قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان ساعة الصفر
آخر تحديث 11:57:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير الأميركي يؤكد دعم الرئيس دونالد ترامب للعراق في حربها ضد "داعش"

قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان "ساعة الصفر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان "ساعة الصفر"

القوات العراقية في مدينة الموصل
بغداد – نجلاء الطائي

كشفت قيادة العمليات المشتركة، عن تنفيذ ضربات "تعبوية دقيقة" على مواقع تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، مشيرة إلى اكتمال كافة الخطط الخاصة بالمرحلة الثالثة من عمليات "قادمون يا نينوى". وأكدت مصادر أن القوات العراقية شنّت قصفًا مدفعيًا وغارات جوية مكثفة على مواقع التنظيم المتطرف في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

ويأتي ذلك في وقت أعلن الجيش الأميركي، أن "11 مدنيًا قتلوا في أربع غارات جوية منفصلة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الحملة على عناصر "داعش" المتطرف في العراق وسورية في الفترة بين 25 أكتوبر/تشرين الأول، والتاسع من ديسمبر/كانون الأول". وأكد الجيش الأميركي في بيان له، قائلًا "رغم ما يبذله التحالف من جهد فائق في قصف الأهداف العسكرية بطريقة تقلل مخاطر سقوط ضحايا مدنيين، إلا أنه يتعذر تفادي وقوع ضحايا في بعض الحوادث".

وأضاف البيان أنه "لا يزال يتحرى عشرة تقارير أخرى بشأن سقوط ضحايا مدنيين". وتوقع التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، خوض القوات العراقية معركة "عنيفة" ضد تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن، الجزء الغربي للموصل، وأشار إلى سيطرة القوات على نحو 60 % من مساحة الموصل الكلية. وأكد التحالف مقتل أبرز زعامات التنظيم في الموصل، لافتًا إلى أن قادة "داعش" الحاليين في الساحل الأيمن، هم الأقل خبرة وفاعلية من القيادات التي قتلت خلال العمليات العسكرية.

وأعلن التحالف أن التنظيم رد على خسائره الكبيرة في الساحل الأيسر، بحملة اعتقالات واسعة في الساحل الأيمن، شملت الأهالي ومسلحين تابعين له بتهمة الخيانة. وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في حديث صحافي، أنه "تم استكمال جميع الخطط الخاصة بالمرحلة الثالثة من عمليات "قادمون يا نينوى"، مشيرًا إلى أن "القوات الأمنية بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة، وإعلان ساعة الصفر".

وتابع رسول، أن "هناك ضربات تدريبية وتعبوية تقوم بها طائرات القوة الجوية العراقية وباشتراك طائرات التحالف الدولي، ووفق معلومات استخبارية دقيقة بهدف تدمير قدرات عناصر التنظيم المتطرف في الساحل الأيمن للموصل، واستهداف قيادات أمنية وعسكرية للتنظيم، لإضعاف منظومة القيادة والسيطرة له".

وأكد رسول، أن "قوات الحشد الشعبي في المحور الغربي كان لها دور كبير في عمليات قطع طرق الإمداد لعناصر تنظيم داعش المتطرف، لاسيما من الأراضي السورية في اتجاه الأراضي العراقية وفي اتجاه مدينة الموصل تحديدًا"، مؤكدًا أن "قوات الحشد أدت الواجبات المكلفة بها بشكل دقيق وهي قطع شرايين التنظيم المتطرف".
وبيّن مصدر في قيادة عمليات نينوى، أن "الراجمات والمدفعية الفرنسية والأميركية وصواريخ الجيش العراقي والشرطة الاتحادية بدأت في القصف على أوكار "داعش"، تمهيدًا لانطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل في الأيام القليلة المقبلة". وأضاف أن "قوات الشرطة الاتحادية بدأت تحضيراتها وأخذ مواقعها في مناطق جنوب الموصل استعدادًا لاقتحام الجانب الأيمن". وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان مقتضب، أن "قطعات الشرطة الاتحادية، تتمركز جنوب الموصل بكامل جاهزيتها، والعدو يفقد السيطرة على عناصره في الجانب الأيمن".

وأشار مصدر من داخل مدينة الموصل إلى أن قيادات "داعش"، فرضت أوامر بتدريب مجموعة من الأطفال على القتال في المعسكرات في حي نابلس في الجانب الأيمن لمحافظة نينوى. وأوضح المصدر أن "عناصر داعش المتطرفة، أقدمت على قطع أيادي طفلين امتنعا من تنفيذ أمر وجه لهما أمام عوائلهم.

ولفت المصدر، إلى أن "الأطفال الذين تم معاقبتهم تتراوح أعمارهم ما بين 10و12 عامًا، لرفضهم أحكام رمي الرصاص على رجلين من أهالي المدينة حكمت عليهم التنظيم المتطرف". وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على 3 متطرفين مندسين بين المواطنين مرتبطين بتنظيم "داعش: في حي البكر في الجانب الأيسر من الموصل".

وأوضح بيان لقيادة عمليات الأنبار، أنه "ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الأولى تم العثور على عبوة ناسفة مزروعة على الطريق الدولي تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي"، لافتًا إلى أن "الفرقة المدرعة الثامنة ألقت القبض على المتطرف محمد عبد محارث، وبحوزته عجلة في منطقة الحلابسة غرب البلاد. وتابع "أما فق10 تم تفجير 3 عبوات ناسفة في منطقة البوعساف".
وكشفت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان لها، أن المفارز الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع الفرقة السابعة عشرة، عثرت على كدس للعتاد في منطقة شاخه1 التابعة لقضاء اللطيفية يحتوي على قاذفة اربي جي، ٣٠٠ إطلاقة عتاد بيكيسي، ٤٤ حشوة صاروخ قاذفة، ٥٥ صاروخ قاذفة ضد الأشخاص، علبة تحتوي على 110 صاعق، فتيل تفجير عبوات طول 50م.

وبحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، مع السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، والجنرال ستيفن تاونزند قائد قوات التحالف الدولي في العراق، انتصارات القوات الامنية وزيادة الدعم الدولي للعراق. وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، أن "اللقاء تضمن بحث سير معركة الموصل بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة ودعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد التطرف".

وأكد السفير الأميركي، "دعم بلاده المستمر والمتواصل للعراق في الحرب على عناصر "داعش"، والإشادة بما حققته القوات العراقية، تحت قيادة حيدر العبادي، والتقدم الكبير في أداءها"، مشيرًا إلى أن "الدعم الأميركي كبير وقوي جدًا للعراق، بما فيهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان ساعة الصفر قوات الجيش تُنفذّ غارات على الجانب الأيمن للموصل وتنتظر إعلان ساعة الصفر



لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز اكتشفيها بنفسك استوحي منها إطلالتكِ المميّزة والأنيقة

واشنطن - صوت الإمارات
على الرغم من وصولها لسن الـ51 عاماً، إلا أن النجمة العالمية جينيفر لوبيز لاتزال تحصد الإعجاب بفضل إطلالتها، نظراً لتمتعها بقوام رشيق، وذوق راقٍ في اختيار إطلالاتها اليومية، وفي السطور التالية، جمعنا لكِ "أجمل إطلالات جينيفر لوبيز، لتستوحي منها إطلالة مميزة وأنيقة في حياتك اليومية. جينيفر لوبيز ببنطلون من القماش اللامع تتميز جينيفر لوبيز بقدرتها الرائعة على اختيار قطع الملابس غير التقليدية، وتنسيقها بشكل مميز يناسب الحياة اليومية، وفي إطلالة أنيقة تناسب أوقات المساء، اختارت جينيفر لوبيز بنطلوناً من القماش اللامع باللون الأحمر الداكن، مع كروب توب بأكمام طويلة ذي تصميم شبكي على البطن، إضافة إلى حزام عريض من الجلد الأسود، واعتمدت مع هذه الإطلالة تسريحة شعر كعكة مرفوعة، ومكياجاً ترابياً بسيطاً. جينيفر لوبيز بفستان أبيض ...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 20:42 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وست بروميتش ضيفا على برايتون في أول مباراة بعد رحيل حجازي

GMT 00:54 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يدخل مواجهات دوري أبطال أوروبا بدون ظهير أيمن

GMT 18:47 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

البوسني دجيكو يتعادل لروما خلال الدقيقة 14 في لقاء ميلان

GMT 18:42 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بارتوميو يكشف أنه لا يوجد سبب للاستقالة من رئاسة برشلونة

GMT 03:05 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كولون الألماني يعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 03:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة حارس ميلان جانلويجي دوناروما و4 آخرين بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:39 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates