حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات
آخر تحديث 09:30:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيسة وزراء بريطانيا أوضحت أن المفاوضات لن تنجح إلا إذا تم إجراؤها بين الطرفين

حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات

تيريزا ماي و جون كيري
لندن - كاتيا حداد

استمرت الحرب الكلامية بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما الجمعة، وعبّرت وزارة الخارجية الأمريكية "اندهاشها" من تصريحات ماي حول خطاب جون كيري عن إسرائيل، حيث أشار إلى أن 9 دول كبرى أخرى قد أيدت إدانة نتنياهو لبناء المستوطنات في الضفة الغربية، بينما وقفت رئيسة الوزراء في بريطانيا مع موقف دونالد ترامب.
وألقى كيري خطابًا ينتقد بشدة السياسة الخارجية، الأربعاء، واصفا النظام الإسرائيلي الحالي باسم "أكثر نظام يميني في التاريخ"، متّهمًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتقويض حل الدولتين مع سياسة الاستيطان له في الضفة الغربية.

حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات
وأثارت تصريحاته رئاسة الوزراء البريطانية هجومًا غير مسبوق على وزارة الخارجية الأميركية، مشيرة إلى أنه من غير المناسب الهجوم على الحكومة الإسرائيلية المنتخبة ديمقراطيا -والحليف الرئيسي لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا، ودعمت الأخيرة مشروع قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وضع حد لقيام إسرائيل ببناء المستوطنات في منطقة مثيرة للجدل ولكن قالت رئاسة الوزراء إن كيري تجاوز الحدود مع الهجوم الشخصي شديد اللهجة على نتنياهو وحكومته.

حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات
ووبخت رئاسة الوزراء البريطانية كيري للتركيز على قضية واحدة هي المستوطنات الإسرائيلية وليس الصراع كله، وردّ المتحدث باسم السيدة ماي أنه "نحن لا نعتقد أن الطريق للتفاوض على السلام هو من خلال التركيز على قضية واحدة فقط، في هذه الحالة بناء المستوطنات، على الرغم من إن الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين هو القضية الأساسية المعقدة" ، وترى الحكومة البريطانية أن المفاوضات لن تنجح إلا إذا تم إجراؤها بين الطرفين، بدعم من المجتمع الدولي.، وفي مؤشر إلى تصاعد حدة التوتر بين لندن وواشنطن، أوضح المتحدث باسم كيري أنه "نحن ممتنون للبيانات الداعمة بقوة لخطاب كيري من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك ألمانيا، فرنسا، كندا، الأردن، مصر، تركيا، المملكة العربية السعودية، وقطر، والإمارات العربية المتحدة وآخرون، نحن نستغرب من بيان مكتب رئاسة الوزراء في بريطانيا بالنظر إلى تصريحات كيري والتي تتحدث بشكل كامل عن تهديدات حل الدولتين، بما في ذلك الإرهاب والعنف والتحريض والمستوطنات-والذي يتماشى دائما مع السياسة طويلة الأمد الخاصة ببريطانيا.

حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات
واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزيرة الخارجية الأميركية بأنها منحرفة ضد إسرائيل 'وتتحدث "بقلق شديد" بشأن المستوطنات، وجاءت تصريحاته بعد إدانة الأمم المتحدة لبناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وغرد السيد ترامب في وقت سابق الجمعة، مبيّنًا أن "إسرائيل يجب أن تبقى قوية، 20 يناير، يوم التنصيب، يقترب بسرعة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات حرب كلامية متبادلة بين تيريزا ماي وإدارة باراك أوباما بسبب إدانة المستوطنات



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates