الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسبب الحادث في مقتل شخصين وإصابة 20 أخرين منهم 6 حالات حرجة

الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات

الشرطة الألمانية تهاجم شقة منفذ هجوم مونستر
برلين ـ جورج كرم

داهمت الشرطة الألمانية شقة منفذ هجوم مونستر، بحثًا عن متفجرات، وذلك بعد أن سرق المتهم حافلة صغيرة وسط حشد من الناس وأطلق الرصاص على نفسه، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 20 آخرين في مونستر، ستة منهم في حالة حرجة، وقد دفع الرجل السيارة بسرعة عالية نحو الأسر خارج شريط غروسير كيبنكير الشهير في المدينة الجامعية، على بعد 300 ميل غرب برلين.

الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات

وقتل الرجل نفسه داخل السيارة، وتم تسميته محليا باسم "جينس هاندلن"، 48 عاما، وهو مواطن ألماني يعاني من "مشاكل نفسية" ولا صلة له بأي منظمات متطرفة، وتزعم التقارير المحلية أنه كان على اتصال مع الجماعات اليمينية المتطرفة، لكنه لم يكن متطرفا. وتبحث الشرطة حاليا عن شقة السائق بحثا عن متفجرات وتحقق أيضا في تقارير تفيد بأن شخصين آخرين شوهدا وهما يفران من السيارة بعدما قتل نفسه، وتُظهر الصور الدرامية منطقة في مدينة مونستر القديمة تتناثر فيها الطاولات والكراسي المكسورة والمتفرجون يركضون، وتظهر لقطات منفصلة من المدينة للشرطة المسلحة وهم يصرخون على أحد المشتبه بهم للتراجع، ولكن لم يعرف بعد من هو.

الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات

وقالت المستشارة أنجيلا ميركل إنها "اهتزت بشدة" بسبب حدث اليوم، وأضافت "كل شيء ممكن الآن يتم عمله لتوضيح الحقائق ودعم الضحايا وأقاربهم". وتحطمت الشاحنة بين الناس الذين كانوا يجلسون أمام بار موستيرشتير الشهير، الذي يحظى بشعبية لدى السياح، في ضوء الشمس في فترة بعد الظهر بعد ظهر اليوم، وسرعان ما نزلت فرق الشرطة وفرقة الإنقاذ على منطقة البلدة القديمة، حيث استعدت فرق SWAT لمداهمة منزل السائق البالغ من العمر 48 عامًا.

وتحدث وزير الداخلية في الولاية، هربت ريويل، في المدينة في الساعات التي تلت الهجوم، مؤكدا مقتل شخصين، وقال إن الشرطة الألمانية تعتقد أن السائق كان مواطنا ألمانيا حظى بمعلومات خاطئة تنتشر عبر الإنترنت، وشدد على أن التحقيق كان في مرحلة مبكرة لكنه قال لا يوجد شيء يتحدث عن وجود أي خلفية إسلامية.

الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات

وقال السيد ريول "علينا أن ننتظر، نحن نحقق في جميع الاتجاهات"، مضيفا أنه "كان يقود سيارته وسط حشد من الناس". ودعا مستشفى مونستر الجامعي المواطنين إلى التبرع بالدم لمساعدتهم في علاج المصابين، وكان هناك عدد من الشرطة أكثر من المعتاد في المدينة لمراقبة احتجاج المتظاهرين الأكراد بالقرب من مكان الحادث. وتقوم الشرطة الألمانية بفحص السيارة بحثا عن المتفجرات، وسط وجود "جسم مشبوه" يُفهم أنه تم العثور عليه داخلها، وقالت الشرطة إنها تحقق في تقارير الشهود بأن فردين آخرين ربما فروا من السيارة.

الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات

وأظهر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من منطقة مجهولة في المدينة يظهر فيها الشرطة المسلحة وهي تصرخ على رجل، وينظر إلى المشتبه به وهو يضع يديه في الهواء وينزل إلى الأرض قبل أن يحيط به ضباط يحملون السلاح، ولم تعرف بعد هويته وارتباطه بالحادث. وقال بيتر نيسمير المتحدث باسم الشرطة إنه لا يستطيع تأكيد تقارير وسائل الإعلام الألمانية بأن الجاني كان رجلا ألمانيا في منتصف العمر يعاني من مشكلات نفسية. وأوضح متحدث آخر باسم الشرطة، أندرياس بودي، إنه من السابق لأوانه التكهن حول دوافعه.

ووقع الاحتجاج الكردي بالقرب من محطة القطار الرئيسية في المدينة، على بعد مسافة قصيرة من ساحة كيبنكرل، قبل الهجوم مباشرة، وقال مات سكوفيل، 23 عاما، الذي يعيش في مونستر، إن السكان المحليين كانوا يتكهنون بشأن اثنين من المشتبه بهم هاربين، وأضاف "رأيت 30 أو 40 ضابط شرطة وشاحناتهم حوالي الساعة 15:15 وتساءلت عما يجري، ولكن بعد أن دخلت إلى الداخل بدأت أحصل على رسائل من أصدقائي تقول" لا تخرجوا، كان هناك سيارة مفخخة، وشخصان هاران " كنت مرعوبا".

ويأتي هذا الحادث في الذكرى السنوية لهجوم استوكهولم عندما قتل خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرون بعد أن دهست شاحنة مسروقة حشدا في العاصمة السويدية العام الماضي. وقالت متحدثة باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "تعازينا للضحايا وأسرهم الذين قتلوا وأصيبوا عندما تحطمت سيارة في حشد في مدينة مونستر بغرب ألمانيا"، ووصفت المتحدثة أولريك ديمر، على موقع تويتر الحادث بأنه "خبر مرعب". وقال أندريا نالز، الزعيم البرلماني للحزب الديمقراطي الاجتماعي، الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم للمستشارة أنجيلا ميركل "أشعر بالصدمة من أنباء مونستر".

وبيّن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "كل تفكيري مع ضحايا الهجوم في مونستر، تشارك فرنسا في معاناة ألمانيا، وآمل أن تتمكن سلطاتنا من توضيح خلفية هذا الحادث بسرعة وتتمنى للقوات المحلية قدرًا كبيرًا من القوة لعملها". وحثّت الشرطة الناس على تجنب "التكهنات" بشأن الحادث لأنه لم يعرف بعد ما إذا كان مرتبطا بالتطرف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات الشرطة الألمانية تهاجم شقة مرتكب عملية مونستر بحثًا عن متفجرات



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates