الأمير عبد العزيز بن سلمان  يطلع على مبادرات ومشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي
آخر تحديث 03:03:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارته لمنصة الهيئة في المعرض المصاحب لمؤتمر الطاقة العالمي

الأمير عبد العزيز بن سلمان يطلع على مبادرات ومشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير عبد العزيز بن سلمان  يطلع على مبادرات ومشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي

الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي
دبي - صوت الامارات

اطلع الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي خلال زيارته لمنصة هيئة كهرباء ومياه دبي في المعرض المصاحب للدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي بصفتها الراعي المضيف للمؤتمر أبرز مبادرات ومشروعات وبرامج الهيئة الهادفة إلى زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز الابتكار في مختلف عملياتها التشغيلية، واستمع الوزير السعودي لشروحات قدمها سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة حول تلك المبادرات ومن ابرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم وفق نظام المنتج المستقل وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030 باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم. وسيسهم المجمع عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 ملايين طن من 

انبعاثات الكربون سنوياً وتوفير آلاف من فرص العمل في مجال الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.
وأوضح سعادته أن الهيئة اعتمدت نموذج المنتج المستقل /IPP/ في مشاريع المجمع لتعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص. ومن خلال هذا النموذج حصلت الهيئة على أدنى الأسعار العالمية لأربع مرات.

كما تضم منصة الهيئة مبادرة "الشاحن الأخضر" لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية؛ ومبادرة "شمس دبي" لتشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية لإنتاج الطاقة النظيفة وربط الأنظمة بشبكة الهيئة فيما تعرض الهيئة نموذجاً لمحطة الشبكة الذكية التي تسلط الضوء على نموذج المدينة الذكية من خلال ثلاثة مفاهيم أو أنظمة المكتب الذكي والمبنى الذكي والمصنع الذكي. ومفهوم محطة الشبكة الذكية هو مفهوم متدرج ويتيح الفرصة لتطوير المباني الذكية بشكلٍ منفصل أو بشكلٍ جماعي وكذلك تطوير المناطق الذكية بما يضمن كفاءة خفض استهلاك الكهرباء والمياه وخفض الانبعاثات الكربونية من أجل الوصول إلى المدينة الذكية.

وتعرض منصة الهيئة أيضاً نموذجاً للمشروع التجريبي لإنتاج "الهيدروجين الأخضر" الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي وسيمنس في منشآت الاختبارات الخارجية التابعة لمركز البحوث والتطوير في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية اضافة الى عرض نموذج لمبناها الرئيس الجديد الذي يحمل اسم "الشراع" وسيكون أطول وأكبر وأذكى مبنى حكومي صفري الطاقة في العالم. وتستعرض الهيئة خدماتها التي توفر قيمة مضافة لمتعامليها ومن بينها خدمة "الاستجابة الذكية" للإبلاغ عن الأعطال الفنية للكهرباء والمياه عبر تطبيق الهيئة الذكي أو الموقع الإلكتروني و"رماس" موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

كما يمكن لطلاب الجامعات المهتمين بالمشاركة في الدورة الثانية من المسابقة العالمية للجامعات لتصميم المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية /ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط/ الاطلاع على تفاصيل المسابقة من خلال منصة الهيئة.

قد يهمك أيضًا:

"أوبك" أمام منعطف حاسم لدعم النفط واتجاه لتمديد الاتفاق 6 أشهر

المزروعي يأمل بتحقيق التوازن في أسواق النفط خلال 2019

 

 

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير عبد العزيز بن سلمان  يطلع على مبادرات ومشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي الأمير عبد العزيز بن سلمان  يطلع على مبادرات ومشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates