لتصنيع حافلات وشاحنات ثقيلة، وتطوير وتحسين أنظمة القيادة الذاتية للارتقاء من القيادة شبه ذاتية إلى القيادة الذاتية كلياً دون الحاجة إلى سائق، والسعي لتطوير خدمة التنقل بالمشاركة، من خلال تطوير أنظمة خدمية للجيل المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يدشِّن تشغيل 50 مركبة تسلا الكهربائية في مطار دبي الدولي أحمد بن سعيد يدشِّن تشغيل 50 مركبة تسلا الكهربائية في مطار دبي الدولي



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates